أكد الداه يعقوب الكاتب والباحث السياسي، احتمالية عدم إتمام المفاوضات الجارية حول وقف الحرب في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، نظرا لما تشهده المنطقة حاليا من تصعيد وحديث عن قرب رد إيران على إسرائيل، وبداية حرب في المنطقة، كما أن دولة الاحتلال لا تلتزم بأي قرارات أبدا ولا تحترم أي مواثيق ولا تسير إلى هذه المفاوضات بنوع من الجدية.

غضب الرئيس الأمريكي من نتنياهو 

وأضاف خلال حواره عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستغل الوقت ولن يدخل المفاوضات بشكل جدي، مشيرا إلى أن الصحف الأمريكية والإسرائيلية أكدت غضب الرئيس الأمريكي بايدن من نتنياهو إذ يرى أنه «خدعة».

 نتنياهو سيُعقد المفاوضات

وأشار إلى أن نتنياهو سيُعقد الأمور خلال المفاوضات ولن يفي بأي التزامات، إذ لا توجد آلية حقيقة تتحدث عنها إسرائيل وتدخل من خلال المفاوضات بصورة جدية، مشيرا إلى أن نتنياهو يريد أن يغرد وحده في الساحة السياسية الإسرائيلية ويحقق مزيد من العنف، والاحتقان وفتح الصراع في عدة جبهات لتكون المفاوضات بمثابة «الشماعة» التي يلجأ إليها عند تحدث تضييقات عليه، أو رفض لأسر وعائلات المحتجزين لما يجري حاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو بايدن الرئيس الأمريكي قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

متخصص في الاقتصاد العسكري: تصريح نتنياهو عن محور فيلادلفيا «هذيان سياسي»

قال العميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، إن حالة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تزداد سوءا، بعدما تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أحمد خليفة، إجراءات التأمين على الحدود مع غزة، مؤكدا أن الفزع يجتاح الشارع الإسرائيلي من مجرد هذه الزيارة.

استرجاع المحتجزين أحياء ليس في مصلحة نتنياهو 

وأضاف «العكاري»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بعد الإنفاق العسكري الإسرائيلي على تحديثات وتطوير وشراء الأسلحة، ما زال الجيش الإسرائيلي فاشل في استرجاع المحتجزين، فمن أصل 251 محتجزا عاد 116 في الصفقة الأولى التي جرى عقدها، تحت إشراف الجانبين المصري والقطري، ومتبقي منهم 97، من بينهم 33 جثة، موضحا أنه ليس في مصلحة نتنياهو استرجاع المحتجزين أحياء، حتى لا يفضحوه عن التقصير الذي حدث في 7 أكتوبر الماضي.

وتابع: «تصريح بنيامين نتنياهو عن تهريب أسلحة من الجانب المصري، من خلال محور فيلادلفيا، هو هذيان سياسي منه، وإقرار على فشل أجهزة مخابراته، وأنه بين اختيارين، الأول عودة المحتجزين، والآخر إنقاص حكومته، وهو متعمد إطالة أمد الحرب، ويتعمد نزوح الفلسطينيين من مكان إلى آخر، لاستمرار محاولة الوصول إلى أحد قيادات حماس أو المحتجزين».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • شولتس يؤكد أن حان الوقت لإجراء مناقشات وتسريع إنهاء النزاع في أوكرانيا بـ”المفاوضات”
  • تحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى غزة.. نتنياهو يطمح لحكم عسكري
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • معهد فلسطين للأمن القومي: نتنياهو مازال يضع العصي في دواليب المفاوضات
  • رفض نتنياهو لوساطة مصر في المفاوضات .. الاخيرة تدرس سحب سفيرها
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات أمنية اليوم لبحث تطورات المفاوضات
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: تصريح نتنياهو عن محور فيلادلفيا «هذيان سياسي»
  • خبير عسكري: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات