سواليف:
2024-09-10@16:29:01 GMT

شقق وسيارات وأراضٍ للبيع في المزاد العلني / رابط

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

#سواليف

بلغ عدد الشقق السكنية والمكاتب المعروضة للبيع بالمزاد العلني الإلكتروني لوزارة العدل 1718.

ووفق بيانات وزارة العدل ، فإن عدد المجمعات و #الأراضي المعروضة للبيع بلغ 3448، فيما بلغ عدد #المركبات المعروضة للبيع 1226.

كما بلغ عدد الموجودات الأخرى مثل موجودات #محلات_تجارية متعثرة أو عدد مهنية أو أثاث مكاتب ومنازل أكثر من 582، فيما بلغ عدد الشركات والعلامات التجارية 33.



ومن أبرز أسباب البيع في #المزاد_العلني كما ورد في الإعلانات القضائية، هو عدم قدرة المدينين على سداد ديونهم المتراكمة وصولا إلى اتخاذ قرار قضائي بالحجز على الممتلكات من أجل سداد الديون للجهات صاحبة الدعوى القضائية سواء أكانوا بنوكا أو شركات أو أشخاص بصفتهم الشخصية، والإيفاء بالديون بعد بيع الأموال المنقولة أو غير المنقولة.

وتتولى وزارة العدل عملية بيع الأموال المنقولة أو غير المنقولة بالمزاد الإلكتروني، على أن يتضمن الإعلان اسم دائرة التنفيذ المختصة ونوع الإعلان مع اسم الصحيفة ورقم العدد وتاريخ النشر بالإضافة إلى وصف المال المنقول أو غير المنقول المطروح للبيع وتقرير الخبرة وتاريخ بداية الإعلان ونهايته والقيمة المقدرة للمزاد إلى جانب توضيح قيمة الحد الأدنى للمشاركة وقيمة الحد الأدنى للمزاودات وتاريخ انتهاء المزاد بالأيام والساعات والدقائق والثواني وقيمة آخر مزاودة.

يشار إلى أنه للمشاركة بالمزاد الإلكتروني فإنه يجب القيام بتسجيل بيانات الشخص واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به ويتوجب عليه مراجعة أقرب دائرة تنفيذ شخصيا أو من ينوب عنه بموجب وكالة عامة أو خاصة بهذا الشأن لتوثيق حسابه بعد تسجيل بياناته إلكترونيا، حتى يتمكن من استخدام خدمات الموقع والاشتراك بالمزادات، ويمكن الاطلاع على دليل المستخدم الموجود على الموقع الإلكتروني.

للاطلاع والمشاركة بالمزاد الإلكتروني لوزارة العدل أنقر هنا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأراضي المركبات محلات تجارية المزاد العلني بلغ عدد

إقرأ أيضاً:

إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية

كشف المجلس الصحي السعودي عن تلقيه توجيهات عليا بتشديد الرقابة على تفشي الأمراض المنقولة بالغذاء وحوادث التسمم الغذائي والكيميائي، مع المطالبة بالإبلاغ الفوري عن أي حالات مماثلة.
جاء ذلك عقب ملاحظات حول تأخر بعض المستشفيات في الإبلاغ، أو حتى عدم الإبلاغ عن تلك الحوادث، مما يؤكد أهمية اليقظة والتعاون في مواجهة مثل هذه التحديات الصحية.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسيربمشاركة 25 دولة.. بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بالرياضوطالب المجلس في خطابه الموجه إلى اتحاد الغرف السعودية، بضرورة تعميم الالتزام بالإبلاغ الفوري على جميع المنشآت الصحية، وذلك فيما يتعلق بجميع فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء، وكذلك حوادث التسممات الكيميائية والدوائية.
وأشار المجلس إلى أهمية اتباع إجراءات العمل والأدلة المحددة، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر بوابة وزارة الصحة الرقمية، مما يضمن سرعة الاستجابة وفعالية الإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات.

تزايد فاشيات الكوليرا عالميًا يهدد بأزمة صحية.. ماذا يحدث؟#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/S5c64kZPXT pic.twitter.com/b54xAoT3ON— صحيفة اليوم (@alyaum) April 23, 2024طريقة التبليغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
وحدد دليل التبليغ عن فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء في المنشآت الصحية والتجمعات، أربعة أنواع للبلاغات عن الفاشيات والأمراض المنقولة بالغذاء شملت البلاغ الفوري من المنشأة الصحية أو التجمع الصحي، ويتم عبر البريد الإلكتروني مع اتصال هاتفي في الحالات الطارئة، على أن تكون البلاغات كالتالي:
البلاغ خلال 24 ساعة من مديرية الشؤون الصحية للوزارة، ويتم عبر البريد الإلكتروني مع اتصال هاتفي في الحالات الطارئة.
البلاغ الشهري: يرسل نموذج المهام الداعمة والأساسية لفاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء من بداية الشهر الجديد حتى اليوم السابع منه.
البلاغ الصفري يرسل حتى في حال عدم حدوث أي فاشيات من بداية الشهر الجديد حتى اليوم السابع منه.
فاشيات 2023
وكانت وزارة الصحة سجلت 296 فاشية أمراض منقولة بالغذاء أصيبت فيها 1891 حالة خلال العام الماضي 2023، بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وفاقت فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء من مصدر عام، الفاشيات المنزلية، حيث بلغ إجمالي الفاشيات من مصدر عام 199 فاشية، مقابل 97 فاشية منزلية، حيث تصدرت الرياض المناطق الأكثر تسجيلاً لفاشيات أمراض منقولة بالغذاء وحالات إصابة، وذلك بواقع 111 فاشية و536 حالة إصابة.
وكشف تقرير وزارة الصحة عن فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء للعام الماضي، أن الذكور كانوا الأثر إصابة بالفاشيات، بإجمالي «1039» حالة إصابة مقابل «852» إصابة للإناث.
وبلغ إجمالي السعوديين المصابين «1366» مصابا، مقابل «525» إصابة للوافدين، واستحوذت الفئة العمرية «من 20 - 49 سنة» على النصيب الأكبر من الإصابات، بإجمالي «948» إصابة، تلتها الفئة العمرية «من 5 - 19 سنة» بعدد «691» إصابة.
وحلت الفئة العمرية «أكبر من 50 سنة» ثالثاً بإجمالي «142» إصابة، والفئة العمرية «1 - 4 سنوات» رابعاً، ب «102» إصابة ب6,98%، والفئة العمرية «أكبر من سنة» خامساً، بعدد إصابتين فقط.

مقالات مشابهة

  • " الإسكان" تطرح محال تجارية وصيدلية وقطع أراضٍ بنشاط مخابز للبيع بمدينتي بدر والعاشر
  • «الإسكان» تعلن طرح محلات تجارية وأراضٍ للبيع في مدينتي بدر والعاشر من رمضان
  • «الإسكان» تطرح محلات تجارية وأراضٍ للبيع في مدينتي بدر والعاشر من رمضان
  • طرح محال تجارية وصيدلية وقطع أراضٍ بنشاط مخابز للبيع بمدينتي بدر والعاشر
  • «اعرف كليتك».. الرابط الإلكتروني للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني.. رابط الحصول على النتيجة
  • منتصر زيتون: أسعار المركبات ارتفعت 200%.. وسيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة
  • عبر أبشر.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها