#سواليف

استقبل أ.د. ساري حمدان، رئيس جامعة #عمان_الأهلية، وفدًا من #السفارة_الفرنسية في عمّان، ضم كلًا من السيد جيل رولان، مدير التعاون والمستشار الثقافي في السفارة، والسيدة جينيفر حكيم، منسقة التعليم الفرنسي والفرنكفوني، والسيدة ليتيسيا باربيه، مديرة المعهد الفرنسي.
حيث جاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعة والمؤسسات الفرنسية.


وقد تم خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون بين مركز اللغات في الجامعة والمعهد الفرنسي في عمّان، بحضور أ.د. حنان إبراهيم، عميدة كلية الآداب والعلوم ومديرة مركز اللغات، ود. مها ياسين، نائب العميد ومنسقة مركز اللغات.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعليم اللغة الفرنسية في الجامعة وتطوير مهارات الطلبة في اللغة الفرنسية، مما يمكّنهم من الاستفادة من الفرص التعليمية والثقافية التي توفرها هذه اللغة.
وأكد أ.د. ساري حمدان على أهمية هذه الشراكة في تعزيز العلاقات الأكاديمية مع المؤسسات التعليمية الفرنسية، مشيرًا إلى دورها في دعم الطلبة وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية.
من جانبهم، عبّر أعضاء الوفد الفرنسي عن سعادتهم بالتعاون، مؤكدين على أهمية تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.
وفي نهاية اللقاء، وبعد التوقيع قدّم الأستاذ الدكتور ساري حمدان درع الجامعة التذكاري للسيد جيل رولان تقديراً لزيارة الوفد للجامعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عمان الأهلية السفارة الفرنسية

إقرأ أيضاً:

أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم

أبوظبي: «الخليج»
وقّعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية بشأن تعزيز التدريب الدبلوماسي بين الطرفين، وذلك في الأكاديمية الدبلوماسية بموسكو بحضور الدكتور محمد أحمد الجابر سفير دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية.
وقال الجابر: «تتيح هذه الاتفاقية بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية، تعزيز العلاقات الأكاديمية وضمان تنفيذ برامج أكاديمية متنوعة».
وتعكس مذكرة التفاهم التزاماً مشتركاً بتعزيز التنمية المهنية للكوادر الدبلوماسية، كما تركز الاتفاقية على تحديث أساليب التدريب في مجالات السياسة الخارجية والعلاقات الدولية والقانون الدولي والعلوم السياسية. كما ستوفر إطاراً لتبادل المواد التعليمية والأنشطة البحثية ذات الصلة، ما يسهم في إثراء برامج التدريب والموارد الأكاديمية للطرفين.
بموجب هذه الشراكة، ستُنظم الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية.
وخلال زيارة الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، للأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، ألقى محاضرة أمام طلاب الأكاديمية بعنوان «الدبلوماسية والقيادة الإماراتية» استعرض خلالها السياسة الخارجية لدولة الإمارات.
من جهته، أكد ألكسندر ياكوفينكو، رئيس الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية أهمية هذا التعاون.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع إجراءات تطوير الخدمات التدريبية التى تقدمها مراكز  اللغات بالجامعة  
  • أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم
  • عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • هيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة صنعاء والمركز الوطني للوثائق
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد