الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق التواصل الحكومي، اليوم الاثنين، انطلاق حملة «مدرستي أجمل» لإعادة تأهيل نحو ألف مدرسة في بغداد والمحافظات.

وقال نائب رئيس فريق التواصل الحكومي ورئيس اللجنة عدنان العربي، إن اللجنة سبق لها أن طرحت فكرة تأهيل هذه المدارس على محافظ البنك المركزي الذي تبرع بـ3 مليارات دينار للبدء بها، منوها بأن فرقاً مالية وفنية شكلت من مكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع وزارة التربية.

  وأشار إلى أن المدارس حددت بالتنسيق مع مديريات التربية في بغداد والمحافظات ومديرية الأبنية المدرسية في الوزارة أمس السبت، للمباشرة بها اليوم، مبينا أن التأهيل سيكون لجميع مرافقها من حدائق وشبابيك، والزجاج والكهربائيات والسبورات ومعالجة الجدران والصحيات، وبمبلغ قد يصل إلى 7 ملايين دينار.   وأكد العربي أن جميع الفرق تتنافس بينها لإنجاز جميع أعمال التأهيل في مدة 3 أيام فقط لكل مدرسة، لافتا إلى أن اللجنة ستتوجه إلى نحو ألف مدرسة لتأهيلها خصوصاً التي لم تشمل بعمليات الهدم أو الترميم من قبل الوزارة في بغداد والمحافظات.   وأضاف أن المدارس التي سيتم تأهيلها ستزود بخطوط للإنترنت مجانا، وشمول طلبة المدارس المتوسطة والإعدادية بالدفع الإلكتروني لشراء احتياجاتهم في المدرسة، سواء من الحانوت أو المحال القريبة منهم، فضلا عن ربط الحساب بولي أمر الطالب ليعرف حركة الأموال في بطاقة ابنه أو بنته، مؤكدا أن هذا الإجراء سيمنع المشاكل التي تتعرض لها عملية الشراء سواء بوجود عملات ورقية تالفة أو مزورة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی بغداد والمحافظات

إقرأ أيضاً:

مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد

قبل نحو 11 يوم تفصلنا عن موعد بداية العام الدراسى الجديد بجميع المراحل التعليمية والذى يوافق يوم  السبت 21 سبتمبر الجارى تواصل مديرية  التربية والتعليم استعداداتها المكثفة لبدء العام الدراسى الجديد، ويجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال تجهيز المدارس الجديدة التى تدخل الخدمة أو أعمال الصيانة للمدارس القديمة.

وكثفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور عربي أبو زيد مدير المديرية من الاستعدادات النهائية والتجهيزات الشاملة بكافة المدارس ووضع الخطط والبرامج التطويرية لتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات فى مختلف المراحل التعليمية المختلفة.

وعقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اجتماعًـا موسعًـا مع عموم المديرية  والإدارات التعليمية التسع وموجهة عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل مديري مدارس شرق التعليمية ؛ وذلك للتأكيد على ضرورة الاستعداد لبداية العام الدراسى الجديد 2024 / 2025 وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية آمنة وملائمة.

وشدد أبوزيد على ضرورة جاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية مطلع شهر سبتمبر المقبل وفق منظومة خفض كثافات الفصول من خلال استثمار كافة الفراغات المتاحة بالمنشآت التعليمية.

وأكد أبو زيد على توزيع خريطة التدريس وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي، ومناقشة آليات تنفيذ مجموعات التقوية فى صالح المعلم  وتفعيلها داخل المدارس بآليات دقيقة، والتأكيد على استثمار البنية التكنولوجية بالمدارس.

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، إن المديرية استعدت بكامل هيئاتها وإداراتها وأقسامها لاستقبال الدراسة في العام الجديد، حيث تم الانتهاء من تسليم الكتب الخاصة بالعام الجديد في مخازن الإدارات، تمهيدأً لتسليمها للمدارس والتي بدورها ستقوم بتوزيعها على الطلاب في اليوم الاول منذ بدء الدراسة.

وأوضح «أبوزيد»، أن جميع المدارس في الإسكندرية والتى يصل عددها إلى 2860 مدرسة بمختلف الإدارات باتت جاهزة لاستقبال الطلاب في العام الجديد، حيث تم خلال الشهور الماضية إجراء صيانة شاملة وعاجلة لـ 18 مدرسة، فضلا عن 7 مدارس تم صيانتها بشكل شامل وعاجل.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من صيانة شاملة لـ 105 مدرسة موزعة على الإدارات الفرعية، فيما تم إجراء أعمال صيانة بسيطة وترميمات خفيفة في 1206 مدرسة، فضلا عن الاستقرار على دخول 15 مدرسة جديدة بـ 393 فصل دراسى للخدمة الجديدة لأول مرة باجمالى قيمة تعاقدية بلغت 171 مليون و860 ألف جنيه، بواقع 10 مدارس إنشاءات جديدة والباقى مدارس شهدت توسعات واضافة ادوار وفقًا للأنظمة الهندسية المتبعة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن تم تسيير فرق تعقيم لجميع المدارس بمختلف الإدارات وقص النخيل الموجود في الأفنية للمدارس والروضات وترميم المقاعد المتهالكة وتجهيز قوائم الطلاب في الفصول وجداول المعلمين تمهيدأً للتسكين مع بداية العام.

مقالات مشابهة

  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها
  • الأمم المتحدة: ملايين الأطفال في أفريقيا يتغيبون عن المدارس بسبب الصراعات
  • التأهيل في إدارة المخاطر والحالات الطارئة بعدد من المدارس
  • خطة حكومية لبناء أكثر من مليون وحدة سكنية في بغداد والمحافظات
  • وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين
  • تأهيل تربويين بجنوب الشرقية على إدارة الحالات الطارئة
  • معلومات عن مدارس النيل الدولية.. المناهج معتمدة من «كامبريدج»
  • التخطيط تعلن إكمال جميع الاستعدادات لإجراء التعداد العام للسكان
  • منشورات تشكك بالهوية الجنسية للمتهمين في إطلاق النار على المدارس الأميركية