الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع محطة العزل في حقل الزبير، فيما حددت موعد إنجازه بالكامل.

وقال مدير مشروع محطة العزل في حقل الزبير عادل البزوني في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "نسب الإنجاز في محطة العزل بحقل الزبير بلغت أكثر من 76% ، حيث ستضيف المحطة 200 ألف برميل في اليوم طاقة إنتاجية إلى حقل الزبير والمساحة الجغرافية للمشروع تقدر بـ(850) متراً طول وبعرض 700 متر" ،مشيرا إلى "وجود محطة لعزل الغاز بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي بالإضافة إلى إنشاء محطة حقن للمياه تعتبر الأكبر في حقل الزبير بطاقة 750 ألف برميل من الماء يوميا وهي تمثل محطة متكاملة لحقن الماء".

وأضاف أن "المشروع يحتوي على أربع ضفاف عزل طاقة كل ضفة 50 ألف برميل و12 خزاناً موزعة بين مختلف منشآت المحطة  وكذلك تحتوي على عدد من الوحدات ومنها وحدة (الإطفاء ,تسخين النفط, الفلير) بالإضافة إلى مجمع الأبنية الخدمية للمحطة"، منوها بأنه "من المؤمل إنجاز المشروع  في الثلاثين من تموز عام 2025".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی حقل الزبیر

إقرأ أيضاً:

المالية تعلن نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت وزارة المالية، الأحد، نتائج المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان. 

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "انطلقت الاجتماعات الثنائية بين المجلس الوزاري للاقتصاد والمجلس الاقتصادي لإقليم كردستان الجارية في أربيل، بحضور رئيس الإقليم مسرور بارزاني، حيث ترتكز المناقشات على آليات تعزيز التعاون المالي بين الطرفين والوصول إلى حلول مستدامة للقضايا المالية العالقة". 

وأضاف، أن "المباحثات تدور في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز التعاون بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، وتُعتبر الملفات المالية المشتركة مثل رواتب موظفي الإقليم وموازنة الإقليم والمنافذ الحدودية إلى جانب تنسيق السياسات الكمركية والضريبية من أهم القضايا التي تؤثر على استقرار الاقتصاد العراقي". 

وبينت وزير المالية -بحسب البيان- أن "المباحثات تمثل فرصة تاريخية لتحقيق المصالحة المالية بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان".

وشددت على أهمية "تعزيز التعاون المالي بين الطرفين والوصول إلى حلول مستدامة للقضايا المالية العالقة"، مشيرة بالوقت ذاته إلى أن "الاتفاق على آلية عادلة لتوزيع إيرادات النفط والمنافذ الحدودية سيساهم في تعزيز الثقة والاستقرار الاقتصادي في البلاد".

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري
  • الإعمار: افتتاح مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق منفذ الشيب الحدودي
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة
  • "سوناطراك" الجزائرية تعلن عن قرارها النهائي حول إنتاج مادة مهمة في تركيا
  • سوناطراك الجزائرية تعلن قرار الاستثمار النهائي بمشروع طاقة في تركيا
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد المضي في إنجاز مشروع الربط الكهربائي مع العراق
  • الشرعية تعلن دخول الاقتصاد اليمني مرحلة التجمد.. وتبشر اليمنيين بما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • المالية تعلن نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان
  • ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية