كتب- محمد عبدالناصر:

يستمر صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، في طرح شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره".

ويصل عدد الشقق في المرحلة الجديدة لـ 3000 وحدة سكنية كاملة التشطيب، جاهزة للاستلام بعد سنة، على أن تكون الوحدات كاملة المرافق وتشطيب فاخر "سوبر لوكس"، بمنطقة كاملة الخدمات العامة وبها ملاعب رياضية ومراكز صحية، ومسجد، وصالات جيم.

وتتواجد الشقق في عدد كبير من المحافظات مثل القاهرة، القليوبية، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية، بمساحات متنوعة تتراوح من 113 متر وحتى 180 متر.

ويوفر الصندوق تسهيلات كثيرة للسداد، للتسهيل على المواطنين راغبى الحصول على وحدات سكنية، منها دفع مقدم 15%، وتقسيط الباقي على 5 سنوات، بدون فوائد، وحدد الصندوق رقم التواصل مع المواطنين 15444 طوال الـ 24 ساعة.

وجاءت أسعار الشقق على النحو التالي:

بالنسبة لمحافظة القاهرة تتواجد الشقق في مدينة نصر، ومنطقة المعصرة، ففي مدينة نصر تتواجد الشقق في حي الواحة، بالقرب من ميدان الواحة، ويتكون المشروع من 54 عمارة بارتفاع أرضي و11 دور متكرر، وعدد الشقق في الدور 4 شقق، وتحتوي العمارة على 2 مصعد كهربائي، ومتوسط مساحة الشقق 182 متر، بمتوسط سعر 5 مليون و200 ألف جنيه جنيه.

أما في منطقة المعصرة سجلت الشقة 113 متر مليون و٤٠٠ ألف جنيه، حيث يتم سداد 15% مقدم حجز وهو ما يصل لـ140 ألف جنيه وسداد باقي ثمن الوحدة على 5 سنوات بدون فوائد.

وفي محافظة القليوبية، تتواجد الشقق في منطقة الأوقاف شبرا بمساحة 113 متر، وتتكون العمارة من أرضي و10 أدوار متكررة ومواعيد الاستلام خلال سنة، وأسعار الشقق تبدأ من مليون و270 ألف جنيه.

وفي محافظة الشرقية، يقع المشروع بمنطقة الحريري؛ حيث يشمل عدد 40 عمارة سكنية، بعدد أدوار أرضي و8 أدوار متكررة لكلِ عمارة، كما يوجد بكل دور 4 وحدات، ويصل متوسط مساحة الوحدة إلى 136 متر، وتبدأ الأسعار بداية من مليون و500 ألف وحتى ومليون و900 ألف جنيه ويكون مقدم جدية الحجز 50 ألف جنيه

كنا يوجد شقق آخرى في الشرقية بمنطقة كفر الحمام والشقق 113 متر كاملة التشطيب، بسعر مليون و300 ألف.

وفي محافظة كفر الشيخ تم طرح شقق بمساحة 113 متر مربع، وتتكون من أرضي و11 متكرر والتسليم خلال سنة، وأسعار الشقق تبدأ من مليون و680 ألف جنيه، ويكون المقدم 170 ألف جنيه.

المنطقة الثانية في كفر الشيخ تقع بالقرب من معهد أورام كفر الشيخ ويضم 109 عمارة والعمارة تضم ارضي و11 دور متكرر والتسليم خلال سنة، بأسعار الشقق تبدأ من 1.674 مليون جنيه

وفي محافظة الدقهلية، تأتي الشقق بمساحة 171 متر مربع كاملة التشطيب، المشروع على مساحة 6 فدان ويضم 10 عمارات تتكون من أرضي و10 دور متكرر والتسليم خلال سنة، وأسعار الشقق تبدأ من 3.427 مليون جنيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان صندوق التنمية الحضرية مجلس الوزراء القليوبية سوهاج الفيوم القاهرة كفر الشيخ الدقهلية وفی محافظة کفر الشیخ الشقق فی ألف جنیه خلال سنة

إقرأ أيضاً:

بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ .. والسعر ٦٤٠ مليون جنيه (ما القصة؟)

بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ، إعلان مثير للجدل انتشر على نطاق واسع خلال الساعات الماضية على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، مما أثار تساؤلات الكثيرين على السر وراء نشره.

"بابا أنا قتلت مراتي".. مكالمة تفضح جريمة إنهاء حياة "نيرة" بملاية السرير إعلان بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ يشعل مواقع التواصل الإجتماعي 

جاء الإعلان عن بيع مدرسة خاصة بمدينة القنيطرة في المغرب بالتلاميذ الموجودين بداخلها، ما أثار غضب وصدمة رواد السشويال ميديا، حيث اعتبره البعض إتجار بالبشر.

وتضمن نص الإعلان الآتي: "أن هناك مدرسة خاصة للبيع في القنيطرة تبلغ مساحتها 412 مترا. و373 تلميذا وتتوفر على 3 واجهات".

وأضاف الإعلان: "مع دخل صافي في الشهر 12 مليونا.. والثمن 640 مليونا".

 

في الوقت نفسه، اعتبر البعض أن الأمر عادي طالما أن بعض المدارس والمستشفيات الخاصة تعتبر المواطن مجرد سلعة، مشيرين إلى أن القطاع الخاص يركز على الجانب المادي فقط.


كما يقول آخرون إن كلمة بيع المدرسة بالتلاميذ تتضمن إهانة واضحة للتلاميذ وأهاليهم فهم بذلك يعتبرونهم مجرد سلعة للبيع وليس لهم أي أهمية.


على صعيد آخر ، أكد البعض أن بيع المدرسة الخاصة لمستثمر آخر من الممكن أن يؤثر على منهجية التدريس وأسلوب التعامل مع التلاميذ داخل المدرسة فيما بعد، خاصًة بعد تغيير  طاقم الإدارة بالكامل".

وحسبما أكد صاحب الإعلان محمد الصديقي، فهو مجرد وسيط عقاري بين البائع والشاري، مشيرًا إلى إنه يشعر بصدمة بالغة بسبب الضجة التي أحدثها الإعلان، فمن وجهة نظره الأمر لا يستحق حجم الغضب والسخرية الذي تعرض له.


كما أوضح أن الأمر يتعلق بخطأ في الرقم فقط لا غير، مشيرًا إلى أنه أغفل عن غير قصد كتابة عبارة "تبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة 373 تلميذا" وهو ما تسبب في موجة السخرية التي تعرض لها الإعلان.

وصرح الصديقي بأن الإعلان تسبب في وقوع خلافات مع صاحب المدرسة الخاصة الذي يرغب في بيعها والذي اتهمه بالإساءة إلى صورته، ما دفعه إلى حذف الإعلان، خاصًة بعدما اتهمه البعض بأنه يطلق دعوة صريحة للتجارة في التلاميذ.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر أسلحة غسل 31 مليون جنيه فى التجارة والعقارات
  • القبض على متهم بغسل 25 مليون جنيه من تجارة المخدرات  
  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 25 مليون جنيه فى القاهرة
  • الحكومة تكشف حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقة التموين
  • الحكومة: لا صحة لحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف من التموين
  • دبي.. عقد بـ150 مليون درهم لبدء أعمال بناء "ساوث ليفينغ" السكني
  • “دبي الجنوب” تمنح عقداً بقيمة 150 مليون درهم لبدء أعمال بناء “ساوث ليفينج”
  • الحكومة العراقية تطلق مليارين و238 مليون دينار كمنح تشغيلية للاتحادات الرياضية
  • إحالة محاكمة متهمتين بالاستيلاء على 200 مليون جنيه بالنصب للنيابة
  • بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ .. والسعر ٦٤٠ مليون جنيه (ما القصة؟)