أغسطس 12, 2024آخر تحديث: أغسطس 12, 2024

المستقلة/- يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لتحقيق إنجاز تاريخي في مشواره بالمسابقات الأوروبية عندما يلتقي مع أتالانتا في مباراة كأس السوبر الأوروبي بعد غد، الأربعاء، على إستاد نارودوي بمدينة وارسو البولندية. يسعى ريال مدريد، الذي يمتلك في رصيده خمسة ألقاب لكأس السوبر الأوروبي، إلى تحقيق اللقب السادس والانفراد بالرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولة على مر التاريخ.

وفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن ريال مدريد يتساوى حاليًا مع برشلونة وميلان في عدد ألقاب كأس السوبر الأوروبي. ويُعتبر الفوز باللقب السادس على حساب أتالانتا في وارسو خطوة حاسمة نحو تعزيز مكانة ريال مدريد كأفضل فريق في تاريخ المسابقة.

شارك ريال مدريد في ثمانية نهائيات لكأس السوبر الأوروبي، ونجح في الفوز بخمسة منها، بينما خسر ثلاث مرات، وكان آخر هزيمة له في عام 2018 ضد أتلتيكو مدريد. كما توج ريال مدريد بأخر لقب له في المسابقة في عام 2022، عندما تغلب على آينتراخت فرانكفورت.

النهائي المقبل سيكون التاسع لريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي، مما يجعله يتساوى مع غريمه التقليدي برشلونة، الذي سجل أكبر عدد من النهائيات في تاريخ البطولة. يبرز هذا الإنجاز هيمنة كرة القدم الإسبانية على كأس السوبر الأوروبي، حيث تجمع الألقاب الإسبانية 16 لقبًا، موزعة على خمسة لريال مدريد، خمسة لبرشلونة، ثلاثة لأتلتيكو مدريد، اثنان لفالنسيا، وواحد لإشبيلية.

يمثل هذا النهائي فرصة هامة لريال مدريد لتأكيد مكانته كأحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم الأوروبية، ويترقب مشجعو النادي والكرة الأوروبية بشكل عام هذه المباراة الحاسمة التي قد تكتب فصلاً جديداً في تاريخ البطولة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کأس السوبر الأوروبی ریال مدرید فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج

وجه سانتياجو كانيزاريس، الحارس السابق لريال مدريد وفالنسيا، انتقادات لاذعة إلى فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، عقب تصريحاته الأخيرة حول العنصرية في إسبانيا. 
 

جول: فينيسيوس جونيور الأقرب لجائزة الكرة الذهبية 2024 أزمة تتصاعد بقوة.. هل ينجح فينيسيوس في تغيير عقلية إسبانيا ؟


وكان فينيسيوس قد أعرب عن قلقه البالغ بشأن استمرار العنصرية في إسبانيا، واقترح أنه إذا لم يتم القضاء على هذه المشكلة قبل عام 2030، فيجب التفكير في نقل كأس العالم إلى بلد آخر، وذكر فينيسيوس أن عدم شعور اللاعبين بالأمان في بلد قد يواجهون فيه العنصرية يعقد الأمور ويجعل اللعب فيه غير مريح.
 

رداً على تصريحات فينيسيوس، انتقد كانيزاريس في مقابلة إذاعية مع "كادينا كوبي"، قائلاً: "إذا لم يكن فينيسيوس محبوبًا في إسبانيا، فهذا ليس بسبب عرقه". 

وأضاف: "فينيسيوس ارتكب خطأً عندما وصف جمهور ملعب مستايا بأنه بالكامل عنصري، وها هو يكرر نفس الخطأ. المسألة تتعلق بالنضج وليس بالعنصرية".

وأكد كانيزاريس أنه يفضل الاستماع إلى آراء لاعبين مثل داني كارفاخال أو المدرب لويس دي لا فوينتي، مشيراً إلى أن معالجة قضايا العنصرية تحتاج إلى نضج وتفهم أعمق.
 

مقالات مشابهة

  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد أفضل نادٍ في تاريخ كرة القدم
  • ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال شهر يوليو 2024
  • “هيئة الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال شهر يوليو 2024م
  • “الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال يوليو 2024م
  • عائدات رونالدو من يوتيوب ستتجاوز راتبه السنوي في ريال مدريد
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. الصن: مانشستر سيتي يستهدف ضم جمال موسيالا.. فيشاجيس: ريال مدريد يسعى لضم ويليام ساليبا
  • الألعاب البارالمبية... فاطمة الزهراء الإدريسي تحطم الرقم القياسي العالمي وتحرز ذهبية الماراثون