افتتح مساء اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، المؤتمر العالمي الكاثوليكي للكشافة، الذي تستضيفه مصر لأول مرة، تحت عنوان "نسير سويًا من أجل وحدة الأسرة البشرية"، وذلك بكاتدرائية السيدة العذراء سيدة مصر، بمدينة نصر.

يشارك في المؤتمر الوفد المصري المكون من القائد جوزيف فايق، والقائد أنطوان موصلي، والقائد خالد العيسوي، رئيس الاتحاد العام المصري للكشافة والمرشدات، والقائد محمد مصطفى، نائب رئيس الاتحاد، بالإضافة إلى وفود من ستين دولة على مستوى العالم، في الفترة من الحادي عشر، وحتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

بدأ المؤتمر الكاثوليكي للكشافة بصلاة القداس الإلهي، بمشاركة كافة الوفود، حيث ألقى صاحب الغبطة عظة الذبيحة الإلهية حول "مبادئ الكشافة"، مؤكدًا أنها أساس لبناء إنسان صالح، وتهتم بجميع الجوانب المختلفة للأفراد.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر العالمي الكشفي الكاثوليكي تأتي على هامش المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين، الذي تستضيفه مصر لأول مرة، في الفترة من السابع عشر، وحتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتـاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالدعـم الحثيث من الأستاذ الدكتور أشـرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وكافة قطاعات الوزارة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية الأنبا إبراهيم إسحق

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر والسعودية حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي

قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر والسعودية تمثلان حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي؛ لما لهما من دور ريادي في مواجهة التحديات المشتركة مثل الإرهاب والجريمة المنظمة، وتعزيز التكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجه المنطقة، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين قوية و تاريخية وتستند على التعاون الوثيق والتنسيق المستمر في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

تعزيز العمل المشترك في مواجهة التهديدات الإقليمية

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن زيارة وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، ووزير الدولة السعودي الدكتور عصام بن سعيد إلى مصر، ولقائهما بالرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، رسالة قوية باستمرار التزام البلدين بتعزيز العمل المشترك في مواجهة التهديدات الإقليمية، وعلى رأسها الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وشدد على أهمية تطوير الاستراتيجيات الأمنية المشتركة لمواجهة هذه التحديات، لا سيما في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة وأساليب الجماعات الإرهابية الجديدة.

تحقيق التنمية المستدامة واستقرار المنطقة

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الرؤية المشتركة بين مصر والسعودية قائمة على ضرورة تحقيق استقرار المنطقة ومواجهة جميع التحديات الأمنية سواء كانت تقليدية أو مستحدثة مثل الجرائم الإلكترونية التي تتزايد تعقيدا من خلال التعاون الأمني وتبادل الخبرات والتدريبات بين البلدين لمواكبة هذه التغيرات المستمرة.

وشدد فرحات على أن هذا التعاون المستمر لا يعزز فقط الأمن الداخلي للبلدين؛ بل يسهم بشكل مباشر في دعم الأمن القومي العربي واستقرار المنطقة بأكملها، وتحقيق الاستقرار الأمني في المنطقة عامل رئيسي لجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة التي تعد هدفا مشتركا لكل من مصر والسعودية في المرحلة الحالية، مؤكدا أهمية التكامل الاستراتيجي بين البلدين وهو ما يزيد من قدرتهما على التصدي للتحديات الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي لمحو الأمية بثقافة المنيا
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر والسعودية حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس تطويب "الدويهي" بكاتدرائية القديس يوسف بالقاهرة
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس ذكرى «الدويهي»
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال اليوبيل الفضي للراهبات