موقع النيلين:
2024-09-10@16:26:17 GMT

6 طرق “بسيطة” للتعبير عن اهتمامك بكبار السن

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

تعد العناية بوالديك من الأولويات التي تحتاج إلى اهتمام خاص، خصوصا أنهم يصبحون أكثر حساسية كلما تقدموا في العمر.
وبحسب موقع “The Mountaineer”، فيما يلي 6 طرق بسيطة لإظهار تقديرك لكبار السن، على لسان الخبراء:

مساعدتهم في الأعمال المنزلية

قد تكون بعض الأعمال المنزلية صعبة على كبار السن، وهنا ينصحك الخبراء بتقديم المساعدة لهم في بعض المهام مثل إزالة الأعشاب الضارة من الحديقة، أو تنظيف الصحون أو إدخال وإخراج القمامة.

زيارتهم بانتظام

تعتبر الزيارات المتكررة من أبسط الطرق لإظهار الاهتمام بوالدك أو والدتك، فقضاء الوقت مع كبار السن، سواء في المنزل، أو في منشأة الرعاية، يسعدهم ويعزز من تواصلهم الاجتماعي، حتى ولو كانوا مصابين بأمراض مزمنة تؤثر في ذاكرتهم.

التخطيط للقيام بأنشطة معهم

عند تنظيم المناسبات العائلية، تأكد من مراعاة احتياجات كبار السن، وأضف الموسيقى التي يحبونها وأعد الطعام الذي يفضلونه، ولا تنسى وضعهم بالقرب من المخارج أو الحمامات، واحتفظ بصورهم في منزلك، حتى يشعروا أنهم جزء مهم من عائلتك.
الشكر والتقدير

ابحث عن أي فرصة لشكر كبار السن على إنجازاتهم، واستخدم كلمة “شكرًا لك” لتعبر عن تقديرك وامتنانك لوجودهم في حياتك.

تحضير الوجبات

ادعُ أحد كبار السن لتناول وجبة مطبوخة في منزلك مع العائلة والأطفال، واعتبر ذلك حدثًا منتظمًا. وفي أوقات أخرى، احرص على طهي الطعام لهم وتوصيله لمنزلهم.

الاتصال بانتظام

اتصل بكبار السن بشكل دوري للاطمئنان على حالهم وسير يومهم. وبحسب الخبراء تعتبر المكالمات الهاتفية مهمة، خاصة لأولئك الذين يعيشون بمفردهم، حيث يمكن أن تساعدهم في بدء يومهم على نحو إيجابي .

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: کبار السن

إقرأ أيضاً:

“ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة

البلاد ــ الرياض

أطلق برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية”، حاضنتي أعمال “التنمية الريفية” و”السياحة الريفية”؛ بهدف تعزيز منظومة ريادة الأعمال، وتنمية القطاع الزراعي في الريف السعودي، بالإضافة إلى تمكين صغار المزارعين من تطوير منتجاتهم وتسريع نموها؛ للمساهمة في رفع مستوى معيشتهم، وتحسين جودة الحياة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويسعى برنامج ريف السعودية لريادة الأعمال، من خلال إطلاق حاضنتي الأعمال، إلى توفير مساراتٍ متعددة لدعم وتطوير وإرشاد صغار المزارعين والمنتجين، ورواد الأعمال المهتمين بقطاع التنمية الريفية، إضافةً إلى أصحاب المزارع والتجارب السياحية في مختلف مناطق المملكة، كما يعمل على تطوير المهارات الريادية والمعرفية الأساسية في مجال ريادة الأعمال؛ وتشمل التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأعمال، والتسويق والتمويل، إلى جانب إسهام البرنامج في خلق وابتكار نماذج عمل، وبناء منظومة ريادة أعمال في قطاع التنمية الريفية.

ودعا برنامج “ريف السعودية”، الراغبين في الانضمام لبرنامج ريادة الأعمال، والاستفادة من مزايا حاضنتي الأعمال؛ التسجيل عبر الموقع الرئيسي لبرنامج “ريف السعودية”، حيث يستمر التسجيل حتى التاسع عشر من سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • أزمة نقص "الأنسولين" تهدد حياة كبار السن بالمنوفية
  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” يناقش توجهاتها المستقبلية
  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • عبد العال: مايحدث هو محاولة للسيطرة على أكبر قدر من الأموال والرئاسي “المسؤول”  
  • دراسة: تطعيم كبار السن ضد الفيروس المخلوي التنفسي يقلل من فرص دخولهم المستشفى
  • شركات التأمين تلبي احتياجات كبار السن
  • تقرير: ضباط إسرائيليون كبار يحذرون من “انفجار كبير” في الضفة ويحملون حكومتهم المسؤولية
  • شاهد بالصور.. في مفاجأة كبيرة.. الكشف عن زوج نجمة السوشيال ميديا الحسناء “مرادي رشدي”  والذي تزوجته بعد انفصال دام 8 سنوات.. ناشط شهير وصاحب برنامج متابع
  • تنفيذا لوصية والده.. سيارة «أحمد» لتوصيل كبار السن مجانا