توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية تتفاوت شدتها بين المتوسطة والغزيرة على أجزاء من محافظات ريمة، ذمار، إب، الضالع، البيضاء وأبين، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، تعز، لحج، شبوة، وهضاب حضرموت والمهرة.



وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39- 45 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 33- 39 درجة.

ومن المحتمل تهب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 35-45 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 16-32 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.


وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في المناطق المتوقع أن تشهد درجات حرارة مرتفعة.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث يطرأ اعتدال في درجات الحرارة في مناطق الشمال ابتداءً من اليوم الجمعة، ولمدة يومين قادمين، وذكرت إدارة التنبؤات الجوية أن درجات الحرارة في المناطق الساحلية والدواخل ستتراوح ما بين 28 و33 درجة مئوية، فيما ستتراوح في مناطق الوسط والجنوب ما بين 35 و40 درجة مئوية.

وأشارت التوقعات الجوية إلى أن الطقس سيبقى دون تغيير حتى بداية الأسبوع المقبل، مع توقعات بارتفاع طفيف في درجات الحرارة ضمن معدلاتها الفصلية لشهر يوليو، مما يبقي الأجواء معتدلة في فصل الصيف.

وأفاد المركز الوطني بأن الحالة الجوية الحالية تأتي ضمن المعدلات الطبيعية للفترة الزمنية المعنية، مؤكداً على أهمية متابعة تحديثات الطقس المستمرة لمواكبة أي تغييرات قد تطرأ.

الوسوم#حالة الطقس اجواء معتدلة الأرصاد الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات