تبدأ معامل التنسيق الإلكتروني بمختلف الجامعات الحكومية، صباح اليوم من الساعة 9 صباحاً وحتى الـ3 عصرا، استقبال الطلاب المسجلين لتنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشأن، حيث من المقرر أن يبدأ التسجيل رسمياً من خلال معامل الحاسب الآلي المنتشرة في الجمهورية.

تنسيق المرحلة الأولى 2024

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون قطاع سياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أن أعمال التسجيل للرغبات عبر معامل التنسيق الإلكتروني متاحة لمن يرغب من الطلاب، لافتا إلى أن الموقع الإلكتروني للتنسيق يعمل طوال أيام مرحلة التنسيق ولمدة 24 ساعة، حيث يمكن للطلاب الدخول والتسجيل عبر الصفحات.

وأوضح عطا، أن جميع المعامل الخاصة بالتنسيق مجهزة وفقاً لأحدث الإمكانيات، لافتا إلى أن هناك لجنة عليا وغرفة عمليات مركزية لمتابعة اعمال التسجيل للرغبات والمرحلة عبر مواقع التنسيق المختلفة وفقا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2024 تنسيق 2024 تنسيق الكليات التعليم العالي تنسيق المرحلة الأولى 2024

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أعلنت  وزارة التعليم العالي  نتائج مرحلة تقليل الاغترابلطلاب المرحلتين" الأولي والثانية "، موضحة انه جرى البدء المرحلة الثالثة الثانوية العامة عام 2024 من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت  في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

وقالت الوزارة انه  تقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية "برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

وقالت الوزارة أنه   سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 ، وكذلك المتخلفين      من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10//9/2024 حتى يوم الخمي   الموافق 12/9/2024.

·      العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة

 

الشعبة

الحد الأدنىالعدد الشعب العلمية 205 درجة  بنسبة 50%

 عدد الطلاب علمي  100561 

 عدد الطلاب  الشعبة الأدبية20976

 

 

وقالت الوزارة أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

                                                                           

  

 

مقالات مشابهة

  • 50% للشعبتين.. رابط وخطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم.. اعتماد تعيين 969 معلما جديدا بالدقهلية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني.. رابط الحصول على النتيجة
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها