تواجه اليابان اليوم تحديًا طبيعيًا كبيرًا حيث قررت السلطات إلغاء عشرات الرحلات الجوية والبرية وتعليق بعض خطوط القطارات بسبب اقتراب العاصفة الاستوائية "ماريا". هذه العاصفة، التي من المتوقع أن تضرب شمال شرق البلاد، دفعت الحكومة إلى اتخاذ إجراءات استباقية لحماية المواطنين وتجنب أي حوادث محتملة.

ووفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، فإن العاصفة "ماريا" قد تؤدي إلى اضطرابات كبيرة في السفر، مما دفع السلطات إلى نصح المسافرين بمراقبة التحديثات الرسمية وتحذيرات السلامة باستمرار.

المناطق المتوقع تأثرها بالعاصفة هي تلك الواقعة في الشمال الشرقي، حيث يُتوقع أن تكون الظروف الجوية قاسية وخطرة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن تتسبب العاصفة "ماريا" في هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية. هذه الظروف الجوية المتطرفة تزيد من خطر حدوث كوارث طبيعية مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية، خاصة في المناطق المنخفضة. وعليه، فإن التحذيرات جاءت كإجراء احترازي لضمان سلامة المواطنين.

في ظل هذه الظروف، تعتبر اليابان واحدة من الدول الأكثر استعدادًا لمواجهة الكوارث الطبيعية، حيث تُظهر هذه الخطوات السريعة والفعالة التزام السلطات بحماية حياة المواطنين وتقليل الأضرار المحتملة. تظل النصيحة الأولى للمواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة هي توخي الحذر واتباع التعليمات الرسمية لضمان سلامتهم.

ختامًا، يأتي هذا الإلغاء الجماعي لرحلات الطيران والقطارات كتذكير بقوة الطبيعة وأهمية الاستعداد لمثل هذه الظروف. تواصل السلطات اليابانية مراقبة الوضع عن كثب، وتبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على سلامة الجميع. نأمل أن تمر العاصفة "ماريا" بسلام، مع أقل قدر من الأضرار، وأن يعود الوضع إلى طبيعته في أقرب وقت ممكن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليابان كوارث طبيعية طوكيو ماريا

إقرأ أيضاً:

المغرب: قتلى ومفقودون وانهيار منازل جراء الفيضانات

توفي ما لا يقل عن 11 شخصاً وفقد 9 آخرون إثر الأمطار الغزيرة التي سقطت على 17 منطقة جنوب غربي المغرب، حسبما أفادت به وزارة الداخلية المغربية.

وذكرت وكالة أنباء المغرب العربي أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، رشيد الخلفي، أوضح في تصريح صحافي يوم الأحد أن سقوط الأمطار أسفر أيضاً عن فقدان 9 أشخاص في ثلاثة أقاليم.
وأضاف أن سقوط الأمطار المسجلة خلال اليومين الماضيين تمثل ما يناهز نصف مقدار الأمطار التي تسقط التي تشهدها المنطقة على مدار السنة. بل وتتجاوز أحياناً، ببعض المناطق، المقدار السنوي المعتاد.
وفيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد شهدت المناطق المتضررة، حسب المتحدث الرسمي، تسجيل انهيار 40 مسكناً، منها 24 مسكناً عرف انهياراً كلياً وانهياراً كلياً أو جزئياً لأربع منشآت فنية متوسطة وتضرر 93 طريقاً، ما بين طرق وطنية وجهوية وإقليمية، وانقطاع حركة السير بها.

امطار خيالية و فيضانات قياسية هذا الموسم في الدول المغرب العربي ❗️
زرقطن - اقليم الحوز - مراكش - #المغرب ????????
8-9-2024#Morocco ???????? pic.twitter.com/zI8n4pnbRg

— طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) September 8, 2024

وأشار إلى أن السلطات تمكنت حتى الآن من إعادة حركة السير بـ 53 طريقاً منها.

ووفقاً لبيان صحافي صادر عن وزارة التجهيز والماء، فقد تم نشر نحو 200 شخص و96 معدة لتهيئة الطرق لاستعادة حركة المرور في المناطق المتأثرة.

ودعت وزارة الداخلية السكان المحليين والزوار إلى توخي الحذر الشديد، بسبب الطقس غير المستقر واتباع جميع الإرشادات الصادرة عن السلطات، وفقاً للمتحدث.

الفيضانات تخلف خسائر مادية كبيرة في المنازل والممتلكات بمنطقة سموكن#المغرب #سموكن #فيضانات pic.twitter.com/M6HSf5bijW

— Hespress هسبريس (@hespress) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد مخيفة من فيتنام.. إعصار قوي يتسبب في مقتل 49 شخصا وفقدان 22
  • عاجل - آخر تحديث لـ أسعار الذهب اليوم الاثنين 9-9-2024 في مصر.. عيار 21 يسجل 3390 جنيها
  • عاجل: استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • المغرب: قتلى ومفقودون وانهيار منازل جراء الفيضانات
  • عاجل - "جميع الأعيرة".. آخر تطورات أسعار الذهب اليوم الاثنين 9 -9 - 2024
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج المائية.. تكيف مع الظروف الجديدة
  • عاجل.. ارتفاع عدد ضحايا السيول إلى 11 شخص بينهما أجنبيان
  • مواعيد اقلاع رحلات طيران اليمنية ليوم غد الاثنين
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية