نظير عياد.. تولى الدكتور نظير عياد بقرار جمهوري منصب مفتي الديار المصرية، خلفا للدكتور شوقي علام بعد فترة دامت لمدة 11 عامًا.

نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مساء أمس، قراراً جمهورياً بتكليف الأستاذ الدكتور نظير عياد، بمنصب مفتي الجمهورية خلفا للدكتور شوقي علام.

نظير عياد نظير عياد

حصل الدكتور نظير عياد على ليسانس أصول الدين في العقيدة والفلسفة في مايو عام 1995، ولتبدأ رحلته العلمية ليحصل على الماجستير في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة عام 2000، ثم الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى عام 2003.

نظير عياد

وعمل نظير عياد كمعيد ثم مدرس مساعد ثم مدرس ثم أستاذ مساعد في كلية أصول الدين جامعة المنصورة، ليصبح لديه حصيلة كافية من التسلسل الأكاديمي.

وانتقل من جامعة المنصورة إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ فرع جامعة، ليعمل نظير عياد كأستاذ مساعد بقسم العقيدة والفلسفة ثم حصل على الأستاذية عام 2016.

نظير عياد نظير عياد مفتي الديار المصرية

وكان لـ نظير عياد العديد من المهام والأنشطة الأخرى، منها عضويته بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وعضويته باللجنة النقابية للعاملين بالبحث العلمي بالأزهر الشريف، وعضويته ببيت العائلة المصرية، وفريق حماية البيئة ومكافحة الإدمان بوزارة الشباب.

نظير عياد

ويمتلك نظير عياد رصيد كافي من المؤلفات التي تزيد عن ثلاثين مؤلفًا في تخصصات مختلفة، منها: علم الكلام، الفلسفة والمنطق، الفرق والمذاهب والأديان، التصوف، وبعض العلوم والفنون الأخرى.

من هو نظير عياد المفتي الجديد؟

حصل نظير عياد المفتي الجديد، على العديد من الجوائز والشهادات في المجال العلمي داخل مصر وخارجها، حيث كرم من قبل جامعة الأزهر وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة الأسمرية بليبيا وجامعة الطائف بالسعودية والقنصلية المصرية بجدة.

نظير عياد

وحضر العديد من المؤتمرات والندوات العلمية داخل مصر وخارجها، كما قام بالتدريس في بعض الجامعات الخارجية، منها في ليبيا والسعودية، كما ناقش وأشرف على ما يقرب من 35 رسالة ماجستير ودكتوراه.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر يزور البابا تواضروس للتهنئة بأعياد الميلاد والعام والميلادي الجديد

نظير عياد: الإمام الأكبر تحمل عبئا كبيرًا في نداءاته إلى أحرار العالم من أجل غزة

نظير عياد: للأزهر دور مهم في القضايا الدينية والاجتماعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدستور اليمين الدستورية مفتي الجمهورية مفتي الديار المصرية نظير عياد دار الإفتاء المصرية التليفزيون المصري دار الفتوى المصرية د نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد مفتي الجمهورية نظير عياد المفتي الجديد المفتي الجديد من هو مفتي الجمهورية الجديد نظیر عیاد

إقرأ أيضاً:

مع ذكرى مولد النبي.. أزهري يوضح كيفية الاستفادة من السيرة النبوية في حياتنا؟

نشرت هيئة كبار العلماء التابعة للأزهر الشريف مقطع فيديو يتناول كيفية الاستفادة من السيرة النبوية في حياتنا، ضمن سلسلة فيديوهات وتغريدات بمناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف عبر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وتحدث في هذا الفيديو أيمن الحجار الباحث الشرعي لهيئة كبار العلماء.

كيفية الاستفادة من السيرة النبوية

وحول كيفية الاستفادة من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، أكّد «الحجار» أنَّه في هذا الشهر العظيم شهر ربيع الأنوار ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم وولد معه الخير لهذه الأمة وإحياء القلوب، وإحياء الدنيا جميعا، بميلاده صلى الله عليه وسلم أحيا الله الأمة والناس جميعا من ظلمات الجهل إلي نور الإيمان والعلم، وأحيا الله به الصدق والأمانة بدل من الكذب والخيانة، وأحيا الله تبارك وتعالى بنبيه صلى الله عليه وسلم مكارم الأخلاق بدل من مساوي الأخلاق التي يتردد بها البشريه ووقعت فيها بسبب غياب الوحي الشريف عنها.

أهمية السيرة النبوية في حياتنا

وتابع أنَّ حياة الرسول صلى الله عليه وسلم يجب أن تكون صورة مضيئة لنا في كل أحوالنا كما ينبغي أن نعود لنقرأ سيرته صلى الله عليه وسلم فأعادة قرائتها مرة أخرى نرى فيها القدوة الحسنة في كل شئونه وأحواله، إذ نرى النبي القدوة مع أزواجه، وقائدًا لأمته ومعلمًا وناصحًا لهم، فلذلك نحتاج لتوظيف سيرته العطرة في كل شئون الحياة حتى نأخذ منها العبرة والدروس.

وأشار الباحث الشرعي إلى أنَّه يجب على المسلمين إحياء ذكراه بالاقتداء بسنته عليه الصلاة والسلام، والبدء في استعادة هذه السنن مرة أخرى فيبدأ يومه بذكر الله والصلاة، ويختم يومه بالمحافظة على الأذكار وما بين الصباح والمساء يمتثل الإنسان أسلوب النبي من الصدق والأمانة والإخلاص وحب الخير للناس وتعبد لله سبحان وتعالى، لافتًا إلى ضرورة قراءة كتب السيرة المحمدية لمعرفة رسول الله وزيادة الإيمان برسالته والتأدب معه.

مقالات مشابهة

  • بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.. وزير الخارجية يلتقي نظيرَيه التونسي والموريتاني
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • مع ذكرى مولد النبي.. أزهري يوضح كيفية الاستفادة من السيرة النبوية في حياتنا؟
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل توقعات التنسيق بكلياتها
  • جامعة الأزهر تحقق مع صاحب فتوى سرقة الكهرباء
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن
  • وسائل إعلام مصرية: جامعة الأزهر تحقق مع صاحب فتوى سرقة الكهرباء
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان مركز المنتجات الزراعية بـ جامعة الأزهر.. صور