أصدرت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد مقطع فيديو يُظهر القتال الجاري بين القوات الروسية والأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية. تُبرز اللقطات استهداف المدفعية والدبابات الروسية لمواقع مختلفة، إلى جانب ضربات طائرات "Su-25" على المركبات العسكرية.

اعلان

تستمر القوات الأوكرانية في تنفيذ توغلاتها عبر الحدود الروسية لليوم السادس على التوالي، في أكبر هجوم من نوعه منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة.

ويُعد الهجوم غير مسبوق، ليس فقط بسبب نطاقه، ولكن أيضًا لأنه استخدم وحدات عسكرية أوكرانية على الأراضي الروسية، مما شكل إحراجًا كبيرًا للقيادة العسكرية الروسية التي تكافح لاحتواء هذا الاختراق.

هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟5 قتلى في قصف روسي استهدف خاركيف الأوكرانية بعد مرور أيام.. زيلينسكي يشير إلى العملية العسكرية في كورسك ويثني على جهود الجيش الأوكرانيروسيا تعلن بدء عملية "لمكافحة الإرهاب" في كورسك بعد توغل أوكراني مفاجئ

لا تزال الأهداف الحقيقية للعملية الأوكرانية غير واضحة، حيث تبنت السلطات الأوكرانية سياسة السرية حول تفاصيل الهجوم، وهو ما يُفترض أنه لتعزيز فرص نجاحه.

يُعتقد أن الهدف من العملية هو جذب القوات الروسية بعيدًا عن القتال المكثف في منطقة دونيتسك الشرقية، مما قد يُقوي موقف كييف في أي مفاوضات قادمة مع موسكو.

ورغم ذلك، لم تتمكن وكالة الأنباء أسوشيتد برس من التحقق بشكل مستقل من صحة تاريخ ومكان تصوير الفيديو.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا بوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسيا هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل روسيا القوات الجوية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية" يعرض الآن Next قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير يعرض الآن Next ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إيران حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 روسيا القوات الجوية الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إيران حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك

أوكرانيا – أكد قائد إحدى وحدات الفيلق 14 بالجيش الروسي أن مفارز من القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت النار بشكل متكرر على بعضها البعض في منطقة كورسك مما فسح المجال أمام القوات الروسية للتقدم.

وقال القائد: “لقد رصدنا تحركات العدو، وكانت هناك لحظات لم يكن العدو يعرف فيها مكاننا، ونتيجة سوء التنسيق أطلقت وحداته النيران على بعضها البعض، وقد تكرر ذلك خلال يومين”.

وتابع: “بعد أن أطلقوا النار على بعضهم البعض، وصلنا إلى مواقعهم، وهناك رأينا الضمادات والكثير من الدماء ومسكنات الألم أجنبية الصنع”.

وأضاف: “أردنا تصفية مجموعتهم الصغيرة، وكنا محظوظين لأنهم فتحوا النار على بعضهم البعض وتركوا مواقعهم وقاموا بإجلاء الجرحى، مما سمح لنا بدخول مواقعهم بسهولة”.

وكان زيلينسكي قد اعترف بأن هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك لم ينجح في تخفيف وطأة الوضع عن كاهل كييف في دونباس مشيرا إلى استمرار الصعوبات في اتجاهي كراسنوارميسك ودزيرجينسك.

كما أجرى الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي تغييرات واسعة في حكومته سعيا منه للحفاظ على السلطة بكل ما يملك من قوة.

وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن القوات المسلحة الأوكرانية تواجه انهيار دفاعاتها في كراسنوارميسك على خلفية “المغامرة” في مقاطعة كورسك، مما يقرب روسيا من تحقيق نصر كبير.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي يؤكد ضرورة الاستعداد لأي تطور للأحداث
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • الحوار الخليجي الروسي يناقش الأزمة الأوكرانية.. ملف تصدير الحبوب على الطاولة
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)