أغسطس 12, 2024آخر تحديث: أغسطس 12, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية اليوم الاثنين عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، مشيرة إلى توقعات بارتفاع كبير في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل في بعض المحافظات إلى مستويات قريبة من نصف درجة الغليان.

وفقاً للتقارير الصادرة عن الهيئة، يشهد العراق موجة حر شديدة خلال الفترة القادمة، مع توقعات بأن تسجل درجات الحرارة في بعض المناطق مستويات مرتفعة للغاية.

ستتجاوز درجات الحرارة في بعض المناطق الـ50 درجة مئوية، مما يعادل تقريباً نصف درجة الغليان، وهو ما يشكل تحدياً كبيراً للسكان.

تأثير الموجة الحارة

تأتي هذه الموجة الحارة في وقت حساس، حيث من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين، بما في ذلك زيادة الطلب على الطاقة للتبريد، وتفاقم مشكلات المياه، فضلاً عن التأثيرات المحتملة على الصحة العامة. قد تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في تفاقم حالات الإرهاق والضربات الحرارية، مما يستدعي اتخاذ احتياطات صحية خاصة.

نصائح للتعامل مع الحرارة

مع بدء هذه الموجة الحارة، توصي هيئة الأنواء الجوية باتخاذ تدابير وقائية لحماية الصحة، مثل:

تجنب الخروج في أوقات الذروة لتفادي التعرض المباشر للشمس. شرب كميات كافية من المياه لترطيب الجسم. استخدام مستحضرات حماية من الشمس وتفادي التعرض المباشر للأشعة. الاستفادة من أجهزة التبريد للحفاظ على درجة حرارة مريحة في الأماكن المغلقة.

التوقعات المستقبلية

من المهم متابعة تحديثات هيئة الأنواء الجوية بشكل دوري، حيث قد تتغير التوقعات بناءً على التغيرات المناخية والظروف الجوية المستجدة. كما أن هذه الفترة قد تشهد تغييرات في نمط الطقس، لذلك ينبغي للمواطنين أن يكونوا على استعداد للتكيف مع الظروف الجوية المتقلبة.

تأتي هذه التوقعات في ظل زيادة الوعي بأهمية التكيف مع التغيرات المناخية وتأثيراتها على الحياة اليومية، وتدعو الهيئة جميع المواطنين إلى اتباع النصائح والإرشادات لمواجهة هذه الظروف بأمان.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس الأيام المقبلة، حيث يتوقع ارتفاع درجات الحرارة  بداية من الغد حتى الجمعة، بسبب اختفاء الكتل الهوائية القادمة من أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، التي أثرت على حالة الطقس الفترة السابقة.

ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدا

وأوضحت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن»، أنّه بداية من الغد ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات عن المعدلات الطبيعية، بسبب أن الكتل الهوائية تكون صحراوية قادمة من بعض المناطق الصحراوية.

وأضافت منار غانم، أنّ الأسباب التي تسببت في تلطيف الأجواء الفترة السابقة متمثلة في المرتفع الأزوري «مرتفع العروض الوسطى»، أو المنخفضات الجوية التي عملت على وجود سحب منخفضة حجبت جزءا من أشعة الشمس سينتهي تأثيرها بدءا من الغد حتى الجمعة.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تكون نسب الرطوبة منخفضة خلال الموجة الحارة، ما يخفف الشعور بالحرارة قليلا، والسمة الأساسية لهذا الوقت من العام الأجواء المعتدلة، لكن يُتوقع أن يتخللها بعض الأيام تكون فيها درجات الحرارة أعلى من الطبيعي.

وعن موعد تحسن الأجواء بعد ارتفاع درجات الحرارة، قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ الأجواء ستبدأ تدريجيا في التحسن بداية من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • سيئول تسجل أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم مع استمرار الموجة الحارة
  • بعد تحذير الأرصاد.. موعد الموجة الحارة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأربعاء ذروة الحرارة.. موعد الموجة الحارة الجديدة في مصر
  • عودة الموجة الحارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟