قالت الحكومة الصينية، الأحد، إن البنك المركزي سيمدد برنامجا يقدم للمؤسسات المالية قروضا منخفضة الفائدة بهدف مساعدة الشركات على خفض انبعاثات الكربون.

وقال مجلس الدولة إن بنك الشعب الصيني سيمدد سياسة دعم مشروعات الحد من انبعاثات الكربون التي تنفذها الشركات حتى نهاية عام 2027.

وتم إطلاق برنامج بنك الشعب الصيني في عام 2021.

ويقدم للبنوك ما يصل إلى 60 بالمئة من أصل القروض المؤهلة بفائدة 1.75 بالمئة لمدة عام واحد.

وفي بيان شامل لأهداف البرنامج، والذي لم يخض في خطط محددة للتنفيذ، وعدت الصين أيضا بتطوير سياسات ضريبية واستثمارية من شأنها أن تدعم ما تسميه بكين "التحول الأخضر" لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتضمنت الخطة التزامات بتشجيع المركبات التي تعمل بالبطاريات والأجهزة المنزلية الموفرة للطاقة والمياه واستخدام مواد بناء أكثر صداقة للبيئة.

والهدف العام الوارد في الخطة التي تم الإعلان عنها، الأحد/ هو أن تضع الصين اقتصادها "على مسار أخضر ومنخفض الكربون بشكل كامل" بحلول عام 2035.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك الشعب الصيني بنك الشعب الصيني مناخ الصين بنك الشعب الصيني اقتصاد

إقرأ أيضاً:

«ياغي» أقوى إعصار خريفي يضرب الصين منذ 1949

صنّفت هيئة الأرصاد الجوية الصينية الإعصار «ياغي» كأقوى إعصار خريفي يضرب اليابسة في الصين منذ عام 1949، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

وأعلنت الهيئة، يوم الأحد، أن «ياغي»، الإعصار الحادي عشر لهذا العام، استمر كإعصار خارق لمدة 64 ساعة، وتسبب في أضرار كبيرة في العديد من المناطق خلال الأيام الماضية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين من أن بقايا دوران الإعصار قد تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة في أجزاء من قوانغشي ويوننان، مشيرًا إلى مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية وتجمع المياه في المناطق الحضرية. وقد انخفضت قوة «ياغي» يوم الأحد إلى منخفض استوائي بعد أن ضرب اليابسة مرتين يوم الجمعة الماضي، حيث اجتاح مقاطعتي هاينان وقوانغدونغ.

وقالت السلطات المحلية، إنه استجابة لتراجع تأثيره، أعيد فتح جميع الأماكن السياحية والثقافية والرياضية في مدينة سانيا، وهي مدينة سياحية في هاينان، أمام الجمهور.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة.. تعزيز الابتكار وبناء مستقبل اقتصادي مستدام
  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • تقدم ملحوظ في مبادرات "برنامج الشركات الناشئة"
  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • «ياغي» أقوى إعصار خريفي يضرب الصين منذ 1949
  • الصين تشجب الرقابة التي فرضتها هولندا على المعدات الخاصة بالرقائق
  • البيئة: انبعاثات محطات الكهرباء الغازية غير خطرة
  • أسعار اليورو مع نهاية التعاملات اليوم الأحد.. انخفاض ملحوظ
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان