متابعة بتجــرد: كشف الفنان كريم عبدالعزيز، كواليس عودته للمسرح بعد غياب دام 23 عاماً.

وتحدث خلال تصريحات تليفزيونية عبر شاشة “ON” على هامش تقديمه مسرحية السندباد في مهرجان العلمين الجديدة، قائلاً: “كنت عايز أمشي، قولتلهم هو أنا لو مشيت عادي، كان الجمهور جه وقعد، المسرح أبو الفنون، وليه طبيعة خاصة غير السينما، مواجهة مباشرة مع الجمهور، المسرحية لو بعرضها كل يوم الخوف هو هو، زي لعيب الكرة ينزل الماتش أول عشر دقايق وبعدين يسخن”.

وتابع: “أنا فرحان جداً، بمهرجان العلمين للسنة التانية، وكل سنة المهرجان بيطور في كل شيء، في برنامج المهرجان، في تجهيزات المسارح، فرحان إن أنا بعرض في بلدي، وفرحان بـ التحالف اللي بين مصر والسعودية وبين المتحدة وموسم الرياض، ده في الأخر يصب في مصلحة المُشاهد”.

وتعد مسرحية “سندباد” بمثابة عودة الفنان كريم عبدالعزيز للمسرح بعد غياب سنوات بعد أخر أعماله المسرحية “حكيم عيون” عام 2001 بطولة الراحل علاء ولي الدين، الفنان أحمد حلمي، تأليف أحمد عبدالله، إخراج هاني مطاوع.

تدور أحداث مسرحية “سندباد” في إطار خيالي حول عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات، ويشارك ببطولة المسرحية الفنانة نيللي كريم، إخراج أحمد الجندي.

main 2024-08-12 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم،الأحد، ذكرى وفاة الفنانة إحسان شريف.

ويأتي إحياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنانة إحسان شريف، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة الفنانة إحسان شريفتخرجت من مدرسة حلوان الثانوية، وعملت في الفرقة القومية مع الفنان المسرحي زكي طليمات، وإنتقلت بين أكثر من فرقة في ثلاثينيات القرن العشرين.أدت أدوارًا صغيرة في السينما والمسرح، ومن مسرحياتها "الوطن، شارع البكوات".عرفها الجمهور في شخصية بنت سلطح باشا في فيلم "إشاعة حب" والحماة الصامتة في فيلم "أم العروسة" والسيدة الصعيدية في فيلم "البوسطجي".

مقالات مشابهة

  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • مسرحية “رسالة السلام” وعودة أمجاد المسرح المدرسي المندثر منذ عقود بأبين
  • أيمن بهجت قمر يعلن بدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه" بطولة كريم محمود عبدالعزيز
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • سيد رجب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "رمضان كريم"
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • كريم محمود عبدالعزيز بطل فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»