أشادت الإعلامية لما جبريل، مقدمة برنامج «صباح العلمين» والمتحدثة باسم مهرجان العلمين الجديدة، بزيارة الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة إلى مدينة العلمين الجديدة، قائلة: «الزيارة كانت مليئة بالدعم ومبهجة»، موضحة أن وزارة الثقافة شكلت جزءا مفتوحا من الكرنفال الموجود داخل مهرجان العلمين الجديدة مثل فرق استعراض، أو فرقة السيرك.

وأضافت خلال برنامج «صباح العلمين» المذاع عبر قناة الحياة أنها كانت هناك لافتة لطيفة خلال زيارة وزير الثقافة أمس لمدينة العلمين وهي «فتيات أهل مصر» وهي من أبرز نشاطات وزارة الثقافة، موضحة أن الوزارة تحت المسمى «فتيات أهل مصر» تدعم الفتيات من المحافظات الحدودية، وأمس كان هناك أكثرمن 100 فتاة من محافظات مختلفة حضرن فاعليات العلمين.

أوضحت «أن الفتيات قدمن عرضا مبهرا في مسرح الرومان، كان مليئا بالبهجة والفرح، وهدفه الرئيسي هو التبادل والتكاملية للفتيات الحدوديات وكيف يمكنهن الاستفادة من هذا الملتقى الكبير».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مدينة العلمين لما جبريل وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، على المخابز البلدية بثرية ميت عساس بمركز سمنود والتي اسفرت عن تحرير 16محضرا.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر بميت عساس تنوعت بين نقص وزن 9 جرام، نقص وزن 7 جرام، عدم وجود لوحة قائمة تشغيل، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر نقص اشتراطات صحية و عدد 3 محاضر عدم وجود شهادات صحية وقامت سلامة الغذاء بتحرير اربع محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.

و أِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها، وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مقالات مشابهة

  • وزيرة تونسية تشيد بجهود الشارقة في دعم الثقافة عربياً
  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)
  • وزير الخارجية: هناك رغبة من الشركات الدنماركية لتوسيع استثماراتها في مصر (فيديو)
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريب المعلمين بمدارس التمريض على المناهج الدراسية الجديدة
  • انطلاق برنامج تدريب المعلمين على المناهج الدراسية الجديدة بمدارس التمريض
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • جبريل إبراهيم: سنشكل آلية مفوضة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الصين
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم