قالت عدد من وسائل الإعلام الفرنسية والمغربية، الأحد، إن طائرة تابعة لشركة الطيران "ترانسافيا" كانت قادمة من المغرب، قد تسبّبت في حالة من الاستنفار الأمني، داخل مطار أورلي، المتواجد في العاصمة الفرنسية، باريس، وذلك بسبب إنذار غير صحيح بوجود قنبلة في قلب الطائرة.

وتابعت وسائل الإعلام أنّه تم توقيف طائرة من طراز "بوينغ 737"، وهي التابعة لشركة "ترانسافيا" على المدرّج، عقب هبوطها بشكل مباشر، إذ كانت سيارات الأمن في انتظارها، وذلك على إثر طلب طارئ من طرف الطيّار، بعد تنبيه من أحد المضيفين.



وأوضحت المصادر نفسها، أنه بسبب إنذار بوجود قنبلة على متن الرحلة عدد TO3121 في الطائرة التي كانت قادمة من مدينة أغادير المغربية، أثيرت حالة من الاستنفار الأمني داخل المطار، وأيضا تسبّبت في حالة من الذعر الكبير لدى جُل الركّاب الذين كانوا على متن الطائرة.



وحصلت الواقعة التي أدّت إلى استنفار عام داخل المطار والأجواء الفرنسية، وأيضا أثارت الخوف لدى الركّاب، بسبب تحليل خاطئ، من طرف أحد المضيفين الذي اعتقد أن هناك قنبلة على متن الطائرة، التي كان على متنها 153 راكبا، وفقا لما أفادت به المصادر ذاتها.

وبحسب ذات المصادر فإن "الرحلة قد تمّت بعد ذلك، دون وقوع أي حادث، حيث إنها هبطت بشكل طبيعي في أورلي"؛ غير أنه على متن الطائرة، كان قد اضطر كافة أفراد الطاقم المكون من 6 أفراد و153 راكبا إلى الانتظار لمدّة وصفت بالطويلة، قبل أن يتمكنوا مرّة أخرى من مغادرة الطائرة للمطار وإتمام رحلتها نحو الوجهة المحدّدة بشكل طبيعي.


إلى ذلك، أوضحت شركة الطيران "ترانسافيا"، في وقت لاحق، أن أحد المضيفين العاملين ضمن طاقم الرّحلة، كان قد فتح خدمة الـ"بلوتوث" من على هاتفه بشكل عشوائي، فإذا به يتفاجأ بعدد من الهواتف المتاحة للاتصال، كانت تحمل نفس الاسم، وكلّها تخص أحد الركاب، وهو ما تم تفسيره على أنه تهديد يُعدّ خطيرا.

وعقب عملية التفتيش الدقيق لكامل الطائرة، تم التأكيد على أن الأمور طبيعية، وليس هناك أي تهديد للطائرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم المغرب باريس المغرب باريس مطار باريس حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على متن

إقرأ أيضاً:

سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون في لاتفيا يوم الاثنين إن طائرة عسكرية روسية بدون طيار تحطمت في لاتفيا يوم السبت كانت تحمل متفجرات من المرجح أنها كانت موجهة إلى أوكرانيا عندما ضلت طريقها إلى مجالها الجوي.

قالت رومانيا ولاتفيا، وهما عضوان في حلف شمال الأطلسي ومؤيدان لأوكرانيا في حربها المستمرة منذ عامين ونصف العام مع روسيا، يوم الأحد إنهما تحققان في حالات تحطم طائرات روسية بدون طيار بعد اختراق مجالهما الجوي.

قال قائد القوات المسلحة الوطنية الفريق ليونيدس كالنينز في مؤتمر صحفي إن الطائرة بدون طيار التي هبطت في لاتفيا كانت من طراز شاهد المصمم في إيران، وفقًا لموقع ديلفي الإخباري في لاتفيا.

قال كالنينز للصحفيين إن المتفجرات الموجودة في الطائرة بدون طيار، والتي من المرجح أنها كانت موجهة إلى أوكرانيا، تم إبطال مفعولها بعد اكتشافها في لاتفيا.

سقطت الطائرة بدون طيار في منطقة قرية جايجالافا على بعد حوالي 90 كيلومترًا (60 ميلًا) من الحدود مع بيلاروسيا، حيث دخلت منها، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع اللاتفية يوم الاثنين.

ودان نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ميرسيا جيوانا الأحد هذه الحوادث ووصفها بأنها “غير مسؤولة وخطيرة محتملة”، في حين قال إنه لا يوجد ما يشير إلى هجوم متعمد على الدول الأعضاء في التحالف.

مقالات مشابهة

  •  «القاهرة الإخبارية»: انفجار طائرة مسيرة في مستوطنة إسرائيلية دون صافرات إنذار
  • شاهد.. صورة سعد الصغير داخل الطائرة قبل القبض عليه بمطار القاهرة
  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن
  • التصعيد الاسرائيلي بشكل جديد
  • انحرفت إلى أجوائها.. لاتفيا ترجح أن المسيرة المحطمة كانت تستهدف أوكرانيا
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • شبان يثيرون ضجة على متن طائرة مصرية برقصهم وطبلهم.. فيديو
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب