قالت هيئة الأرصاد اليابانية إن إعصارا وصل محافظة إيواته اليوم الاثنين، ومن المحتمل أن يؤدي لهطول كمية قياسية من الأمطار مع تحركه فوق المنطقة الواقعة بشمال شرق البلاد.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الهيئة حذرت من أن إعصار ماريا، الأول الذي سوف يصل الأرخبيل الياباني هذا العام، يمكن أن يؤدي لوقوع انهيارات أرضية وفيضان الأنهار ووقوع فيضانات في المناطق المنخفضة وهبوب رياح قوية وارتفاع الأمواج.

 

أخبار ذات صلة اليمن يدعو إلى إسناد دولي لمواجهة آثار التغيرات المناخية الأرصاد الجوية اليابانية تحذر من احتمال وقوع زلزال ضخم

ومن المتوقع أن يؤدي الاعصار خلال 24 ساعة حتى صباح غد الثلاثاء لهطول ما يصل إلى 250 مليمتراً من الأمطار على المنطقة، بالإضافة إلى 150 مليمتراً في الـ24 ساعة التالية. 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان انهيارات أرضية إعصار فيضانات

إقرأ أيضاً:

"ياغي" يحطم الأرقام.. أقوى إعصار يضرب الصين منذ 70 عاماً

صنفت هيئة الأرصاد الجوية الصينية، الإعصار الخارق "ياغي"، كأقوى إعصار خريفي يهبط على اليابسة في الصين منذ عام 1949، حسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

 وقالت الهيئة، أمس الأحد، إن "ياغي"، وهو الإعصار الـ 11 لهذا العام، حافظ على وضعه كإعصار خارق لمدة 64 ساعة، وأسفر عن إلحاق أضرار كبيرة في كثير من المناطق بالبلاد على مدار الأيام الماضية.
 وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، من أن دوران "ياغي" المتبقي قد يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة في أجزاء من قوانغشي ويوننان، مؤكداً المخاطر المحتملة للفيضانات والانهيارات الأرضية وتجمعات المياه في المناطق الحضرية.

وهبط "ياغي"، الذي تراجعت قوته أمس، إلى منخفض استوائي، على اليابسة مرتين يوم الجمعة الماضي، حيث ضرب أولاً مقاطعة هاينان ثم مقاطعة قوانغدونغ.
 وقالت السلطات المحلية، إنه استجابة لتراجع تأثيره، أعيد فتح جميع الأماكن السياحية والثقافية والرياضية في مدينة سانيا، وهي مدينة سياحية في هاينان، أمام الجمهور.

وخلال اليومين الماضيين، لقي 24 شخصاً على الأقل حتفهم، وأصيب 299 آخرون، جراء الإعصار ياغي وما تبعه من انهيارات أرضية وفيضانات في شمال فيتنام، مع احتمال حدوث المزيد من الفيضانات، بحسب وكالة أنباء "رويترز"، نقلاً عن بيان أصدرته حكومة فيتنام، اليوم الإثنين.

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتنام
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد
  • «ياغي» أقوى إعصار خريفي يضرب الصين منذ 1949
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • "ياغي" يحطم الأرقام.. أقوى إعصار يضرب الصين منذ 70 عاماً
  • إعصار ياغي أقوى إعصار يضرب الصين منذ عام 1949
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد