شبكة أنباء العراق ..

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، إغلاق عدد من الفنادق والخانات الخالية من النزلاء في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة.

وقالت القيادة في بيان ، إنه “ضمن الخطط المرسومة لتعزيز الأمن والاستقرار خلال الزيارة الأربعينية، نفذت قطعاتنا الأمنية في فوج طوارئ الكرخ الاول (حماية العتبة الكاظمية المقدسة) بإسناد الوكالات والاجهزة الاستخبارية، عدد من واجبات البحث والتفتيش المناطقي وتدقيق معلومات النزلاء ضمن حاسبة المطلوبين في مدينة (الكاظمية المقدسة)”.

وأضافت القيادة، أن “القطعات أغلقت عددا من الفنادق والخانات لمخالفتهم ضوابط وشروط هيئة السياحة والسفر وفق محضر غلق أصولي”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الاتفاق على تشغيل الفنادق المغلقة

تفعيل منظومة الشباك الواحد لسرعة الحصول على التراخيص والموافقات مصطفى منير: المستثمرون مطالبون بمقترحات وتصورات لاستثمار الأراضى الواقعة غرب الطريق على طول الشاطئ فى نشاط ترفيهى وخدمى للمدينة حمادة أبوالعنين: انتخاب مجلس جديد للجمعية واختيار رئيسها وهيئة المكتب فى اول اجتماع عاطف عبداللطيف: عقد اجتماع موسع قريبًا بحضور القطاع المصرفى وممثلى السياحة والبيئة 

 

عقدت جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم اجتماعًا موسعًا مع مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية وبحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة التى تحت الإنشاء وتسهيل عمليات الإجراءات والتراخيص.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى مرسى علم إن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة والمكاشفة ورغبة رئيس الهيئة فى الاستماع لجميع الأعضاء والتحديات التى تواجههم والعمل على حلها بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا و30 مليار دولار عوائد من السياحة.

وأكد ان هذا الاجتماع يأتى بناء على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على إزالة أى تحديات تواجه القطاع السياحى وتبلور، ذلك بتكليف وزير الإسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذى لم يدخر جهدًا فى العمل على دراسة جميع التحديات وحلها فى أسرع وقت.

وقال د. عاطف عبداللطيف إلى أن الاجتماع تطرق إلى بحث آلية سريعة لإعادة تشغيل الفنادق المغلقة أو التى تحت الإنشاء وتحتاج إلى تمويل أو تراخيص وموافقات وهناك آلاف الغرف متوقفة ويجب سرعة دخولها فى المنظومة تنفيذًا لتوجيهات الدولة والوصل إلى 30 مليون سائح سنويًا يزور مصر بشكل عام.

وتطرق الاجتماع على دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات وتصورات لاستثمار الأراضى التى توجد غرب الطريق على طول الشاطئ فى نشاط ترفيهى وخدمى للمدينة بشكل عام والقرى السياحية أيضًا.

وتم أيضًا الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفى والبنك المركزى وممثلين عن وزارتى السياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

ووعد رئيس الهيئة بسرعة اختصار الوقت فى الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة وتم التطرق إلى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق إلى مناطق خلفية.

وأكد عاطف عبداللطيف أن رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدًا ويسعى لحل أى معوقات مؤكدًا وجود تكليف من رئيس الوزراء ووزير الإسكان على الاستماع للمستثمرين والوقوف على المشكلات التى تواجههم والعمل على حلها فى اسرع وقت.

وشارك فى الاجتماع عدد كبير من مستثمرى السياحة بمرسى علم ومنهم طارق شلبى رئيس الجمعية والدكتور حمادة أبو العينين الذى استضاف الاجتماع بأحد منتجعاته وجورج غبريال وسليم العزة وأمير خاطر وعلى عبدالرحمن وبشرى غالى وايمان رفعت.

ومن جانب آخر كشف حمادة أبوالعينين عضو مجلس ادارة الجمعية عن إعادة انتخاب مجلس جديدة للجمعية عقب انتهاء الدورة الحالية للمجلس.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من رامى فايز إبراهيم وحمادة محمد كمال الدين أبو العنين وإيمان رفعت محمد أبو العلا ود. عاطف عبداللطيف وبشرى إسحق فرج وتامر عزمى يوسف وعلى عبدالرحمن.

وأكد حمادة أبو العينين أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد أول اجتماع للمجلس الجديد واختيار رئيس الجمعية وهيئة مكتب الجمعية.

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري
  • الاتفاق على تشغيل الفنادق المغلقة
  • مقتل اثنين في انفجار شمالي بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)
  • "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • مقتل سائق توك توك وإصابة آخرين بإنفجار شمالي بغداد
  • العثور على جثة شاب مقتولا داخل أحد الفنادق في بيحان بمحافظة شبوة
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئة بتوليه المنصب الجديد
  • مع إغلاق البورصة.. الدولار يواصل الارتفاع في بغداد وأربيل
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • ‎إغلاق شركات للسفر غير مجازة بالعمل في بغداد