يعقد  المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية خلال الساعات المقبلة اجتماعا،  لوضع الحدود الدنيا للقبول بمختلف الكليات، وفقا للضوابط والقواعد المعمول بها لقبول الطلاب. 

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024

وكشفت مصادر في الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية أن الاجتماع سيناقش التشديد  على الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة  28 سبتمبر المقبل، بجانب الاستعداد مبكرا للعام الدراسي الجديد، وفقا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وبدأت معامل التنسيق الإلكتروني بمختلف الجامعات الحكومية، صباح اليوم من الساعة 9 صباحا وحتى الـ3 عصرا، استقبال الطلاب المسجلين لتنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشأن، إذ من المقرر أن يبدأ التسجيل رسميا من خلال معامل الحاسب الآلي المنتشرة في الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي نتيجة الثانوية العامة الجامعات الجامعات الحكومية الخاصة والأهلیة

إقرأ أيضاً:

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات

انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات لطلبة الثانوية العامة 2024، وبالتزامن مع ذلك شهدت معامل التنسيق، توافدًا كبيرًا لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024

وخّصصت العديد من الجامعات الحكومية معامل الحاسب الآلي بكل جامعة لاستقبال طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024 تحت إشراف مجموعة من المتخصصين، وأصحاب الخبرات لمساعدة الطلاب خلال أعمال تسجيل الرغبات، فضلاً عن تخصيص أماكن استراحات أولياء الأمور، وتوزيع قائمة ببرامج الساعات المعتمدة والبرامج المميزة على الطلاب.

واستعانت الجامعات الحكومية بفريق عمل متخصص وذو خبرة واسعة في أعمال التنسيق بمعامل الحاسب بكل جامعة، ليكون قادر على توجيه النصح والإرشاد لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024، كما تم الاستعانة بفرق من الإداريين المدربين على إجراء أعمال التنسيق الإلكتروني لتقديم المساعدة والإرشادات اللازمة للطلاب وأسرهم.

وأتاح مكتب التنسيق أتاح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

عدد طلاب المرحلة الثالثة 2024

ويبلغ العدد المقدر لطلاب المرحلة الثالثة 100 ألف و561 طالباً وطالبة بالشُعبة العلمية، و20 ألف 967 طالب وطالبة بالشُعبة الأدبية، وبحد أدنى 50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

ووفقاً لما أعلنه مكتب التنسيق، فإنّ نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول» سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات