أسما أحمد، فنانة تشكيلية من محافظة الإسكندرية أحبت الرسم منذ صغرها، وجعلته حلمها الذي صار هدفا تغزل خيوطه يوما بعد يوم، فراحت ترسم أي شيء يقابلها سواء مناظر طبيعية أو وجوه الناس، ورغم بدايتها البسيطة إلا أن حب الرسم كان بداخلها ويدفعها للمزيد من تنمية موهبتها. 

الرسم حياة 

تروي «أسما»، لـ«الوطن»، بداية طريقها في هواية الرسم «كان هناك كثيرون يحبطوني وبعضهم يربط الهواية والفن بأكل العيش وأنها مهنة غير مربحة لكنني لم أكن أريدها مهنة لأن الرسم موهبة وهواية، فلم التفت إلى هؤلاء وتركت عملي الأصلي وتفرغت لهوايتي كي أثبت لمن كانوا يريدون إحباطى إن الرسم حياة ومن أهم المواهب التي يمارسها الإنسان».

بدأت مشروعها وكان عمرها 8 سنوات، وفي 2017 عملت في عدة أكاديميات لتعليم الرسم للأطفال والكبار «كنت بستأجر روم لتعليم الرسم وفي نفس الوقت كنت بعمل في مدرسة «معلمة تربية فنية» لاكتساب خبرة التدريس وشاركت فى عدد من المعارض».

مشروع أسما

وتضيف «أسما»: حققت حلمي وافتتحت أكاديمية وأطلقت عليها «مشروع أسما» منذ عام 2022، وأعلم الأطفال والكبار الرسم من سن 4 سنوات حتى 60 سنة لتعليم جميع أنواع الرسم «بورتريه، اكريليك، تصوير زيتي ، أساسيات أطفال، طبيعة صامتة، أنميشن» بأكثر من خامة وأدعمهم لتنيمة موهبتهم ويكون طريقهم للنجاح سهل».

شاركت في العديد من المعارض منها «معرض قصر ثقافة الأنفوشي، فنون جميلة، مركز الإبداع «لدي أطفال علمتهم والآن هم يدربون زملائهم على الرسم، حققت حلمي بالإصرار وأنصح كل من لديه موهبة أن يصدق نفسه ويصمم على النجاح حتى يحقق النجاح».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرسم الفن التشكيلي رسم البورتريه فن الرسم

إقرأ أيضاً:

الدويش: كيف حُكم على إدارة لؤي ناظر وإبراهيم المهيدب بالفشل قبل عملها؟

ماجد محمد

تساءل الناقد والمحلل القانوني محمد الدويش، عن السبب الذي هناك حكم على إدارة كل من لؤي ناظر وإبراهيم المهيدب بالفشل، قبل حتى أن تعمل.

ونشر الدويش تغريدة له على حسابه على منصة إكس قائلًا: “بقي الوضع في الهلال كماهو قبل الخصخصة لأنّ إدارته المحلية نجحت بينما سُلّمت الأندية الثلاثة للإدارة الأجنبية لفشل إدارتها المحلية، هذا تبريرهم”.

وتابع قائلًا:” كيف حكموا على إدارة لؤي ناظر وإدارة إبراهيم المهيدب بالفشل قبل أنْ تعمل بل رفضوا منحها صلاحيات كي تعمل؟”.

مقالات مشابهة

  • مطروح تستعد لاستقبال أطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»
  • دفعة جديدة تلتحق بمعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • سعاد صالح توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملها -(فيديو)
  • الفنانة التشكيلية أمنية السيد تروي تجربتها: هزمت إعاقتي بالإرادة والموهبة
  • وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • "البطل" يتابع نسب تحقيق الخطة الإنتاجية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات
  • الدويش: كيف حُكم على إدارة لؤي ناظر وإبراهيم المهيدب بالفشل قبل عملها؟
  • تموين الإسكندرية تتفقد معارض أهلا مدارس