قال الدكتور علاء الغمراوي، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية، إنّ شعور الإنسان بـ "نغزات" في القلب أمر طبيعي، ولكن قد تحدث لأسباب عدة خاصة بالقلب أو بسبب اضطرابات القلق والتوتر، موضحا أن آلام الصدر والقلب تزداد لدى المدخنين، كما أن الحالة النفسية والانفعالات قد تصيب الإنسان أيضا بنوبات قلبية.

أسباب نغزات القلب

وأضاف الغمراوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية ”إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنّ آلام الصدر لها أسباب كثيرة، وقد تحدث بسبب الأجواء شديدة الحرارة أو النوم في التكييف أو التعرض للمروحة بصورة مباشرة لفترات طويلة، مما يسبب آلام العضلات، مشيرا إلى أنّ المشكلات الهضمية قد تصيب الإنسان بنغزات قلبية، وبالتالي يُنصح بعدم تناول وجبات ثقيلة ليلا حتى لا يُصاب الإنسان بارتجاع في المريء أو الحموضة.

أديب عن واقعة فتوح: "لو الحادثة في بريطانيا كانت الناس حطت ورد وصورة العسكري مكان الحادثة" عمرو أديب عن واقعة أحمد فتوح: "محدش جاب سيرة أمين الشرطة.. حياته راحت"

وأكد أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية، أنّ التهاب المرارة قد ينتج عنه آلام في الصدر، مشيرا إلى وجود العديد من الأمور التي تؤثر على القلب كمشكلات الرئتين وضيق التنفس فضلا عن المشكلات المرتبطة بالعضلات والعظام، لافتا إلى أنّ الآلام  الصدرية الناتجة عن التوتر والقلق هي الأكثر انتشارا بين المرضى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القلب نغزات القلب فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

الشيخ أبو اليزيد سلامة: الكذب له رائحة يشعر بها القلب.. والصدق مفتاح الرضا

قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، أحد علماء الأزهر الشريف إن الكذب له رائحة يشعر بها القلب وليس الأنف، موضحًا: «كانوا زمان بيقولوا لنا إن الكذب له ريحة بس ما بتتشمش بالأنوف، هي بتتحسب بالقلوب»

حكم الكذب 

وأضاف العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على قناة الناس، اليوم الاثنين: «كانوا يقولوا في كذبة بيضا وفي كذبة سودا، والكذب ألوان.. لكن والله ما في الدين حاجة اسمها كذب أبيض وكذب أسود، الناس على بساطتها قادرة تلمس إنه فعلاً ما فيش حاجة اسمها كذب أبيض وكذب أسود، ويوم القيامة هيكون الحساب شديد، والألوان هتظهر، هتقف في موقف عظيم لأن الكذب من الأمور التي يحاسب عليها الإنسان بشدة».

وتابع: «تسأل نفسك، هتكذب على مين؟ هتكذب على نفسك، أو على جارك، أو على أهلك، أو على ربنا؟ الكذب يؤثر على كل شيء، عشان كده كنت بقول لهم في العلاقات الزوجية إن الكذب على الزوج يهدم الثقة على طول، بناء الثقة صعب جداً ويأخذ وقتاً طويلاً، لكن بكذبة واحدة تهدم كل شيء، فالصدق هو المنجي، والصدق فعلاً يعلي الإنسان».

كيف يظهر الصدق على ملامح الإنسان؟

وأوضح الشيخ: الصدق يظهر على ملامح الإنسان، تجد وجهه يظهر عليه إشراق ويشع وكأنه قريب من ربنا، أما الكذب، فهو كالنكتة السوداء، كلما يكذب، يظهر على وجهه، كما يقول الله في كتابه: «كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ»، الكذب هو من أقبح الصفات التي يمكن أن يتحلى بها الإنسان.

واختتم: سيدنا عثمان بن عفان قال: «ما أسر أحد سريره إلا أبداه الله على صفحات وجهه وعلى لسانه»، فلتكن حياتنا مليئة بالصدق، ولنتجنب الكذب، لأن الصدق هو السبيل إلى رضا الله وحسن الخاتمة.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف العلاقة بين متلازمة توقف التنفس أثناء النوم وجفاف الفم
  • الشيخ أبو اليزيد سلامة: الكذب له رائحة يشعر بها القلب.. والصدق مفتاح الرضا
  • عريس الإسماعيلية يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سقوط شعر زوجته (فيديو)
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من "ما وراء الطبيعة"
  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • فيتور روكي يكشف: لجأت إلى طبيب “نفسي” بسبب تشافي
  • كومان يكشف أسباب فوز هولندا على البوسنة
  • 4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)