اصطدمت طائرة مروحية، فجر الاثنين، بسطح فندق في مدينة كيرنز السياحية في ولاية كوينزلاند الأسترالية، ما تسبب في مقتل الطيار وراكب وإجلاء المئات من نزلاء الفندق.

وقالت شرطة ولاية كوينزلاند "تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى تقاطع شارعي إسبلاناد وفلورنسا حوالي الساعة 1:50 صباحا بعد تقارير عن اصطدام مروحية بمحركين بسقف أحد الفنادق".



???????????? A helicopter crashed into the roof of Hilton Hotel in Cairns, Australia. Around 400 people were evacuated from the hotel, and at least two people were hospitalized in stable condition. pic.twitter.com/VHAgJq8ao5 — Terror Alarm (@Terror_Alarm) August 11, 2024 SYDNEY — A helicopter crashed into the roof of a Hilton hotel in northeastern Australia on Monday, police said, killing the pilot and igniting a blaze on the building's roof.
Mangled pieces of the helicopter's propeller landed in the hotel's pool, said an emergency services… pic.twitter.com/eTbvuCNkrh — The Manila Times (@TheManilaTimes) August 12, 2024
وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "تسبب الاصطدام الناتج عن ذلك في نشوب حريق أعلى الفندق؛ ومع ذلك تم إخلاء المبنى كإجراء احترازي ولم تقع إصابات بين الأشخاص على الأرض".

ولفتت إلى أنه "جرى تحديد موقع الطيار والراكب الوحيد في الطائرة وتم إعلان وفاتهما في مكان الحادث"، موضحة بدء التحقيقات الجنائية لتحديد هويتهما رسميا.

وبحسب البيان ذاته، فإن "وحدة الحوادث الجنائية ستعمل، بالتعاون مع مكتب سلامة النقل الأسترالي (ATSB)، على إعداد تقرير للطبيب الشرعي".


وفرضت السلطات منطقة استبعاد تغطي عددا من الشوارع القريبة من الفندق في إطار قانون الحفاظ على السلامة العامة.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، اندلاع حريق على سطح فندق "هيلتون دبل تري" في مدينة كيرنز جراء الاصطدام.

وذكرت تقارير إعلامية أسترالية أن مروحتين من مراوح الطائرة الهليكوبتر انفصلتا وسقطت إحداهما في مسبح الفندق الواقع في المدينة السياحية، التي تعتبر بوابة الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، حسب رويترز.

Police are investigating following a fatal aviation incident in Cairns City this morning, August 12.https://t.co/UttWxoChiI pic.twitter.com/e6daFy7TL7 — Queensland Police (@QldPolice) August 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مدينة كيرنز كوينزلاند أستراليا أستراليا كوينزلاند مدينة كيرنز حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«البترول»: أستراليا تؤكد رغبتها في الاستثمار في قطاعي التعدين والهيدروجين

استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، السفير أكسل وابنهورست سفير أستراليا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع التعدين، وموقف التعاون في مجالات البترول والغاز.

جذب استثمارات الشركات الأسترالية

واستعرض الجانبان خلال اللقاء بحضور المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني أوجه التعاون وجذب استثمارات الشركات الأسترالية في مجال التعدين، وأوضح الوزير في هذا الصدد أن قطاع التعدين المصري، يشهد جهودا لتحسين مناخ الاستثمار وتهيئة البيئة لجذب استثمارات جديدة، واستقطاب المزيد من الشركات خاصة الشركات الأسترالية للتعدين التي نطمح لتواجدها بشكل قوي في مصر، في ظل ما تتمتع به من سمعة كبيرة وتكنولوجيات متقدمة في هذه الصناعة عالميا.

وأكد الوزير أهمية تطوير عقود الاستغلال التعدينية بهدف تشجيع وتحفيز المستثمرين وذلك امتداداً لما تم من تطوير فى مجال عقود البحث والاستكشاف، كما لفت الوزير إلى أن منجم السكرى للذهب في مصر يعد نموذج عالمي متطور للاستثمار التعديني يمكن تكراره.

ودعا الوزير إلى تنظيم لقاء للمستثمرين والشركات الأسترالية، للوقوف على الفرص ومجالات ضخ الاستثمارات فى مصر بقطاع التعدين.

اهتمام بالاستثمار في مصر

أكد السفير الأسترالي أكسل وابنهورست، أهمية زيادة التعاون مع مصر، وخاصة في مجال التعدين والهيدروجين والطاقة الجديدة، مشيرا إلى أن الشركات الأسترالية للتعدين تولي اهتماما بالاستثمار في مصر، وتتابع عن كثب ما يشهده هذا القطاع من تطوير وتحسين، وأنه التقى مؤخراً بالعديد من الشركات الأسترالية العاملة في التعدين والهيدروجين التي أعربت عن تطلعها للعمل مع مصر.

أهمية التعاون مع الجانب الأسترالي

وشهد اللقاء تأكيد أهمية التعاون مع الجانب الأسترالي في بناء القدرات البشرية في مجال التعدين للاستفادة من خبرات أستراليا، وما يتيحه الجانب الأسترالي من برامج متقدمة فى هذا الصدد، وأشار المهندس كريم بدوى إلى أهمية بناء القدرات البشرية لمواكبة تطورات صناعة التعدين وجذب الاستثمار ، مؤكداً سعى الوزارة لتوفير المزيد من البرامج المتقدمة لتطوير مهارات كوادر التعدين المصرى .

 

مقالات مشابهة

  • «البترول»: أستراليا تؤكد رغبتها في الاستثمار في قطاعي التعدين والهيدروجين
  • مقتل اثنين في انفجار شمال بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)
  • مقتل اثنين في انفجار شمالي بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)
  • مجزرة جديدة في مواصي غزة / شاهد
  • جريمة قتل صادمة في إسطنبول: شاب أجنبي يقتل حبيبته في فندق
  • الآلاف يتوافدون إلى مضارب قبيلة الحويطات / شاهد
  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)