قال جيه دي فانس، وهو المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الجارية، إن "عمليات الترحيل الجماعي للمهاجرين غير المسجلين في الولايات المتحدة، التي وعدت بها إدارة ترامب الثانية المحتملة، يجب أن تبدأ بما يمكن تحقيقه".

وأوضح دي فانس، خلال مقابلة له، بُثت الأحد، عبر برنامج "هذا الأسبوع" الذي تبثّه شبكة "إ بي سي" الأمريكية: "أعتقد أنه من المثير للاهتمام أن يركز الناس على الأمر"، مردفا: "كيف ترحّل 18 مليون شخص؟ لنبدأ بمليون شخص؛ هذا هو المكان الذي فشلت فيه كامالا هاريس، ومن ثم يمكننا المضي قدمًا من هناك".



وأضاف المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي بأن: "أول شيء عليك فعله هو وقف عملية النزيف، من خلال وقف الحدود المفتوحة"، مستطردا: "إخراج كامالا هاريس من هناك وإعادة تنفيذ سياسة البقاء في المكسيك، أو من خلال إعادة بناء أو إنهاء جدار دونالد ترامب الحدودي".

وفي السياق نفسه، تابع دي فانس، بالقول: "عليك اتّباع نهج متسلسل في التعامل مع الأمر؛ إذ أنّه سوف يتعين عليك ترحيل بعض الأشخاص"، مضيفا بأنه: "إذا لم تكن على استعداد لترحيل الكثير من الناس المتواجدين في الولايات المتحدة، فأنت لست على استعداد لامتلاك حدود".


وجوابا على سؤال الصحفي جوناثان كارل: "هل سوف يطرق على الناس الأبواب ويطلبون منهم الإدلاء بأوراقهم؟ أعني، ماذا ستفعل؟"، ردّ دي فانس، بالقول: "أعتقد أن هذا هو الموقف الخاطئ من أجل تحقيق ذلك. حيث إن هناك 20 مليون شخص هنا بشكل غير قانوني؛ تبدأ بما يمكن تحقيقه، تفعل ذلك، ثم تنتقل إلى ما يمكن تحقيقه من هناك".

وقال دي فانس: "إذا قمت بترحيل الكثير من المجرمين العنيفين، وبصراحة، إذا جعلت من الصعب توظيف العمالة غير القانونية، الذي يقوض أجور العمال الأمريكيين، أعتقد أنك تقطع شوطًا طويلاً في حل مشكلة الهجرة غير الشرعية".

إلى ذلك، كان ترامب قد أخبر مجلة "تايم" الأمريكية أنه سوف يستهدف ما بين 15 إلى 20 مليون شخص في الولايات المتحدة، ممّن هم غير موثقين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الولايات المتحدة الولايات المتحدة المهاجرين ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الولایات المتحدة دی فانس

إقرأ أيضاً:

عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة

عطل مفاجئ بمنصة إكس.. تعرضت منصة إكس للتواصل الاجتماعي، التابعة لإيلون ماسك، لعطل مفاجئ اليوم السبت، مما أدى إلى شكاوى واسعة من المستخدمين حول حجب المنشورات وصعوبات في تسجيل الدخول.

وأكدت منصة «Downdetector»، المتخصصة في تتبع المشكلات التقنية على الشبكات الاجتماعية، أن العطل أثر على مناطق مختلفة حول العالم.

واستمر العطل لأقل من ساعة وأثر على آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة، قبل أن تعود المنصة للعمل مجددا.

وأظهر الموقع في البداية أنه كان هناك أكثر من 7743 بلاغا بتعطل الخدمة بحلول الساعة 10:28 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وأظهر في وقت لاحق تراجع عدد البلاغات إلى أقل من 164 بحلول الساعة 11:01 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ويتعقب الموقع تعطل الخدمات عن طريق جمع تقارير الحالة من عدة مصادر تتضمن مستخدمين.

ولم ترد منصة «إكس» بعد على طلب من رويترز للتعليق خارج ساعات العمل العادية.

اقرأ أيضاًالبرازيل تهدد ستارلينك بعد حظر منصة «إكس» (تفاصيل)

بسبب التمثيل القانوني.. حظر «إكس» في البرازيل

الاجتماعات الافتراضية.. «إكس» يطلق ميزة جديدة تنافس «زووم»

مقالات مشابهة

  • بينها ترحيل المهاجرين وحظر دخول المسلمين..خطة ترامب للعودة إلى البيت
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • هل الولايات المتحدة جادة بالانسحاب الكامل من العراق؟
  • الولايات المتحدة قلقة من تسليح روسيا للحوثيين
  • الجيش الروسي: طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت الأجواء السورية عشر مرات خلال اليوم الماضي
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • ميدفيديف: العقوبات على روسيا باقية حتى تنهار الولايات المتحدة.. والحرب الأهلية وشيكة
  • اتهامات لجيش الاحتلال بتنفيذ هانيبال جماعي خلال 7 أكتوبر
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة