اختتم مؤتمر مايكرولاند للتحول الرقمي في السودان فعالياته بعد أن استمر لمدة يومين، وشرّف الختام الفريق ركن عبد المحمود حماد نائب رئيس هيئة الأركان للتدريب بالقوات المسلحة السودانية.

وتم تقديم مجموعة من الأوراق في اليوم الثاني شملت: ورقة الأمن المستندي بين الواقع والتطبيق، تقديم الأستاذ محمد عبدالعزيز عبدالرحيم، ورقة التحول الرقمي في السودان بين الواقع والمأمول، تقديم دكتور مصطفى أحمد على أحمد، ورقة صناعة المحتوى الرقمي وتوجيه الرأي العام، تقديم دكتور أمين علي، ورقة أثر تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الإنتاج الحيواني، تقديم مهندس رونق عثمان إبراهيم، ورقة الإنتاج الزراعي والزراعة الذكية، تقديم مهندس زهراء حامد آدم، ورقة تقنيات الذكاء الاصطناعي، تقديم دكتور محمد مصدق البدوي، وورقة القيادة الرقمية ووظائف المستقبل الرقمي، تقديم مهندس نزار حسن حسين.

وخاطب الفريق عبد المحمود جلسات المؤتمر الختامية، مُشيداً بأهمية قيامه في هذه المرحلة الاستثنائية في السودان، وحيّا القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين لبسالتهم في الدفاع عن السودان وأمنه وأمانه.

وقال نائب رئيس الأركان تدريب بأن هذا المؤتمر جاء كإضافة ونقلة حقيقية، ونحن نحتاج لهذا النوع من المؤتمرات ونهتم لكل ما يطوّر القوات المسلحة والسودان.

وعبّر الفريق عبدالمحمود حمّاد عن تقديره لكل ما تم تقديمه من أوراق ستساهم في تطوير عدد من القطاعات الحيوية، وقال بأنه سيكون لهذا المؤتمر ما بعده.

وتحدث رئيس المؤتمر المهندس نزار حسن حسين في ختام المؤتمر، الذي انعقد في يومي 11-12 أغسطس 2024، عبر قاعة إلكترونية تفاعلية، حيث قدّم شكره للفريق ركن عبد المحمود حماد نائب رئيس هيئة الأركان تدريب، ولوزير الاتصالات والتحول الرقمي الدكتور عادل حسن محمد الحسين، ووالي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، ووزيرة الثروة الحيوانية بولاية نهر النيل دكتورة نجدة، لاهتمامهم برعاية وتشريف جلسات المؤتمر، وشاكراً كذلك لمقدمي الأوراق بمختلف تخصصاتها، وشركاء النجاح من الرعاة ولكل الحضور الكريم.

وتخوض القوات المسلحة السودانية حرباً مفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح، وتوقفت العديد من الأعمال، ولجأت الكثير من المؤسسات لتحويل أنشطتها إلى خدمات رقمية.

شاهد تفاصيل وصور المؤتمر:

رصد وتحرير – “النيلين”

 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المسلحة عبد المحمود فی السودان نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة، المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة، حملت العديد من الرسائل لمن في الداخل والخارج.

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو) تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن زيارة الفريق أحمد خليفة ولقائه مع الجنود وتناوله الطعام على الشريط الحدودي لها عدة رسائل منها، رفع الروح المعنوية وتعزيز الروح القتالية لجنودنا، كما أنها رسالة قوية لأي متجاوز.

رؤية إستراتيجية لمصر 

وأضاف "رئيس الأركان كان قاعد على الحدود مع غزة بيتغدى مع الأبطال، والدرون شغالة بتصور كل حاجة، الرئيس السيسي لديه رؤية استباقية إستراتيجية لتطوير القوات المسلحة، ولولا رؤيته واستقدام أحدث المعدات والأجهزة لتطوير القوات المسلحة تخيل كم الأطماع التي كانت تتجه لمصر".

وتابع "مصر الآن لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة في المنطقة، الجميع يدرك جيدا قوة مصر، وليس كل ما نملكه معلوم، الجميع يبحث ويتابع مصر وما تملكه"، مشيرًا إلى أن مصر لديها رؤية إستراتيجية في تنويع مصادر الأسلحة لمواجهة أي تعديات.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يزيد من جودة المنظومة (فيديو)
  • الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر “الابتكار في قطاع المياه” في نوفمبر المقبل
  • “بريسايت” تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • مؤتمر حضرموت الجامع يجدد تمسكه بمطالب أبناء المحافظة ويتضامن مع حلف القبائل ضد “حملة التخوين والتشويه”
  • اليمن يُسقط الطائرة الثامنة خلال أشهر.. “إم كيو 9” في مهب الريح
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • أحمد موسى عن زيارة رئيس الأركان: مصر لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة