واشنطن - رويترز

قال بريان موينيهان الرئيس التنفيذي لبنك أوف أمريكا اليوم الأحد إن المستهلكين الأمريكيين قد يشعرون بالإحباط إذا لم يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة قريبا.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة ضمن نطاق يتراوح بين 5.25 و5.50 بالمئة في نهاية الشهر الماضي، لكنه أشار إلى أنه قد يبدأ خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول إذا استمر التضخم في التباطؤ.

وأضاف موينيهان -في مقابلة مع شبكة سي.بي.إس- "لقد أخبروا الناس بأن أسعار (الفائدة) ربما لن ترتفع، ولكن إذا لم يبدأوا في خفضها في وقت قريب نسبيا، فقد يؤدي ذلك إلى تثبيط معنويات المستهلك الأمريكي".

وتابع "بمجرد أن يبدأ المستهلك الأمريكي في الشعور بالإحباط، فسيكون من الصعب رفع معنوياته مجددا".

وعند سؤاله عن تصريح المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأن الرئيس يجب أن يكون له رأي في قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي، قال موينيهان "إن الشعب لديه الحرية في تقديم المشورة لرئيس المجلس جيروم باول ثم يقرر هو ما يجب فعله".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق عمرة المولد النبوي 2024 قريبا بأسعار مخفضة

تستعد شركات السياحة لتنظيم عمرة المولد النبوي خلال الأيام المقبلة، وفي انتظار صدور الضوابط المنظمة للعمرة للموسم الجديد، وذلك بعد انتهاء اللجنة العليا للحج والعمرة من بحث ضوابط موسم العمرة، تمهيدا لعرضها على وزير السياحة لإقرارها، وبعدها يتم الإعلان عن تنظيم رحلات العمرة وأسعار عمرة المولد النبوي 2024.

أسعار عمرة المولد النبوي 

وتشير توقعات خبراء السياحة، ومنهم علاء أبو زينة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن أسعار عمرة المولد النبوي 2024 لن تشهد زيادات كبيرة عن نظيرتها العام الماضي، وذلك من خلال اتخاذ حزمة من الإجراءات، ومنها أغلب شركات السياحة تحرص على استقرار أسعار عمرة المولد النبوي من خلال حجز مساكن وفنادق إقامة للمعتمرين بعيدة نوعا ما عن الحرم النبوي وتوفير كل وسائل الانتقال المجهزة المجانية لنقل المعتمرين من وإلى الحرم المكي.

برامج العمرة

وأشار إلى أن أسعار عمرة المولد النبوي ستبدأ في حدود 28 أو 30 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية التي تبلغ مدتها نحو أسبوعين، أما برامج العمرة 5 نجوم ستبدأ بنسبة كبيرة من 50 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن الاحتياطي الفيدرالي أن يتجنّب هبوطاً قوياً؟
  • هل يُخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؟.. توقعات صادمة
  • انطلاق عمرة المولد النبوي 2024 قريبا بأسعار مخفضة
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الخدمة الاتحادي
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • رئيس وزراء فرنسا يبدأ عمله بتظاهرات حاشدة ضده.. كيف رد ماكرون؟
  • مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً