سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الضوء على تقرير حول مستهدفات النمو الاقتصادي خلال السنوات المقبلة حتى 2030 وبرنامج عمل الحكومة.

برنامج عمل الحكومة خلال السنوات المُقبلة حتى 2030

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنَّ برنامج عمل الحكومة خلال السنوات المُقبلة حتى 2030.

تحقيق معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي

وأضاف المركز أنَّ برنامج عمل الحكومة يستهدف تحقيق معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي الحالي 2024-2025 يبلغ 4.2%، ورفع متوسط معدل النمو السنوي إلى 5.5% بحلول عام 2026-2027، مع استهداف زيادة معدلات النمو إلى 6.5% بحلول 2030.

كما يستهدف البرنامج رفع نسبة الاستثمارات الخاصة من إجمالي الاستثمارات إلى 70% بحلول عام 2030، وذلك مقابل 25.5% خلال عام 2023-2024، فضلًا عن استهداف زيادة قيمة الصادرات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمارات الخاصة النمو الاقتصادي عمل الحكومة معدلات النمو عمل الحکومة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي

وأكد بيان صادر عن مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء والطاقة، المعني بتحديد سعر تكلفة وحدة التيار الكهربائي المباعة للمواطنين من قبل ملاك المولدات التجارية الخاصة، أنه لا صحة لما تروج له وسائل إعلام تابعة للمرتزقة عن إضافة أي مبالغ.

وأشار البيان إلى أن مثل هذه الأخبار تهدف إلى تشجيع ملاك المولدات من ضعاف النفوس على إضافة أو اعتماد ما يسمى رسوم خدمات، محذرا في الوقت ذاته ملاك المولدات الخاصة من مخالفة التسعيرة المقرة من قبل الوزارة أو إضافة إي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

وشدد على أن سعر الكيلو وات الواحد المباع للمواطنين من قبل المولدات الكهربائية الخاصة ثابت ولم يتغير، سواء مع التغييرات الحكومية أو المولد النبوي الشريف، كما أنه لا يوجد ما تسمى رسوم خدمات، وفي حال المخالفة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة.

وأهاب البيان بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ خارج إطار التعرفة المقرة من قبل المجلس، والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 8000144، داعياً الجهات ذات العلاقة للتعاون لردع وضبط المخالفين لما فيه مصلحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: نتطلع إلى زيادة حصة مصر من المنتجات البترولية الكويتية
  • الحكومة الفلسطينية تتخذ حزمة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • عبدالغفار: نعمل على خفض الوفيات بسبب "الدرن" بنسبة 90% بحلول 2030
  • وزير الصحة: نستهدف خفض الوفيات بسبب مرض الدرن بنسبة 90% بحلول 2030
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030
  • البنك الدولي: زيادة إنتاجية الزراعة وإصلاح القطاع المالي أمور بالغة الأهمية لنمو بوتان
  • عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية