قالت صحيفة معاريف العبرية، صباح اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجّه طلبًا لوزراء حكومته بعدم إجراء مقابلات حول قضايا سياسية وأمنية.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن نتنياهو أبلغ وزرائه بأن إسرائيل في أيام مُقبلة مصيرية.

ووفق قناة كان العبرية، تستعد إسرائيل لهجوم إيراني أوسع من ليلة المسيرات في أبريل/نيسان الماضي، ووفقًا لتقييمات جديدة للوضع في إسرائيل فإن الإيرانيين مصممون على شن الهجوم، رغم الانطباع الذي ساد في الأيام الأخيرة من أن إيران تراجعت عن تهديداتها أمام الضغوط السياسية.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم إن "الأعداء من إيران وحزب الله يهددون بإيذائنا بطرق لم يتبعوها في الماضي - من يفعل ذلك من المتوقع أن يؤذينا بطريقة لم نعرفها من قبل. لدينا قدرات كبيرة وآمل أن يتم تقييمها وألا تؤدي إلى اندلاع حرب على جبهات إضافية".

ولذلك فإن المفهوم في المؤسسة الأمنية هو أن إيران عادت إلى وعدها كما هددت منذ اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية . وحسب الإيرانيين، فإنهم يعتزمون الانتقام والهجوم بصورة أوسع من الهجوم الليلي بطائرات بدون طيار، الذي تم تنفيذه بصواريخ موجهة نحو قواعد الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك قاعدة "نفطيم" للقوات الجوية في النقب. وفق كان

وتابعت كان، "يمكن الاستنتاج من دعوة وزير الجيش وتقديرات جهاز الأمن، أن الإيرانيين خططوا لهجوم أوسع، في نقاط استراتيجية حساسة داخل دولة إسرائيل. لكن لم يعرف بعد متى سيحدث الهجوم الإيراني، لكن حسب الرسائل والتهديدات المتبادلة بين إيران وإسرائيل، فإن الأيام القليلة المقبلة ستكون متوترة للغاية".

المصدر : وكالة سوا - مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لا شاحنات ولا مسافرين.. إسرائيل تغلق المعابر مع الأردن

شهد معبر الملك حسين الحدودي بين الأردن والضفة الغربية هجومًا مسلحًا أدى إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين صباح اليوم الأحد، مما دفع إسرائيل إلى اتخاذ قرار بإغلاق جميع المعابر البرية مع الأردن.


تحقيقات مع سائقي الشاحنات

بدأ  الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيقات مع سائقي الشاحنات المتواجدين في المنطقة، تحديدًا عند جسر الملك حسين أو ما يعرف بجسر اللنبي.

إعادة المسافرين

كما بدأت السلطات الإسرائيلية في إعادة جميع المسافرين المتواجدين في المعبر نتيجة للإغلاق. وأعلنت القوات الإسرائيلية مقتل منفذ الهجوم دون الكشف هويته، مشيرة إلى أنه وصل إلى المنطقة بواسطة شاحنة قادمة من الأردن، ونزل منها ليفتح النار على قوات الأمن الإسرائيلية الموجودة عند الجسر.

تصاعد التوترات في الضفة الغربية

ويأتي هذا الهجوم وسط توترات متصاعدة في الضفة الغربية لم تشهد مثلها منذ سنوات، حيث تشهد المنطقة اقتحامات واعتقالات إسرائيلية مكثفة منذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر. وفي خضم هذه الأحداث، قُتل أكثر من 660 فلسطينيًا برصاص القوات الإسرائيلية أو المستوطنين الإسرائيليين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، فيما قُتل 23 إسرائيليًا، بينهم عناصر أمنية، في هجمات نفذها فلسطينيون.

معبر الملك حسين: منفذ حيوي للفلسطينيين

الجدير بالذكر أن معبر الملك حسين (جسر اللنبي) يُعد منفذًا حيويًا للفلسطينيين الذين يسافرون إلى الخارج عبر الأردن. ويُعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه على الحدود الأردنية منذ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس
  • نتنياهو يُقدم طلبا عاجلا للمحكمة المركزية بالقدس والأخيرة ترفض
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 40972 فلسطينيا
  • لا شاحنات ولا مسافرين.. إسرائيل تغلق المعابر مع الأردن
  • الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الوضع بالضفة ويتهم نتنياهو بـ”المراوغة”
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"