جريدة الوطن:
2024-09-10@16:07:29 GMT

روبوت متعدد الأرجل لمكافحة الإرهاب في كوريا

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أعلنت وكالة مشتريات الأسلحة الحكومية في جمهورية كوريا، اليوم، أنها اختبرت نشر روبوت متعدد الأرجل، مصمم لعمليات مكافحة الإرهاب كجزء من حملة لإدخال تقنيات متقدمة للجيش.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية، أن إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي أطلقت المشروع في أغسطس 2022 لتطوير روبوت يمكنه التحقق من التهديدات داخل المباني في حالة الإرهاب قبل نشر القوات.

وأضافت أن الجيش الكوري تسلم الروبوت لإخضاعه لتشغيل تجريبي مدته ستة أشهر لتحديد ما إذا كان مناسبًا للعمليات.

ويمكن للروبوت رباعي الأرجل أن يتحرك بسرعة تزيد عن 4 كيلومترات في الساعة، والتغلب على العوائق الرأسية المختلفة، مثل عائق يبلغ ارتفاعه 20 سنتيمترا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حذف «الأشخاص القريبين».. ميزات جديدة من «تليغرام» لمكافحة المحتوى غير المشروع

المناطق_متابعات

كشف مؤسس تطبيق «تيليغرام» الرئيس التنفيذي «بافيل دوروف» عن مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى مكافحة المحتوى غير المشروع والاحتيال، بعد أسبوع من اعتقاله واتهام السلطات الفرنسية له بارتكاب انتهاكات عبر تطبيق المراسلة.

وكتب في منشور عبر «تيليغرام»: «بينما لا علاقة لـ99.999% من مستخدمي تيليغرام بالجريمة، فإن 0.001% المتورطين في أنشطة غير مشروعة يخلقون صورة سيئة للمنصة بأكملها، ما يعرض مصالح مستخدمينا البالغ عددهم مليار مستخدم تقريبا للخطر».

أخبار قد تهمك “تليغرام” يطلق متجراً مصغراً ومتصفحاً مدمجاً 3 أغسطس 2024 - 9:24 صباحًا اعتدال: إزالة أكثر من 7 ملايين محتوى وإغلاق 2450 قناة متطرفة في «تليجرام» 3 أكتوبر 2022 - 12:30 مساءً

وقال «دوروف» إن «تيليغرام» أزال ميزة «الأشخاص القريبين»، التي سمحت للمستخدمين بتحديد مواقع مستخدمي «تيليغرام» الآخرين، تجنباً لاستخدامها عن طريق الروبوتات والمحتالين، وأطلق بدلاً منها «الأعمال التجارية القريبة» لعرض الأعمال المشروعة والموثقة.

يأتي هذا بعد احتجازه في باريس، وتوجيه عدة تهم بعدم الحد من المحتوى المتطرف وغير القانوني على «تيليغرام»، وخرج بكفالة قدرها 5.5 مليون دولار، شريطة البقاء في فرنسا والمتابعة مع مركز الشرطة مرتين في الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • كيفية التحقق من هوية سائقي أوبر لمكافحة الاحتيال
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • تعاون بين "الرؤية الإيجابية" و"الجسر" لمكافحة المخدرات والوقاية من "الإيدز"
  • باحثون يعلنون تطوير أول ساق آلية بـعضلات اصطناعية
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • وزير الخارجية: مصر تتحمل أعباء هائلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية (فيديو)
  • ستارمر وإدريس إلبا يطلقان تحالفاً لمكافحة جرائم السكاكين
  • حذف «الأشخاص القريبين».. ميزات جديدة من «تليغرام» لمكافحة المحتوى غير المشروع
  • عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب والمخابرات تنتهي بالعثور على مبرزات مهمة لداعش في صحراء الانبار