نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا عن النقل المُستدام في مصر وتوفير الخدمات والبنية الأساسية اللازمة لتنقل الأشخاص والبضائع بشكل مُستدام.

خفض الانبعاثات الكربونية

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنّ النقل المُستدام هو توفير الخدمات والبنية الأساسية اللازمة لتنقل الأشخاص والبضائع بشكل مستدام من خلال استخدام مركبات تساهم في خفض الانبعاثات الكربونية للحفاظ على البيئة واستدامتها والتخفيف من آثار التغير المناخي، بما في ذلك المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالوقود البديل.

ومن أمثلة وسائل النقل المُستدام في مصر: مترو الأنفاق، والمونوريل، والمركبات الكهربائية، والدراجات، والأتوبيس الترددي السريع، والترام، والقطار الكهربائي السريع، والمركبات العاملة بالغاز الطبيعي.

وتابع المركز أنَّ منظمة الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للنقل المستدام يوم 26 نوفمبر، مبينا أن قطاع النقل يستهلك نحو 64% من استهلاك النفط عالميًا، ويستهلك 27% من إجمالي استخدام الطاقة، ويسهم بنحو 23% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة في العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل النقل المستدام مجلس الوزراء مركز المعلومات خفض الانبعاثات الكربونية

إقرأ أيضاً:

مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية  

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط اليوم الثلاثاء ندوة تحت عنوان الذكاء الإصطناعي وأثره علي التنمية البشرية.


واستهدفت الندوة التعريف بالمبادرة الرئاسيه بداية جديدة لبناء الإنسان  تحت شعار إيد في إيد هننجح أكيد وإلقاء الضوء علي مفهوم الذكاء الإصطناعي وآليات تحقيقه في المجتمع بالإضافه إلي التعرف علي الآثار الاقتصادية والاجتماعية للذكاء الإصطناعي وأثره علي التنمية البشرية.


وحاضر فى الندوة المهندس أحمد صلاح كامل الشربيني مهندس بشبكة الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط واستشاري تدريب وتنمية بشرية بجامعة اسيوط عن مفهوم الذكاء الإصطناعي، فكرة عمله، مجالات استخدام الذكاء الإصطناعي واوضح الشربيني تأثير الذكاء الإصطناعي علي العنصر البشري وتطبيقات الذكاء الإصطناعي، واشار إلي العلاقة بين مواقع التواصل الإجتماعي والذكاء الإصطناعي ، مفهوم مواقع التواصل الإجتماعي وانواعها.


وتحدثت الدكتورة مروة أحمد ممدوح كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط عن أهمية المبادرات الرئاسية لبناء الإنسان ودور المجلس القومي للمرأة في التوعية بأهمية هذه المبادرات كما اضافت كدواني ابرز المجالات التي يتم استخدام الذكاء الإصطناعي فيها مثل البنوك، الفنادق الكبري والمطارات.
 

كما تحدثت الدكتورة فاطمه أحمد أبو بكر مدرب تنمية بشرية ووكيل وزارة التضامن الأسبق باسيوط عن أهمية المبادرات الرئاسية في تحقيق بناء الإنسان، كيفية رفع الوعي لدي الشباب بالعمل التطوعي والإستثمار الأمثل للوقت تحقيقًا لهدف بناء الإنسان واضافت الخياط ان الذكاء الإصطناعي من المتوقع له أن يدخل في جميع المجالات والتخصصات مما يؤثر علي بعض الوظائف التقليدية.


كما تحدث الشيخ حسين محمد علي واعظ عام بالأزهر الشريف عن ضرورة مراعاة الوازع الديني والأخلاقي عند استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، أهمية تفعيل جانب الأخلاق عند توظيف العلم لبناء الإنسان مضيفًا ان الذكاء الإصطناعي يجب أن يتم توظيفه لخدمة الإنسان والإرتقاء بالمجتمعات.

 

مقالات مشابهة

  • معلومات الوزراء: الصين لديها مؤهلات البقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية  
  • أبو الغيط: وقف إطلاق النار في قطاع #غزة لم يعد مطلبا عربيا فقط بل مطلبا عالميا يحظى بإجماع مشهود
  • «معلومات الوزراء»: إمكانيات الصين تؤهلها للبقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • معلومات الوزراء يستعرض صعود الصين كقوة عالمية في مجال السيارات الكهربائية
  • قطاع النقل في الهند يتحول إلى الغاز المسال.. هل يتأثر الطلب على النفط؟
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.. رابط وخطوات تسجيل بيانات التلميذ
  • «معلومات الوزراء»: استخدام الفحم في العالم ارتفع بنسبة 2.6% عام 2023