يدشن كأس السوبر السعودي لكرة القدم منافسات الموسم الرياضي الجديد 2025/2024 في المملكة العربية السعودية، والذي يقام بمشاركة أربعة أندية.

وتحتضن مدينة أبها، منافسات البطولة بمشاركة أندية الهلال والنصر والأهلي والتعاون، وذلك على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز لأول مرة، بعد نسخة ماضية أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، فيما أقيمت نسخة 2022 في الرياض.

وتنطلق منافسات السوبر السعودي غدا الثلاثاء، حيث يلتقي الهلال مع الأهلي فيما يلتقي النصر مع التعاون في اليوم التالي الأربعاء.

وستقام المباراة النهائية يوم 17 من الشهر ذاته بين الفائزين من مباراتي نصف النهائي.

ويسعى الهلال لتسجيل انطلاقة مثالية لموسمه الجديد الذي يدخله بعد تحقيق الثلاثية المحلية كأس الملك ودوري روشن وكأس السوبر.

ويعد الهلال الأكثر تتويجا بلقب السوبر السعودي والذي حققه 4 مرات آخرها الموسم الماضي بالفوز على الاتحاد في النهائي بنتيجة 1/4.

في المقابل يبحث الأهلي عن افتتاحية مثالية لموسمه الجديد واستعادة لقب السوبر الغائب منذ 8 سنوات، حيث حقق اللقب مرة وحيدة عام 2016.

وقدم النصر موسما كبيرا في الموسم الماضي لكنه خرج خالي الوفاض محليا، ولم يحصد خلال الموسم الماضي سوى لقب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، ويأمل في افتتاح موسمه بلقب يمنحه دفعة كبيرة قبل منافسات كبيرة منتظرة.

ويواجه النصر نظيره التعاون الذي حقق إنجازا رائعا في الموسم الماضي ببطولة الدوري الذي أنهاه في المركز الرابع عن جدارة، لكنه يأمل في الموسم الجديد أن ينطلق نحو التتويج للمرة الثانية بعد التتويج التاريخي عام 2019.

يذكر أن هذه البطولة هي الأولى التي تقام في المملكة بعد الإعلان التاريخي عن تقديم السعودية ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، الأمر الذي سيجعل المملكة وبطولاتها والمناسبات التي تستضيفها خلال هذه الفترة، محط أنظار واهتمام كبيرين، لاسيما وأن ملاعب المملكة شهدت في السنوات الأخيرة استضافات رائعة ومميزة للعديد من المنافسات الكروية إقليميا وقاريا وعالميا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهلال كأس السوبر كأس السوبر السعودي نادي الهلال أهلي جدة السوبر السعودی الموسم الماضی

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة

 

الثورة /صنعاء

انطلقت أمس منافسات بطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة على صالة النادي الأهلي بصنعاء، وذلك في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
وفي حفل افتتاح البطولة أثنى نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء على تفاعل الأندية التي جاءت من مختلف المحافظات للمشاركة في بطولة الجمهورية بصنعاء، معتبراً هذا التواجد لوحة تعبر عن اليمن الموحد.
وأشاد بجهود الاتحاد العام للعبة بإقامة هذه البطولة والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم، وفي الوقت الذي يتعرض فيه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأبشع الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني، مؤكداً أن الشعب اليمني ساند وسيظل يساند إخوانه الفلسطينيين.
وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، رحب رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة، الدكتور عصام السنيني، بقيادة وزارة الشباب وجميع الأندية المشاركة في البطولة ، مشيراً إلى أن البطولة تقام بعد توقف 10 سنوات، وتُعد تدشيناً لانطلاقة جديدة للعبة في الأندية، معبراً عن أمله في أن تفرز هذه البطولة لاعبين جُدد يمكن إضافتهم للمنتخب الوطني لتمثيل اليمن في المحافل الخارجية، مثنياً على جهود اللجان التنظيمية للبطولة وحكامها وكل من ساهم في الإعداد والتحضير لإقامتها وإنجاحها.
وفي حفل الافتتاح الذي حضره مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة الكابتن عصام دريبان، ومدير عام الاتحادات الكابتن وائل القرشي، ومدير عام الأندية طه تاج الدين، ورئيس الاتحاد العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني، قدمت فرقة «فن وحضارة» أوبريت ولوحة فنية.
وشهد حفل تدشين البطولة اختتام فعاليات الدورة التنشيطية لحكام كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة 10 حكام بينهم 3 حكمات.
حيث كرم نائب الوزير ومعه الوكيل هضبان، ورئيس اتحاد الطاولة، وعصام دريبان وطه تاج الدين، ومطهر زبارة، المحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي الذي حاضر في الدورة بالإضافة إلى جميع الحكام المشاركين في الدورة.
وفي ختام الحفل، أعلن نائب وزير الشباب والرياضة تدشين وانطلاق منافسات البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية.
وشهد الدور الأول من البطولة منافسات قوية ومثيرة في المجموعات الأربع التي تم توزيع الفرق المشاركة عليها والبالغ عددها 12 فريقاً، وتمكن أهلي صنعاء من تصدر المجموعة الأولى وحل فريق شباب المنصورية ثانياً فيما تصدر النصر حجة المجموعة الثانية وجاء وحدة تريم ثانياً، واعتلى العروبة صدارة المجموعة الثالثة فيما ذهب المركز الثاني لأهلي الغيل، وتصدر فريق الفتح ذمار المجموعة الرابعة وجاء شعب إب ثانياً.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواجه سبورتنغ 7 ديسمبر في بطولة "سوبر اليد"
  • استعدادات قوية لمنتخب الجودو قبل بطولة العالم للشباب
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • أهلي صنعاء يُقدم مدربه الجديد المغربي إدريس المرابط
  • 9 دول تشارك في بطولة افريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • عامر حسين يكشف موقف اتحاد الكرة من مشاركة الأهلي في النسخة المقبلة بكأس مصر
  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • طلبة المملكة يحققون المركزين الثاني والثالث في منافسات الهاكاثون الخليجي