euronews:
2024-09-10@15:55:18 GMT

رومانيا تشتعل: تحذير من موجة حر شديدة تضرب 15 مقاطعة

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

رومانيا تشتعل: تحذير من موجة حر شديدة تضرب 15 مقاطعة

رومانيا تشتعل: تحذير من موجة حر شديدة تضرب 15 مقاطعة

اعلان

أصدر خبراء الأرصاد الجوية تنبيهًا باللون الأصفر لموجة حر متوقعة ليومي الأحد والاثنين، تشمل 15 مقاطعة رومانية. يُتوقع أن يتجاوز مؤشر درجات الحرارة والرطوبة الحد الحرج البالغ 80 وحدة.

سكان المناطق المتأثرة بالحرارة المرتفعة يعربون عن استعدادهم لمواجهة الظروف الحالية.

 

يتخذون إجراءات للترطيب، ويقضون معظم الوقت في منازلهم المحمية من الحرارة، كما يعتمدون على مكيفات الهواء.

في وقت متأخر من الظهيرة في ساحة ميهاي فيتيزو بكرايوفا (جنوب رومانيا)، كان عدد قليل من الأشخاص يجرؤون على الخروج تحت أشعة الشمس الحارقة.

موجة حر قاسية تضرب باكستان.. درجات الحرارة تتجاوز 50 درجة مئويةموجة حر تضرب اليونان وتسبب في إغلاق الأكروبوليس بأثيناشاهد: موجة حر حادة تضرب الهند وباكستان ودرجات الحرارة تتخطى 50 درجة مئوية

بدت المدينة خالية تقريبًا خلال فترة الظهيرة، حيث فضل السكان البقاء في منازلهم أو البحث عن أماكن أكثر برودة. أولئك الذين خرجوا للتنزه أكدوا أنهم معتادون على الحرارة، ويعرفون كيفية حماية أنفسهم منها.

تم أيضًا إصدار تنبيه بموجة حر صفراء لغرب رومانيا حتى يوم الثلاثاء، مع توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية في الظل.

وبلغت درجات الحرارة يوم الأحد عند الساعة 13.00 بالتوقيت المحلي، 33 درجة في تيميشوارا. ومع ذلك، كان العديد من الناس في الخارج للتنزه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موجة حر قاتلة في طوكيو تودي بحياة أكثر من 120 شخصا موجة حر تجتاح فرنسا وأولمبياد باريس تستنجد بخراطيم المياه والبخاخات لتبريد المتفرجين شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية رومانيا الطقس موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية" يعرض الآن Next قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير يعرض الآن Next ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إيران حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 رومانيا الطقس موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إيران حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس السياسة الأوروبية درجات الحرارة یعرض الآن Next موجة حر

إقرأ أيضاً:

4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة، مشيرة إلى أنه يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وليلا يكون مائلاً للحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية ورياح 

وأضافت الأرصاد الجوية، أن البلاد في الصباح الباكر تشهد انتشار الشبورة المائية الخفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى نشاط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء خلال الـ72 ساعة المقبلة على فترات متقطعة.

سحب تلطف الأجواء يعقبها موجة حارة 

وأضافت الأرصاد أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة حارة تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة، مشيرة إلى أنها تبدأ الثلاثاء المقبل وتستمر حتى الجمعة، وترتفع درجات الحرارة بقيم تترواح من 3 إلى 5 درجات.

درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة

وتأتي درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية كالتالي: 

درجات الحرارة غدا الاثنين 9-9-2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

درجات الحرارة يوم الثلاثاء 10-9-2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

درجات الحرارة الأربعاء 11-9-2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

 

مقالات مشابهة

  • موجة تؤثر على حالة الطقس غدا.. كم تسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى؟
  • حالة الطقس الآن.. موجة حارة تضرب البلاد والأرصاد تكشف موعد ذروتها
  • موجة حارة ورطوبة تصل إلى 95%.. تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • ارتفاع 5 درجات.. موجة حارة جديدة تضرب المحافظات حتى الجمعة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38