الحرة:
2024-09-10@15:35:24 GMT

أميركا تنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أميركا تنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط

قالت وزارة الدفاع الأميركية، الأحد، إن وزير الدفاع، لويد أوستن، أمر بنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

وأضافت الوزارة في بيان أن أوستن أمر أيضا بتسريع إرسال حاملة الطائرات إبراهام لينكولن والمجموعة المرافقة لها إلى المنطقة.

وكان أوسن أبلغ نظيره الأسرائيلي، يؤاف غالانت، أنه أمر بسرعة انتقال مجموعة حاملة الطائرات إبراهام لينكولن إلى الشرق الأوسط.

ونقل موقع أكسيوس عن مصادر أن غالانت أبلغ أوستن أن الإستعدادات العسكرية الإيرانية تشير إلى أن طهران تجهز لشن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، وذلك نقلا عن مصدر مطلع على المكالمة.

????Israeli Minister of Defense Yoav Gallant spoke on Sunday with U.S. Secretary of Defense Lloyd Austin and told him the Iranian military preparations suggest Iran is getting ready for a large-scale attack, a source with knowledge of the call said https://t.co/gBJE65xqNF

— Barak Ravid (@BarakRavid) August 11, 2024

وقال مصدران مطلعان على الأمر لموقع أكسيوس إن التقييم المحدث الذي قدمته أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية هو أن إيران على استعداد لمهاجمة إسرائيل بشكل مباشر ردا على اغتيال، إسماعيل هنية، الزعيم السياسي لحركة حماس في طهران، ومن المرجح أن تفعل ذلك في غضون أيام.

ويشير التقييم الاستخباراتي الجديد، وفق أكسيوس،  إلى أن الهجوم قد يأتي قبل محادثات صفقة احتجاز الرهائن، ووقف إطلاق النار في غزة المقرر عقدها، الخميس، مما قد يعرض المفاوضات للخطر.

وقال  المسؤولون الإسرائيليون إنها لحظة "الآن أو أبدا" لاتفاق محتمل بين إسرائيل وحماس.

لكن أحد المصادر التي لديها معرفة مباشرة بالمعلومات الاستخباراتية قال إن الوضع "لا يزال غير واضح".

وقال المصدران إن التقييم، الذي تم صياغته في الساعات الأربع والعشرين الماضية، يمثل تحولا في الموقف المترقب للرد الإيراني.

وخلال الأسبوع الماضي، اعتقدت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية أن إيران لم تقرر بعد توقيت وطبيعة ردها وأن الضغوط الدولية والمناقشات الداخلية قد تدفع المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، نحو تأجيل أو كبح أو التقليل من الانتقام ضد إسرائيل.

وكانت مصادر مطلعة قد أشارت إلى أن مجتمع الاستخبارات الإسرائيلي لا يزال يعتقد أن حزب الله من المرجح أن يهاجم أولا ردا على الاغتيال إذا انضم إليه قائده العسكري الأعلى في بيروت، فؤاد شكر، ثم إيران بهجوم مباشر من جانبها.

وقالت المصادر إن الهجمات التي يشنها حزب الله وإيران من المرجح أن تكون أكبر من تلك التي شنتها إيران في أبريل الماضي وتشمل إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار على أهداف عسكرية في وسط إسرائيل، بما في ذلك في محيط المراكز السكانية المدنية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط

ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • بلينكن يتهم إيران رسمياً بنقل صواريخ إلى روسيا
  • صحيفة تُحذّر من الحرب... هل إسرائيل قادرة على تدمير صواريخ حزب الله؟
  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • تصعيد جوهري.. ماذا ستفعل صواريخ إيران الباليستية لروسيا؟
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • تدمير منظومة صواريخ موجهة للبحر الأحمر
  • أميركا تعلن عن ضربات جديدة و تدمّير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثي
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات