بوابة الوفد:
2024-09-10@16:23:31 GMT

نتنياهو: إسرائيل في أيام مصيرية

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر وزراء حكومته من الإدلاء بأي تصريحات حول قضايا سياسية أو أمنية وأبلغهم أن إسرائيل في أيام مصيرية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

إجراءات عاجلة من نتنياهو:

ويُذكر أنه اجتمع رئيس وزراء إسرائيل  بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة ورؤساء الأجهزة الأمنية في مخبأ تحت الأرض في وزارة الدفاع في تل أبيب.

حكومة إسرائيل تجتمع تحت الأرض لمناقشة تهديدات حزب الله وصفقات الأسرى

تم اتخاذ هذا الاحتياط بسبب مخاوف من أن يتزامن الاجتماع مع هجوم محتمل من حزب الله.

 

كان الهدف من جتماع حكومة إسرائيل معالجة الوضع الأمني ​​المتصاعد واستئناف المفاوضات المخطط له في 15 أغسطس، على أمل التقدم نحو صفقة تبادل أسرى يمكن أن تمنع حربًا إقليمية لا يرغب فيها أي طرف

واستبق وزير دفاع إسرائيل  يوآف غالانت الاجتماع بتهديدات متجددة ضد لبنان وإيران وحماس بعد اجتماعه مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريللا للمرة الثانية في أسبوع في تل أبيب.

 

قرر مجلس وزراء إسرائيل إعطاء الأولوية للجبهة الجنوبية تجاه غزة مع مراقبة الوضع الشمالي عن كثب بناءً على الهجوم المتوقع لحزب الله.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إعلام إسرائيلي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات عارمة تجتاح تل أبيب والمعارضة الإسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو

من بين أبرز المشاهد التي وقعت في تل أبيب على هامش المظاهرات ضد بنيامين نتنياهو، رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، هو مشاركة زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، والذي خرج وقال مساء السبت، إنه يتعين على «نتنياهو» التوقف عن السياسة وإبرام صفقة لتبادل المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وقد شارك لابيد مع مئات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسقاط حكومة نيامين نتنياهو، كما أعلنت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات.

ماذا قالت عائلات المحتجزين؟

وأضافت عائلات المحتجزين في بيان لها، أنه يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائهم، مؤكدين أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بالمفاوضات.

وشارك مئات الإسرائيليين، اليوم السبت، في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسقاط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

بيان عائلات المحتجزين

وأعلنت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات، مضيفة في بيان لها، أنه يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائهم، مؤكدين أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بالمفاوضات.

وفى وقت سابق، قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إنه يمكن إنقاذ المحتجزين من خلال التوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة خلال مفاوضات القاهرة، التي يرونها الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم.

وأضافت العائلات في مظاهرة نظموها بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة التبادل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل الصفقة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية.

مقالات مشابهة

  • ليبرمان يتوقع توسيع حكومة نتنياهو وإقالة غالانت وهاليفي
  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • غضب في إسرائيل.. انقسامات واستقالات عسكرية تهدد حكومة نتنياهو
  • عاجل|احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • السفير السعودي ” آل جابر” يهاجم حكومة بن مبارك مهدداً بكشف المستور
  • بعد قتل عائشة نور.. استنكار أمريكي لتواطؤ واشنطن مع حكومة نتنياهو
  • مظاهرات عارمة تجتاح تل أبيب والمعارضة الإسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو
  • مئات الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للضغط على نتنياهو
  • احتجاجات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإنجاز صفقة التبادل أو الرحيل
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية