يقدم شباب دولة الإمارات في الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية، صورة مشرفة للضيافة العربية الأصيلة للزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك في الوقت الذي تجذب فيه رحلات الفنان الإماراتي عبد الله السعدي الزوار في معرضه تحت عنوان “أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان” الذي ينطلق تحت إشراف القيّم الفني طارق أبوالفتوح في بينالي البندقية.


وقالت ليلى بن بريك، مديرة الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية:”قدم الشباب عبر برنامج التدريب في البندقية رحلة ثقافية للزوار تظهر جانب من الفنون الإماراتية من خلال دورهم كسفراء للضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها دولة الإمارات، وقد تفاعل الشباب بشكل كبير مع الزوار وتحدثوا عن إنجازات الدولة وعن تطورها في جميع القطاعات ومنها القطاع الفني، كما قدموا أفكارا جديدة خلال ورش العمل الفنية وأظهروا طاقاتهم الابداعية.”
ويستمر البرنامج في تعزيز التواصل بين المجموعة المتنوعة من المتدربين الشباب بهدف دعم الإبداع والتعاون وتبادل المعرفة، وإيجاد منصة عالمية لتبادل المعرفة والإلهام بين الفنانين والقيمين، ومنذ انطلاقه استقبل البرنامج 250 شابا إماراتياً ومن المقيمين الذين عاشوا في دولة الإمارات على مدى فترة طويلة، ويعمل العديد منهم حالياً بنجاح في القطاع الثقافي.
وقد أصبح هذا العام برنامج التدريب أكبر وأكثر تنوعًا من ذي قبل حيث ستضم كل مجموعة من المتدربين طلابًا ومحترفين شباب من دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا: جامعة “كافوسكاري”، وجامعة “آي. يو. أي. في.” في البندقية، وممثلين طموحين من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.
يوفر برنامج التدريب في البندقية فرصة مثالية للطلاب والمهنيين الشباب للخوض في تجربة عملية لمدة شهر في مدينة البندقية، يشرفون من خلالها على العمليات اليومية للجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في المعارض الدولية للفنون والعمارة في بينالي البندقية.
هذا البرنامج متاح للاماراتيين والمقيمين الذين عاشوا في دولة الإمارات على مدى فترة طويلة ويبلغون الـ 21 عامًا فما فوق، وممن لديهم اهتمامات أو خلفية في مجالات الفنون، أو العمارة، أو الدبلوماسية، أو العلاقات الدولية، أو في تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في محفل عالمي مهم، وفي 19 من شهر أغسطس الحالي سيستقبل الجناح طلبات انضمام المتدربين على الرابط هنا للمشاركة في المعرض الدولي للعمارة في البندقية والذي يمتد من مايو إلى نوفمبر 2025.
يضم البرنامج دورات تعليمية معمقة حول دولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع أفضل المؤسسات الثقافية لتمكين المتدربين من التفاعل بطلاقة مع محتوى المعرض في البندقية، فضلاً عن عملهم في البندقية جنبًا إلى جنب مع متدربين إيطاليين مختارين من جامعة كافوسكاري المرموقة لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي.
والجناح الوطني لدولة الإمارات هو مؤسسة مستقلة غير ربحية، وتتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوّض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية بدعم من وزارة الثقافة.
وقد افتتح المعرض الدولي للفنون في بينالي البندقية 20 أبريل الماضي أبوابه للزوار بمشاركة دولية واسعة تضم الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة و87 مشاركة وطنية من دول العالم، وتستمر فعالياته حتى 24 نوفمبر 2024.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت في عام 1999 تاريخ 12 أغسطس يومًا دوليًا للشباب ليكون بمثابة احتفاء سنوي بدور الشابات والشبان باعتبارهم شركاء أساسيين في التغيير.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات العربیة المتحدة الجناح الوطنی لدولة الإمارات فی بینالی البندقیة فی البندقیة

إقرأ أيضاً:

أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأحد

يلتقي البطائح مع الجزيرة وعجمان مع شباب الأهلي في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، بينما تلعب كرواتيا مع بولندا والبرتغال مع إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية.

وفي ما يلي أبرز مباريات اليوم الأحد
كأس مصرف أبوظبي الإسلامي
17:45البطائح-- : -- الجزيرة                
20:15عجمان -- : -- شباب الأهلي
دوري الأمم الأوروبية
17:00لوكسمبرغ-- : --روسيا البيضاء             
20:00بلغاريا -- : -- إيرلندا الشمالية                 
20:00جبل طارق-- : --ليشتنشتاين         
20:00الدانمارك-- : --صربيا                
20:00سلوفاكيا-- : --أذربيجان              
22:45كرواتيا-- : -- بولندا          
22:45البرتغال-- : --إسكتلندا                
22:45سويسرا-- : --إسبانيا         
22:45السويد -- : -- إستونيا
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025
19:00غامبيا -- : -- تونس
درع الاتحاد الأردني
19:00شباب الأردن-- : --الجزيرة         
22:30الحسين إربد-- : --شباب العقبة
كأس التميز المغربي
20:00شباب المسيرة -- : -- شباب السوالم
20:00اتحاد يعقوب المنصور-- : --حسنية أغادير         
20:00الوداد -- : --  الكوكب المراكشي            
21:00النادي القنيطري-- : --المغرب التطواني            
21:00أولمبيك آسفي -- : -- الاتحاد الإسلامي الوجدي             
21:00الراسينغ -- : --اتحاد طنجة          
23:00الفتح -- : --الدفاع الحسني الجديدي         
23:00وداد فاس-- : --المغرب الفاسي     

مقالات مشابهة

  • ” معهد الإمارات المالي” يطلق الدفعة الـ8 من برنامج تطوير القادة
  • «المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغيُّر المناخي» تختتم الجلسة الاستشارية الأولى حول آلية تعديل الحدود الكربونية
  • غباش يبحث التعاون مع سفراء إيطاليا وكازاخستان وباراغواي
  • لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية الأمريكية تبحث تعزيز التعاون في واشنطن
  • تفاصيل من لقاء الرئيس العليمي مع سفير دولة الإمارات
  • ميقاتي خلال اجتماع مع سفراء: على مجلس الأمن محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين
  • العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأحد