عقد خالد عبدالغفار نائب مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع مسؤولي شركة «IQVIA» العالمية المتخصصة في الحلول التكنولوجية والاستشارات والخدمات البحثية الصحية، لبحث مجالات التعاون المشترك.

حضر الاجتماع، عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، ومحمد حساني مساعد الوزير لمبادرات الصحة العامة، وأشرف عبدالعليم مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ومحمد مصطفى نائب رئيس الشركة لمصر والسعودية والسودان وليبيا، والوفد المرافق له.

 

معدلات الإنجاز في ملفات التعاون السابقة

وقال حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنَّ وزير الصحة اطلع على معدلات الإنجاز في ملفات التعاون السابقة، مؤكّدًا أنَّ «IQVIA» واحدة من الشركات الرائدة في مجالات تقنيات المعلومات وحلول تكنولوجيا خدمات الرعاية الصحية. 

وأضاف أنَّ وزير الصحة استمع إلى الرؤى والأفكار الحديثة حول وضع حلول متطورة بمجالات الاستشارات والخدمات البحثية الطبية، كما ناقش الاجتماع العمل على وضع آلية حديثة وآمنة لعمل خريطة أمراض، بما يساهم في سرعة ودعم اتخاذ القرار. 

تحقيق طفرة تكنولوجية

وأشار «عبدالغفار» إلى أنَّ وزير الصحة، أكّد سعي الدولة المصرية إلى تحقيق طفرة تكنولوجية بالمجالات الصحية، منوهًا إلى الاتفاق على تطوير منصة تكنولوجية لإدارة البيانات الصحية، يمكنها تسهيل جمع وتحليل البيانات الصحية، لتحسين دقة اتخاذ القرارات السريرية وتحسين الرعاية الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي أنَّ الاجتماع تطرق إلى مناقشة تطوير مشروع تقييم وتحسين جودة الرعاية الصحية في المستشفيات والمرافق الطبية الأخرى، من خلال تقديم استشارات وتوجيهات حول الممارسات الأفضل، وأيضًا التعاون في وضع برنامج تطوير القوى العاملة، إلى جانب إمكانية تصميم برنامج تدريبي لتطوير مهارات ومعرفة الكوادر الصحية في مصر، لتحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز الكفاءة في تقديم الخدمات الطبية.

التعاون في تنفيذ مشروع بحثي

نوه «عبدالغفار» إلى أنَّ الاجتماع ناقش التعاون في تنفيذ مشروع بحثي لدراسة التحديات الصحية في مصر، وتقديم توصيات لتحسين نظام الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض، وأيضًا تطوير برنامج لمراقبة وتتبع الأمراض المعدية والوبائية للتعرف على الاتجاهات وتحديد الاستجابة السريعة للتهديدات الصحية العامة.

وقال «عبدالغفار» إنَّ الجانبين ناقشا التعاون في تطوير برنامج لتعزيز الوعي بأهمية التغذية الصحية، وتوفير الموارد لتحسين نمط الحياة، والوقاية من الأمراض غير المعدية، وكذلك مشروع تعزيز الصحة النفسية والعقلية، بحيث يمكن تطوير برنامج لتعزيز الوعي بالصحة النفسية والعقلية وتقديم الدعم للأفراد والمجتمعات لتحسين جودة الحياة والوقاية من الاضطرابات النفسية والعقلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتخاذ القرارات الأمراض المعدية الاضطرابات النفسية التعاون المشترك التغذية الصحية الخدمات الطبية الدكتور حسام عبدالغفار الدولة المصرية الرعاية الصحية الرعایة الصحیة وزیر الصحة التعاون فی

إقرأ أيضاً:

بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024

دعم برنامج “تطوير” 38 شركة، تعمل في قطاع التطوير والتمويل العقاري؛ لإنشاء 41 مشروعًا سكنيًا في مختلف مناطق المملكة خلال العام الجاري، وفقًا لما كشف عنه صندوق التنمية العقارية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي أن البرنامج مكن المطورين العقاريين من الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ 3749 وحدة سكنية في 41 مشروعًا؛ بهدف تعزيز المعروض العقاري تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية السعودية 2030).
وبين أن برنامج “تطوير” يعمل على تعزيز التنافسية بين مؤسسات وشركات التطوير العقاري لإنشاء المشاريع السكنية، وتقديم منتجات متنوعة بجودة عالية وأسعار تنافسية، تتناسب مع الاحتياج الفعلي لمستفيدي برامج الدعم السكني. مفيدًا بأن استمرارية تنويع البرامج والممكنات تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز فرص تملك المستفيدين للسكن الملائم.
وأضاف: “إن برنامج تطوير منصة لتيسير حصول مؤسسات وشركات القطاع على التمويل اللازم؛ لتمكينها من زيادة المعروض العقاري، ومعالجة التحديات التي تواجهها”.. مشيرًا إلى أن البرنامج نجح في جذب شريحة جديدة من منشآت القطاع، لم يسبق لها التعامل مع الجهات التمويلية، وعزز من دورها في المشاركة في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان.
يذكر أن برنامج “تطوير” التابع لصندوق التنمية العقارية عمل على بناء شراكة فاعلة بين منشآت القطاع العقاري والجهات التمويلية؛ لدعم القطاع، وتحقيق التوازن في المعروض العقاري، وتوفير تنافسية في تقديم المنتجات السكنية لمستفيدي برامج الدعم السكني.

مقالات مشابهة

  • بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024
  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024
  • وزير الصحة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تعزيز التعاون في مكافحة السمنة
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات الناتجة عن مرض الدرن بنسبة 90%
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية