وجهت انتقادات رسمية لخطط وزيرة الداخلية الاتحادية في ألمانيا نانسي فيزر، الخاصة بفرض إجراءات حظر على حمل الأسلحة البيضاء.
وقال وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يوأخيم هيرمان، إنها من قبيل "السياسة الرمزية".حمل السكاكين في الأماكن العامة بألمانياوذكر أن الزيادة في الجرائم باستخدام سكاكين في السنوات الأخيرة، مثيرة للقلق، لكنه رأى أن حمل السكاكين مسموح به الآن بالفعل في نطاق محدود للغاية.


أخبار متعلقة ألمانيا لمواطنيها في الشرق الأوسط: غادروا المناطق الخطرة بأسرع وقتبالأرقام.. ألمانيا تشهد ارتفاعًا في الجرائم المتعلقة بالأسلحة"الداخلية" تطلق نظام "شموس" الأمني لعدة قطاعات.. و10 آلاف عقوبة عدم الاشتراكوتابع: "من المشكوك فيه أن الحظر الإضافي على حمل السكاكين يمكن أن يحل مشكلة جرائم السكاكين".
كما أعرب الوزير المحلي عن اعتقاده أن هناك شكا في كيفية "تطبيق هذه القيود عمليًا في الأماكن المزدحمة جدا".قوانين حمل الأسلحة البيضاءوكانت "فيزر" أعلنت في وقت سابق من اليوم اعتزامها تشديد قانون حيازة الأسلحة، مبينة أنه "سيزيد من تقييد استخدام السكاكين في الأماكن العامة".
ومن المخطط تقليص طول نصل السكين المسموح بحمله في الأماكن العامة، من 12 سنتيمترا إلى 6 سنتيمترات.
كما يعتزم فرض حظر عام على استخدام مطواة الجيب الخطيرة، داعية سلطات البلديات إلى فرض المزيد من المناطق التي يحظر فيها حمل أسلحة أو سكاكين.8951 حالة إيذاء جسدي خطيروخلال العام الماضي سجل 8951 حالة إيذاء جسدي خطير، والتي استخدم فيها سكين إما لإيذاء شخص ما أو التهديد بذلك - بزيادة قدرها 6ر5% مقارنة بعام 2022.
كما سجلت الشرطة الاتحادية مجددًا زيادة في الهجمات بسكين في النصف الأول من عام 2024 - خاصة في محطات القطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات ميونخ ألمانيا الأسلحة البيضاء فی الأماکن

إقرأ أيضاً:

انتقادات لرئيس الوزراء البريطاني بعد اقتراح إلغاء دعم الوقود الشتوي للمتقاعدين

يواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر انتقادات بعد طرحه سياسة إلغاء دعم الوقود الشتوي المقدم للمتقاعدين، والتي أثارت جدلاً حول تفاقم الأزمات الاقتصادية التي تشهدها المملكة المتحدة، مع تحذيرات من تقارير تشير إلى أن تلك السياسة قد تعرض حياة كبار السن للخطر، وفقًا لصحيفة «تليجراف» البريطانية.

مناقشة السياسة في البرلمان

وسيتم مناقشة سياسة إلغاء دعم الوقود الشتوي غدًا الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يمتنع نحو 40 نائبًا في البرلمان البريطاني عن التصويت، بينما يعارضها عدد آخر من النواب.

خطر على المتقاعدين

وأظهرت أبحاث حزب العمال الحاكم أن إلغاء دعم الوقود في فصل الشتاء قد يعرض حياة 4 آلاف من كبار السن للخطر، فهم يعيشون في وضع مادي ثابت ومحدود، مما يجعلهم أكثر عرضة لتأثيرات زيادة تكاليف التدفئة خلال فصل الشتاء.

وبغياب هذا الدعم، قد يجد الكثير منهم صعوبة في تحمل نفقات الوقود لتشغيل الدفايات، مما يهدد صحتهم وحياتهم.

وجهة نظر حزب العمال

أوضح حزب العمال أن خطط الحد من مدفوعات الوقود الشتوي لكبار السن من المتقاعدين الذين يتلقون المعاشات، ستساعد في حل فجوة مالية تركها حزب المحافظين بقيمة 22 مليار جنيه إسترليني.

حل أزمة المتقاعدين

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية: «نحن ملتزمون بدعم المتقاعدين، حيث إن أكثر من 12 مليون متقاعد سيشهدون زيادة في معاشاتهم التقاعدية الحكومية بنحو 1000 جنيه إسترليني على مدى السنوات الخمس المقبلة».

جاء ذلك، بعدما أعرب وزير الصحة البريطاني عن عدم رضاه عن هذا القرار، مشيرًا إلى التحديات السياسية المصاحبة له، ومؤكدًا أن هدف الحكومة هو تحقيق التوازن المالي وليس تقليص الدعم للمتقاعدين.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة مكافحة الفساد تدعو وزير الداخلية لفتح تحقيق في صفقة شركة نجل أحيزون مع مجلس الجديدة
  • «الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية
  • «الداخلية» تنظم ملتقى شباب المناطق الحضارية الجديدة في العاصمة الإدارية 
  • إطلاق ائتلاف ضد السكاكين في بريطانيا للحد من ارتكاب الجرائم
  • انتقادات لرئيس الوزراء البريطاني بعد اقتراح إلغاء دعم الوقود الشتوي للمتقاعدين
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • ستارمر وإدريس إلبا يطلقان تحالفاً لمكافحة جرائم السكاكين
  • بعد فرح ابنته بدون حجاب.. انتقادات واسعة ضد الشيخ رمضان عبد الرازق 
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 4 ملايين جنيه