مسقط - الشبيبة 

صلالة: استلمت شركة المقاولات الكهربائية العمانية المعروفة ألفا للكهرباء والمقاولات مؤخرًا أسطولًا كبيرًا من شاحنات البيك أب إيسوزو دي ماكس ، المشهورة عالميًا بمتانتها وموثوقيتها وأدائها.

إجمالاً ، تم تسليم 19 مركبة إلى شركة المقاولات التي تتخذ من صلالة مقراً لها في حفل غير رسمي استضافه فرع ظفار بمجموعة المؤسسة التجارية العمانية ، الموزع الحصري لشاحنات إيسوزو في سلطنة عمان.

وتسلم الفاضل فوزي بن سالم بن عبد الله الشنفري ، العضو المنتدب لشركة ألفا للكهرباء والمقاولات ، المركبات من ممثلي شركة إيسوزو – المؤسسة التجارية العمانية خلال الحفل.

وتتميز شاحنة البيك أب دي ماكس من إيسوزو بصلابة لا مثيل لها ، وقوة تفوق الخيال وقدرة على التحمل ، مما يجعلها الخيار المثالي للشركات التي تبحث عن مزيج من القوة والكفاءة.

تمت إعادة تصميم نسخة 2023 الجديدة كليًا من دي ماكس ، التي أعيد تصميمها من الألف إلى الياء ، بتصميم قوي وأنيق وقوي. مع المصابيح الأمامية ال أي دي الثنائية الجديدة ، والسبائك الرياضية والديناميكا الهوائية المحسّنة ، يوفر الجيل الأحدث من هذه الشاحنة البيك أب الشهيرة عالميًا التطبيق العملي والغرض على الطرق الممهدة والوعرة.

تتميز دي ماكس بمحرك ديزل قوي ، الذي اعيد تصميمه ، سعة 3.0 لتر ، مع أداء يعزز سمعة إيسوزو من حيث المتانة. تحظى دي ماكس بتقدير كبير لأدائها الرباعي العجلات، وتأتي مع تصميم داخلي وديناميكيات قيادة محسّنة بشكل كبير مع الحفاظ على سماتها الأساسية كمركبة عاملة شهيرة.

تواصل العشرات من الشركات في سلطنة عمان الاستفادة من القيمة الهائلة التي تمثلها شاحنات البيك أب إيسوزو دي ماكس في نجاحها التشغيلي. يكمل هذه القيمة دعم خدمة ما بعد البيع الفائق الذي يقدمه الموزع الحصري مجموعة المؤسسة التجارية العمانية ، التي تشرف على شبكة خدمات منتشرة في شتى انحاء السلطنة. لمزيد من التفاصيل حول ايسوزو ، يرجى الاتصال على هاتف 50004 800 .

المصدر: الشبيبة

إقرأ أيضاً:

شركة بوينغ تقر بالذنب في قضية الاحتيال الجنائي المتعلقة بتحطم طائرات 737 ماكس أدت الى وفاة 346 شخص

يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة/- وافقت شركة بوينغ على الاعتراف بالذنب في تهمة احتيال جنائية أمريكية ناجمة عن تحطم طائرتين من طراز 737 ماكس، مما أثار غضب عائلات مئات الركاب الذين قتلوا و الذين كانوا يريدون إحالة القضية إلى المحاكمة.

ووجد المدعون الفيدراليون أن الشركة المصنعة للطائرات الأمريكية انتهكت اتفاق 2021 الذي تم التوصل إليه بعد الحادثتين، و الذي كان يحميها من الملاحقة القضائية لأكثر من ثلاث سنوات.

في الأسبوع الماضي، منحوا شركة بوينج خيار الإقرار بالذنب و دفع غرامة كجزء من عقوبتها أو مواجهة المحاكمة بتهمة جنائية جنائية تتمثل في التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة فيما يتعلق بحادثتي تحطم الطائرة، اللذين أودىا بحياة 346 شخصًا.

و بموجب اتفاق الإقرار بالذنب الجديد، الذي يجب أن يحصل على موافقة قاض فيدرالي ليصبح ساري المفعول، ستدفع بوينغ غرامة قدرها 243.6 مليون دولار، وفقا لوثيقة وزارة العدل المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية في تكساس.

و قالت الوزارة إن الشركة وافقت أيضًا على استثمار ما لا يقل عن 455 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتعزيز برامج السلامة والامتثال الخاصة بها.

و في أكتوبر 2018، قُتل 189 شخصًا عندما سقطت رحلة طيران ليون إير رقم 610 في بحر جاوة قبالة إندونيسيا. و في مارس 2019، تحطمت رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية رقم 302 بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار أديس أبابا، مما أسفر عن مقتل 157 شخصًا.

و في عام 2021، زعم المدعون الفيدراليون أن شركة بوينغ ارتكبت مؤامرة للاحتيال على الحكومة من خلال تضليل المنظمين بشأن نظام التحكم في الطيران المتورط في حوادث التحطم. و مع ذلك، فقد اتفقوا على عدم الملاحقة القضائية إذا دفعت الشركة غرامة و أكملت بنجاح فترة ثلاث سنوات من المراقبة و الإبلاغ المتزايدة.

و مع ذلك، في يناير/كانون الثاني، فجرت إحدى اللوحات طائرة ماكس أثناء رحلة لشركة طيران ألاسكا، مما أجبرها على الهبوط. على الرغم من أنه لم يصب أحد بأذى، إلا أن التدقيق في سجل السلامة الخاص بشركة بوينج تم تكثيفه مرة أخرى، و في مايو وجدت وزارة العدل أنها انتهكت صفقة 2021، مما أعاد فتح احتمال الملاحقة القضائية.

تم إطلاع أقارب ضحايا تحطم طائرة ماكس على الاتفاقية قبل أسبوع و وصفوها بأنها “صفقة إقرار بالذنب” التي جنبت شركة بوينج التدقيق في محاكمة جنائية.

اعترضوا في ملف قائلين إن الصفقة “تقدم بشكل غير عادل لشركة بوينج تنازلات لن يحصل عليها متهمون جنائيون آخرون أبدًا، و تفشل في تحميل بوينج المسؤولية عن الوفيات … اتفاق الإقرار بالذنب السخي يعتمد على أسس خادعة و هجومية”.

و قال بول كاسيل، الذي يمثل 15 من عائلات الضحايا، إن الصفقة “ليست في المصلحة العامة بشكل واضح” و ناشد القاضي “رفض هذا الالتماس غير المناسب و إحالة الأمر ببساطة إلى محاكمة علنية”.

و قال سانجيف سينغ، محامي 16 عائلة من ضحايا الحادث: “كانت هذه صفقة محببة، لذا فإن قبول شركة بوينج لها هو أمر مساوٍ بالطبع. الآن المعركة – و ستكون هناك معركة – بموجب القوانين و قواعد الإجراءات الجنائية ذات الصلة.

كما أعربت العائلات عن إحباطها من حجم العقوبة المالية. و قالت إيرين أبلباوم، و هي محامية أخرى تتولى الدفاع عن الأقارب، الأسبوع الماضي: “بدون غرامة كبيرة، لن يكون هناك أي تأثير على السلامة في بوينغ. كان ينبغي أن تكون الغرامة بالمليارات، و ليس الملايين”.

و لم ترد وزارة العدل على الفور على طلب للتعليق على الاعتراض. و في ملفها المقدم إلى المحكمة بشأن صفقة الإقرار بالذنب المقترحة، زعمت أنها أعطت العائلات “فرصًا عديدة” للتعبير عن آرائها و أنهم شاركوا “بشكل هادف و جوهري” في العديد من اجتماعات التكريم.

و شعرت العائلات بالغضب بشكل خاص عندما أُبلغت في أواخر الشهر الماضي أن بوينغ ستكون قادرة على تعيين مراقب خاص بها للإشراف على الشركة. و يتناول اتفاق الإقرار بالذنب هذا القلق تحديدًا، حيث ينص على أن الحكومة ستعين المراقب.

من المحتمل أن يهدد الإقرار بالذنب قدرة بوينج على تأمين عقود حكومية مربحة مع أمثال وزارة الدفاع الأمريكية و وكالة ناسا، على الرغم من أنها قد تسعى إلى الحصول على إعفاءات.

و مع ذلك، فإنه يسهل أيضًا على الشركة، التي سيكون لديها رئيس تنفيذي جديد في وقت لاحق من هذا العام، المضي قدمًا في سعيها للحصول على الموافقة على الاستحواذ المخطط له على Spirit AeroSystems.

و لا يمنح الاتفاق شركة بوينج حصانة ضد حوادث أخرى، بما في ذلك انفجار لوحة المقصورة في يناير.

قال مارك ليندكويست، المحامي الذي يمثل أسرة أحد ضحايا حادث تحطم الطائرة الإثيوبي و 31 شخص من ركاب من رحلة خطوط ألاسكا الجوية: “بينما كان الكثيرون منا يفضلون محاكمة أكثر صرامة، فإن الاعتراف بالذنب في جناية يمثل خطوة جادة في المساءلة من اتفاق المحاكمة المؤجل الأولي”

و لا تشمل الصفقة أيضًا أي مسؤولين حاليين أو سابقين في بوينغ، بل الشركة فقط.

و قال متحدث باسم بوينغ: “يمكننا أن نؤكد أننا توصلنا إلى اتفاق من حيث المبدأ بشأن قرار مع وزارة العدل، بشرط إحياء الذكرى والموافقة على شروط محددة”.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مؤسسة نبيل عيوش توقع مع شركة ألزا للحافلات اتفاقية شراكة للمساهمة في الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب
  • بوينغ وأزمة جديدة.. طائرة تفقد عجلة أثناء الإقلاع
  • شركة بوينغ تقر بالذنب في قضية الاحتيال الجنائي المتعلقة بتحطم طائرات 737 ماكس أدت الى وفاة 346 شخص
  • تعليم تعزز منظومة الخدمات الحكومية المرتبطة بالتعليم
  • المؤسسات التعليمية.. تعزز منظومة القيم والهوية لدى النشء
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تعزز منظومة الخدمات الحكومية المرتبطة بالتعليم
  • بشأن حادثي تحطم 737 ماكس.. بوينغ تقبل صفقة إقرار بالذنب لتجنب محاكمة جنائية
  • بوينغ تقر بالذنب في الاحتيال بعد كارثة 737 ماكس
  • السجلات التجارية العمانية تسجل ارتفاعًا بنسبة 97%
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”