تداول عدد كبير من طلاب الثانوية العامة 2024 على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورات تزعم زيادة مجموع درجات الطلاب في شعبة علمي علوم بمقدار درجتين في مادة الفيزياء، وذلك عند بدء تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات.

 أثار هذا الخبر حالة من الجدل والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور، مما دفعهم للبحث عن مزيد من التفاصيل حول حقيقة هذا التعديل.

تفاصيل الخبر

وفقًا للمنشورات المتداولة، أفاد الطلاب وأولياء الأمور أنهم فوجئوا عند فتح موقع التنسيق الإلكتروني بزيادة في مجموع درجاتهم في شعبة علمي علوم بنحو درجتين، مما يعادل نصف في المئة من المجموع الكلي.

وقد أشار بعض الطلاب إلى أن هذه الزيادة جاءت نتيجة تعديل في نموذج الإجابة لبعض الأسئلة في امتحان الفيزياء.

تفاصيل التعديل

ذكرت بعض المصادر التعليمية أن التعديل يتعلق بأسئلة معينة في امتحان الفيزياء، وتحديدًا السؤال رقم 34 في نموذج أ، والسؤال رقم 37 في نموذج ب، والسؤال رقم 43 في نموذج ج، والسؤال رقم 37 في نموذج د.

وفقًا لهذه المصادر، فقد تم منح درجتين إضافيتين للطلاب الذين أجابوا بشكل صحيح على هذه الأسئلة. بالمقابل، لم يحصل الطلاب الذين أجابوا بشكل خاطئ على هذه الدرجات الإضافية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى 2024 وزارة التربية والتعليم 2024 فی نموذج

إقرأ أيضاً:

معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024

بدأت معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات الحكومية، استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الناجحين في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم مجانا، وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق المرحلة الثالثة متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة

وأكد الدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة، أنّ الجامعة استعدت بشكل كامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، حيث تستمر المرحلة الثالثة اعتبارًا من اليوم وحتى الخميس المقبل، وفق الحد الأدنى للمرحلة َالثالثة للتنسيق لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة «الدور الأول والثاني» 2024، حيث جري تجهيز المعامل في كليات الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء.

تنسيق الجامعات 2024

من جانبه، قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إنّ الجامعة أعدت معامل الحاسب الآلي لاستقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى أنّه جرى تجهيز المعامل لاستقبال الطلاب بمعامل الكليات والمدن الجامعية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن سبتمبر 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات