قال محمد بحيري، نائب رئيس القطاع الميداني بمؤسسة «حياة كريمة»، إن المعسكرات الشبابية لمؤسسة «حياة كريمة» تأتي في إطار دعم الشباب المصري، خصوصا وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد في أكثر من مناسبة على أنه لكي نحظى بعالم أكثر أمنا واستقرارا لابد أن يكون هناك اهتمام خاص بالشباب، فهم كلمة السر في العصر الحالي، ولذلك تهتم مؤسسة حياة كريمة بالعمل على تنمية الشباب وقدراتهم، عن طريق التدريبات والمبادرات والمعسكرات.

تخرج أول دفعة من مبادرة سفراء التكنولوجيا 

وأكد «بحيري» أن مؤسسة حياة كريمة أطلقت مبادرة «Agile youth»، التي تؤكد على قيمة وأهمية التطوع كعامل أساسي لبناء وتطوير المستقبل في مصر، مشيرا إلى أنه تم إطلاق وبدء المعسكر الخاص بالمبادرة في محافظة الإسماعيلية في السادس من الشهر الجاري، وبالتوازي وفي نفس التوقيت تخرجت أول دفعة من مبادرة سفراء التكنولوجيا والتي انطلقت في جامعة القاهرة، لإعداد كوادر معرفة رقمية من طلاب الجامعات غير المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تأهيلهم وإكسابهم المعارف والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

نسبة الإقبال على التطوع من الشباب مرتفعة ويتم الإختيار بينهم على حسب الأفضلية

وأكد في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن ملف دعم الشباب من الملفات الهامة، وتوليه مؤسسة «حياة كريمة» أهمية كبيرة، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال على التطوع من الشباب مرتفعة ويتم الاختيار بينهم على حسب الأفضلية،  فالمؤسسة تستهدف خروج الشباب من البيئة التي كانوا يعيشوا بها لمعايشة بيئة مختلفة والتعامل مع أشخاص مختلفين.

وأشار إلى أن المؤسسة تنظم العديد من الأنشطة المختلفة التي تغطي جميع الجوانب، سواء كانت تكنولوجيا أو مهارات القيادة أو تعزيز الوعي بالعمل الجماعي والقضايا المعاصرة الدولية والمحلية وخدمة المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب مصر حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، إن الدولة توفر كل أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة» في أسرع وقت، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات بلغت 93.5% في المرحلة الأولى، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع تطوير القرية المصرية.

تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ القليوبية التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل بالمنطقة.

المشروع القومي «حياة كريمة»

وكان المشروع القومي «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري، الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 تحول إلى مشروع قومي في بداية 2021، واستهدف في المرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 703 مشروعات، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال