سيتم عرض مسرحية "الخطة المثالية" على مسرح النهار ابتداءً من 15 أغسطس في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

 ويستمر عرض مسرحية "الخطة المثالية" لمدة يومين يتم العرض على مسرح النهار في نقابة المهن التمثيلية، وهى مسرحية تدور أحداثها في إطار لايت كوميدي.

ويشارك في مسرحية الخطة المثالية عدد من نجوم ونجمات الفن الشباب أبرزهم: باسم داوود، مصطفى الشخيبي، چاسمين خالد، دنيا المنياوي، ريم السحرتي، يوسف مراد، سعد سمير، وتصميم بوستر: باسم وديع، ديكور: أحمد السيد سيكا، إضاءة: أحمد صبحي، إستعراضات: آيات صابر، أشعار وألحان: أدهم فيتو، تنفيذ موسيقي: عبدالله ضاوي، وإنتاج نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور الفنان أشرف ذكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: آخر أعمال أشرف زكي الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

في ختام مبادرة بيمول… مواهب غنائية واعدة على مسرح ثقافي حمص

حمص-سانا

جمع مسرح قصر الثقافة بحمص اليوم على خشبته عشر مواهب غنائية شابة من مختلف المحافظات، ضمن ختام مبادرة “بيمول”، قدموا باقة منوعة من الأغاني الطربية والتراثية بحضور جمهور من عشاق الموسيقا والغناء.

وتعد مبادرة “بيمول” جزءاً من مشروع “جدل” الإلكتروني الذي يوفر مساحة للشباب السوري الموهوب للتعبير عن نفسه وأفكاره عبر فيديوهات هادفة بعيداً عن المحتوى الفارغ والمبتذل.

مؤسس مشروع “جدل” جميل صوّاف أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن حفل اليوم يمثل ختام مبادرة “بيمول” التي أطلقت عبر منصة جدل الإلكترونية منذ أيار الماضي لتتيح الفرصة للمواهب الغنائية الشابة من جميع المحافظات بالمشاركة والوصول إلى الجمهور.

وجاءت المبادرة عبر عدة مراحل بدأت بقبول 150 صوتاً من كل المحافظات و جراء تجارب أداء ضمن استديو جدل، تلاها نشر فيديوهات الأغاني الخاصة بالمشاركين عبر قنوات التواصل الاجتماعي ليختار الجمهور ولجنة التحكيم أفضل 10 أصوات ثم اختيار أفضل صوت خلال حفل غنائي.

وأضاف صّواف: إن تسمية المبادرة ترمز إلى الحركة الموسيقية “بيمول” في السلم الموسيقي، لافتاً إلى أن المبادرة تتم بالتشاركية مع الملتقى الثقافي اليسوعي وفرقة موزاييك الموسيقية، وسيتم تقديم مبلغ مالي للموهبة الفائزة وتسجيل أغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب.

ماهر رومية مدرس في كلية التربية الموسيقية بجامعة البعث وعضو لجنة التحكيم نوه بأهمية المبادرة على الساحة الفنية كونها جمعت خامات واعدة ومتمكنة تعد بمستقبل واعد، مبيناً أن اللجنة وجدت صعوبة في الاختيار بين الأصوات المشاركة بسبب الفروقات البسيطة بينهم وجودة أدائهم.

ولفت الدكتور ماريو بطرس مسؤول فرقة موزاييك الموسيقية إلى أن الفرقة واكبت المبادرة منذ بدايتها وباشرت تحضيراتها للحفل عبر تمارين خاصة مع المشاركين وتدريبات مع الفرقة، مشيراً إلى تنوع التوزيع الموسيقي ليلائم تنوع أصوات ومعرفة المشاركين الموسيقية، حيث تم اختيار الأغاني بشكل وسطي ما بين فكرة الحفل من جهة وقدرة المغني من جهة أخرى.

ولفتت الشابة مرح عرنوس إلى أن مشاركتها اليوم تجربة مهمّة توّجت جهدها وأثمرت بالوقوف أمام نخبة من الموسيقيين الأكاديميين وجمهور راق وذواق.

فيما أعرب الدكتور نعوم نعوم من حلب عن سعادته بالمشاركة التي أتاحت له الفرصة للقاء مواهب مهمة من مختلف المحافظات، وشكّلت محطّة اجتماعية مميزة في حياته.

رشا محرز

مقالات مشابهة

  • سامح حسين يعود لتقديم مسرحية عامل قلق علي مسرح البالون قريبا
  • في ختام مبادرة بيمول… مواهب غنائية واعدة على مسرح ثقافي حمص
  • بشار : بعد أن عاش السكان رعبا بسبب الفيضانات .. النهار تقف على حجم الخسائر
  • تفاصيل اتفاق الضرائب مع المهن التمثيلية لحل مشكلاتهم
  • شريف الكيلاني: نتفهم جيدا التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي ونعمل على مواجهتها
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"