واصل فرع ثقافة العريش احتفالات ليالى صيف بلدنا ضمن فعاليات مبادرة الاستاذة الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة #ثقافتنا_في_إجازتنا ، التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

وأبدعت فرقة مرسى مطروح للفنون الشعبية  بعروض فنية متنوعة و غناء فردى منها، الرقصات والترحيب البدوي، ورقصة السامر، والزقالهو السيوي  غناء سليمان عبدالله لولكلي، وافراح الباديه ، و قلوليها ياناس، غناء يحيى عبدالله، وسط اعجاب وفرحة من اهالى شمال سيناء والمصيفين،  بساحة حديقة هابى فاملى بحى المساعيد بشمال سيناء

وذلك بحضور وتنظيم محمود حنفى نائب مدير عام الفرع وجمهور غفير من ابناء شمال سيناء.

 


يشرف على تنظيم الفعاليات الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء ، تنفذ الفعاليات  بفرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحانى ، حيث تستمر فعاليات العروض الفنية بالمبادرة حتى ٣١ أغسطس ٢٠٢٣ على ارض محافظة شمال سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الد الدكتور الدكتورة الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة ب الهيئة العامة لقصور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الهيئة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

فعاليات تراثية متنوعة

جذبت الفعاليات التي احتضنها بيت حائل” البيت بيتكم.. يا بعد حيي” المقام في نسخته الثالثة بمتنزه أجا بارك، الزوار من أهالي المنطقة وخارجها. وشاهد الزوار العديد من الفعاليات المباشرة لصناعة السدو، والخزف، والتطريز، وكذلك صناعة” الريوزن” وصناعة الأبواب الخشبية، والنقوش الثمودية، وسف الخوص، وحياكة السدو، وخراطة السبح، ونحت ونجارة الخشب، وخرز القرب”. واستمتع الحضور بمشاهدة فنون حائل الشعبية للعرضة السعودية والسامري، والأهازيج الشعبية المتنوعة لفرق ينبع الشعبية، كما تعرفوا على جناح” صنع في حائل” الذي يشتمل على مصنوعات حائلية مشهورة تخص المنطقة من مباخر وبهارات الأكل المتنوعة، وكذلك جناح القرية الحجازية الذي ضم العديد من الأركان والمعارض. يذكر أن مهرجان بيت حائل يقام على مدى 30 يومًا بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات، التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية والمنتجات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية