عواصم - رويترز

قال زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا -في بيان- مشترك نشرته الحكومة البريطانية اليوم الاثنين إنهم يدعون إيران وحلفاءها للإحجام عن شن هجمات على إسرائيل من شأنها أن تصعد التوتر وتعرض فرص التوصل لوقف لإطلاق النار وتحرير الرهائن للخطر.

وأضافت الدول -في البيان- "أن القتال يجب أن يتوقف الآن وكذلك يتعين الإفراج عن كل الأسرى الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)".

وشدد البيان على أن السكان في قطاع غزة يحتاجون إلى "إيصال وتوزيع المساعدات بشكل عاجل ودون عراقيل".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم سترتفع... إليكم هذا البيان العاجل

كشف أمين سر نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد أن "أسعار لحوم الأبقار إرتفعت مؤخراً وستواصل إرتفاعها في المرحلة المقبلة نتيجة تسجيل أسعار اللحوم المستوردة إرتفاعاً كبيراً لاسيما تلك المستوردة من أوروبا".   وكشف عيد في بيان أنه "خلال الفترة الأخيرة كان سعر كيلو اللحم البقر الأوروبي 12 دولاراً، وفي المرحلة الحالية والمقبلة من المتوقع أن يرتفع السعر الى ما بين 13 و14 دولارا"، موضحاً أن "هذا الأمر يتعلق وبشكل حصري باللحم الحَيّ الأوروبي المستورد والمذبوح في لبنان. أما اللحم البرازيلي،  فسيبقى سعره مستقراً بين 10 و11 دولاراً".   وأضاف: "نحن في النقابة لاحظنا حصول طلب كبير على اللحوم الحيّة من بلدان كثيرة، ما سينعكس على الأسعار في ظل الإستقرار الكلي في العرض"، متوقعاً تسجيل إرتفاع كبير في أسعار لحم الأبقار الأوروبي، وقال: "هذا الأمر سنشهده لأول مرة منذ فترة". ولفت عيد إلى أن "إرتفاع سعر صرف اليورو مقابل الدولار يؤثر أيضاً بشكل مباشر على أسعار اللحوم الأوروبية، خصوصاً أن كل البضاعة المستوردة من أوروبا تُسعّر باليورو ومن ثم تباع في لبنان بالدولار، وهذا عامل اضافي سيرفع من هامش الأسعار". وفي السياق عينه، حذّر عيد من توسع عمليات غشِّ المواطنين من قبل بعض أصحاب الملاحم، حيث تكثر عمليات خلط اللحوم، اللحم الأوروبي مع اللحم الهندي، وبيعه للمواطنين على أنه أوروبي، داعياً الأجهزة الرقابية لا سيما مديرية حماية المستهلك الى التركيز على الملاحم لضبط المخالفات خصوصاً في هذه المرحلة مع إرتفاع اسعار اللحوم الأوروبية والتي تشكل عاملاً مساعداً لتوسع عمليات خلط اللحوم لتحقيق ارباح كبيرة على حساب المواطنين.       

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني: لندن وواشنطن لديهما التزام مشترك بمحاسبة إيران على تقويض الاستقرار العالمي
  • الحرس الثوري يدخل على خط النزاع الإيراني – الكويتي في حقل نفطي مشترك
  • أسعار اللحوم سترتفع... إليكم هذا البيان العاجل
  • إيران ترد على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • ترقب لقرار مهم من "الأمم المتحدة" بشأن التواجد الإسرائيلي بالمنطقة
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • المقاومة الشعبية تستعد لتحرير مديرية جديدة جنوبي اليمن وتصدر البيان رقم (1)
  • الحزب أجبر طائرة إسرائيلية على التراجع.. إليكم هذا البيان
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر