أكد المستشار أحمد المغازي المحامي بالنقض، أن أحمد فتوح لاعب الزمالك من الوارد أن يحدث لأي شخص نفس ما حدث معه، والطريق المؤدي إلى قرية هاسيندا في الساحل الشمالي هناك فيه طريقين أحدهما بطيئ، وما حدث "قتل خطأ".

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الملف ما زال قيد تحقيقات النيابة، ولا أحد من حقه يصدر قرار قانوني فيه إلا في تقرير المعمل الجنائي الذي يصدر خلال 48 ساعة، ويجب على الإعلام عدم تداول أي شئ من الناحية القانونية سواء بتبرئه أو اتهام اللاعب ما دام النيابة لم تحسم القضية ولم يظهر تقرير المعمل".

موقف الزمالك من المشاركة في كأس مصر.. وعروض زيزو.. ومفاوضات بن شرقي وطارق حامد اتحاد جدة يضغط على محترف الفريق للرحيل

وأضاف: "حبس فتوح 4 أيام قرار طبيعي لحين ورود تقرير المعمل الجنائي، هذا أمر محسوم، فيما يخص موضوع (القتل الخطأ) له إجراءات آخرى مع أهل المتوفي".

وواصل: "هناك بعض الأدوية للالتهابات والاعصاب وغيرها تكون في (الجدول)، محرم تداولها في بعض الدول، يعني أن هناك دول تحرمها وآخرى لا، وعند إجراء تحاليل تظهر أن هناك إيجابية بسبب تناول بعض الأدوية".

وأكمل: "هناك بعض المواد القانونية في الإجراءات القانونية تخص القتل الخطأ والتصالح مع أهل المتوفي، وفي حالة ثبوت عدم تناول أي مخدر يكون هناك عقوبة، وفقا للقانون، ولكن لا يجب التعليق على أمور لازالت قيد التحقيق، والعقوبة تصل لحد اقصى 7 سنوات والأدنى 6 شهور".

وأوضح: "ملف موضوع فتوح متوقف على نتيجة العينة، وتقرير المعمل الجنائي حاسم في الملف أمام النيابة العامة، ومن الوارد بعد ذلك إخلاء سبيله على ذمة القضية حال ثبوت عدم ايجابية العينة بعد تحليلها".

وتابع: "موضوع المطرب عصام صاصا شبيه لـ موضوع أحمد فتوح، وصاصا كان في طريق دائري وليس نفس طريق الساحل الشمالي، والمعمل أثبت أنه كان متعاطي بعض المواد المُخدرة.. وهناك بعض الأدوية تظهر ايجابية في تلك التحاليل".

وزاد: "أتمنى آلا يكون هناك شماتة في اللاعب أحمد فتوح، في حالة التصالح مع أهل المتوفي".

وأتم: "فتوح معه فريق من محامين نادي الزمالك، ومن الممكن أن يتم تحديد الجلسة "موضوعي" في النيابة، وكل ذلك يترتب على تقرير المعمل الجنائي، وفي حالة ثبوت ايجابية العينة، من الممكن أن يتم تجديد حبس اللاعب.. ولكن النيابة وشأنها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد فتوح لاعب الزمالك احمد فتوح المطرب عصام صاصا تقرير المعمل الجنائي لاعب الزمالك موقف الزمالك

إقرأ أيضاً:

«البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر

قالت الدكتورة هند عبداللاه مدير معمل متبقيات المبيدات بمركز البحوث الزراعية، إن المبيدات أكبر مشكلة تعوق قطاع الصادرات، وهناك نقلة نوعية في هذا الملف بدليل الزيادة التي تشهدها الصادرات الزراعية.

وأشارت إلى أن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات يعلب دورا مهما من حيث توفير الغذاء وسلامته ودور المعمل في مراقبة سلامة الغذاء وتحليل متبقيات المبيدات على المحاصيل الزراعية وأيضا دور المعمل في النواحي الإرشادية للمنتجين من حيث التعريف بطرق تطبيق المبيدات على المحاصيل المختلفة وأثر ذلك على متبقياتها وبالتالي سلامة المنتج قبل استهلاكه، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية التي تضمن تداول منتجات غذائية مطابقة للمواصفات.

وأضافت عبداللاه، خلال الجلسة النقاشية تمكين الصادرات من خلال تعزيز الصناعة، أن هناك قواعد صارمة لدخول المبيدات الزراعية إلى مصر؛ إذ لا يجرى دخول المبيدات إلا بعد الحصول على التصاريح اللازمة في مصر والعالم.

معامل مركزية متكاملة ومعتمدة من الاتحاد الأوروبي

وأوضحت أنه لدينا معامل مركزية متكاملة ومعتمدة من الاتحاد الأوروبي، ويجري إنشاء مراكز جديدة في الإسماعيلية، ومدن القناة، ومحافظات الصعيد.

ولفتت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات إلى أهمية دور مختبرات ومعامل التحليل وسلامة الغذاء في التأكد من الاستخدام الآمن والمسؤول لمركبات المبيدات خلال مراحل الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات ودور الهيئات المختلفة ومنها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في ذلك من خلال معاملها المختلفة بالمواني والمطارات.

وشددت على أهمية الكشف عن السموم الفطرية وأثرها على المحاصيل الزراعية وأسباب ظهورها على بعض المحاصيل والمنتجات الزراعية المهمة وما يمكن أن تؤدي إليه من أمراض على صحة المستهلك في حال وجودها على المنتجات الزراعية ودور المعمل في تحليل هذه الملوثات على الصادرات وبعض الواردات.

نقل وتبادل الخبرات العلمية مع الجامعات والمراكز البحثية

وأشارت مدير معمل متبقيات المبيدات إلى أن المعمل يؤدي دوره العلمي والبحثي عن طريق هذه المشاركات والمحافل العلمية الدولية لنقل وتبادل الخبرات العلمية مع الجامعات والمراكز البحثية، وجرى توضيح الأثر الاقتصادي لمتبقيات المبيدات وعلاقتها بالإدارة المتكاملة للآفات ودور مركز البحوث متمثلا في المعمل في مراقبة متبقيات المبيدات ودعم الصادرات الزراعية.

مقالات مشابهة

  • قائمة انتخابية غير موجودة بدفاتر اقتراع في الكرك
  • فتوح يدين قرار استيلاء الاحتلال على 18 دونمًا جنوبي نابلس
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي جنوب نابلس
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • ورود ونقل خاص.. الكويت تفتح أبوابها للعراقيين بتسهيلات غير مسبوقة (فيديو)
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين تصريحات كاتس بتفكيك السلطة
  • فتوح يدين تصريحات وزير إسرائيلي
  • بعد ورود رأي المفتي.. الإعدام للمتهم بقتل 3 مصريين بالخارج
  • ندب المعمل الجنائي للوقوف على سبب حريق مطعم في المعادي
  • صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية للأمن والبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي