بوابة الفجر:
2024-09-10@15:37:08 GMT

واشنطن ترسل الغواصة "جورجيا" إلى الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الاثنين، أن الوزير لويد أوستن أمر بإرسال غواصة الصواريخ الموجهة "جورجيا" إلى منطقة عمليات "القيادة المركزية" في الشرق الأوسط.

ونقل البيان عن السكرتير الصحفي للبنتاجون اللواء بات رايدر قوله إن الوزير أوستن أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت جدد فيه التأكيد على التزام واشنطن باتخاذ كل خطوة ممكنة للدفاع عن إسرائيل.

وأشار الوزير الأمريكي، خلال الاتصال، إلى تعزيز وضع القوة العسكرية الأمريكية وقدراتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط في ضوء التوترات الإقليمية المتصاعدة.

ويتزامن ذلك مع تهديد إيران بشن هجوم واسع على إسرائيل انتقامًا لمقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

وتعزيزًا لهذا الالتزام، أمر أوستن بتسريع انتقال حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن"، المجهزة بمقاتلات "إف-35 سي"، إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية، وفق البيان.

وشدد البيان على أن تلك الخطوة تضيف إلى القدرات العسكرية التي توفرها بالفعل مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنتاجون وزارة الدفاع الامريكية واشنطن

إقرأ أيضاً:

لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن إسرائيل تفرض شروطا تعجيزية مقابل مبادرات الوسطاء بشأن غزة، مشيرا إلى أن الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى.

وأضاف لافروف -خلال اجتماع الحوار الإستراتيجي بين دول الخليج وروسيا المنعقد في العاصمة السعودية الرياض- إن المبادرات التي قُدمت في الأمم المتحدة بما فيها المبادرة الروسية أُوقفت، وإن خطة الرئيس الأميركي جو بايدن يتم تجاهلها من قبل إسرائيل.

وحذر لافروف من أن "الشرق الأوسط مرة أخرى على شفا حرب إقليمية كبرى، ومن مسؤوليتنا المشتركة منع ذلك"، وفق قوله.

وأوضح أن "روسيا تعمل مع جميع الأطراف في هذا الصدد"، مشيرا إلى "أنه من دون حل المشكلة الفلسطينية الإسرائيلية، لن يتمكن الشرق الأوسط من التطور بشكل مستقر".

وأشار لافروف إلى أن "عدم قدرة المجتمع الدولي على وقف القتال في قطاع غزة أدى إلى تدهور حاد في الوضع العسكري السياسي في جميع أنحاء الشرق الأوسط، من حدود لبنان وإسرائيل إلى البحر الأحمر، وفي الوقت نفسه وصلت فيه المواجهة بين إسرائيل وإيران إلى مستوى خطير جديد".

ولفت إلى أن المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل في غزة"، مشددا على أن "العنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق، ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية".

وأوضح أن "الولايات المتحدة الأميركية كانت السبب في عرقلة كل قرارات الشرعية الدولية لوقف إطلاق النار في غزة"، مؤكدا أن "روسيا ومجلس التعاون الخليجي يبذلان كل الجهود من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية".

وأكد وزير الخارجية الروسي أن إقامة دولة فلسطينية أساس لتحقيق سلام شامل في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أنه لا سلام حقيقي ما لم تحل هذه القضية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • “واشنطن حاولت قتله”.. روسيا ترسل أول شحنة من “أركتيك للغاز المسال-2”
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي يزور إسرائيل لهذا السبب
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين