كشفت محافظة القاهرة أنَّ إجمالي عدد المقيدين بالجداول الانتخابية على مستوى المحافظة بلغ 7 ملايين و741 ألفًا و561 مقيدًا بجداول الناخبين، وأكبر عدد من الناخبين يوجد في المنطقة الشرقية بنسبة 34.7%، تليها المنطقة الجنوبية بنسبة 28.5% وذلك من إجمالي عدد المقيدين بالجداول الانتخابية على مستوى المحافظة.

عدد الناخبين 

وأشار تقرير صادر عن محافظة القاهرة اليوم إلى أنَّ أقل عدد من الناخبين في المدن الجديدة بنسبة 4.

6%، تليها المنطقة الغربية بنسبة 10%، ثم المنطقة الشمالية بنسبة 22.2% وذلك من إجمالي عدد المقيدين بالجداول الانتخابية بالمحافظة، وفقًا لآخر تحديث حتى شهر يوليو الماضي.

عدد الناخبين بالمنطقة الشرقية

وأوضح أنَّ عدد المقيدين بالمنطقة الشرقية 2 مليون و685 ألفًا و207 ناخبين، منهم 196 ألفًا في مصر الجديدة، و251 ألف ناخب بالنزهة، و512 ألف شرق مدينة نصر، و67 ألف غرب مدينة نصر، و488 ألف بالمطرية، 406 آلاف في عين شمس، و269 ألف في «السلام 1»، و65 ألفًا في «السلام 2»، وفي المرج 428 ألف ناخب.

وتابع أنَّ عدد الناخبين في المدن الجديدة 353 ألف مقيد في القاهرة الجديدة والشروق وبدر، وفي المنطقة الجنوبية 2 مليون و204 آلاف مقيد، وفي المنطقة الشمالية مليون و716 ألف ناخب، وفي المنطقة الغربية 782 مقيد بكشوف الناخبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة المدن الجديدة المنطقة الجنوبية المنطقة الشرقية المنطقة الشمالية المنطقة الغربية جداول الناخبين كشوف الناخبين المنطقة الشرقیة عدد المقیدین فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

عتيج.. هوية جديدة لمزادات الأثريات والقطع النادرة في الشرقية

بحضور أكثر من 80 مهتمًا بالآثار والمتاحف في المنطقة الشرقية والخليج، عقدت جمعية الآثار والتراث في المنطقة مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة إطلاق مشروع مزاد "عتيج" في نسخته الأولى بالمنطقة الشرقية بمحافظة الخبر.
وجمع اللقاء الإعلامي عددًا من المهتمين بالمتاحف والقطع الأثرية والنادرة.

انطلاقة إلى عمل أكبر

وذكر رئيس جمعية الآثار والتراث في المنطقة الشرقية سعود القصيبي: هذا لقاء تعريفي بمزاد أطلقنا عليه اسم مزاد عتيج، وهو انطلاقة إلى عمل أكبر ومن أهداف الجمعية الاستدامة المالية، وهذه الفكره لتنظيم مزاد على مستوى عال يختلف عن بقية المزادات، ونأمل في إطلاقة حقيقة لمزادات تشمل مناطق مختلفة من المملكة ويجري تطوريها، واليوم الحضور والتفاعل كبير من أصحاب المتاحف الخاصة والهواة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق مشروع مزاد عتيج - اليوم

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. ضباب على "العديد" في الصباح الباكرباجتماع تنسيقي.. محافظ حفر الباطن يتابع الاستعدادات لفعاليات اليوم الوطني

فيما قال عبدالوهاب الغنيم أحد ملاك المتاحف الكبرى في المنطقة الشرقية، إن المتاحف وارتيادها هي نوع من الثقافة، وحضورنا اليوم من خلال طرح الجمعية خير شاهد على الاهتمام بهذا الشأن.

آلية الوصول للمزاد

ولفت فهد المسعودي أحد رؤساء شركات المزادات إلى أن هناك شراكات لتقديم صورة لسرعة وسهولة وصول الملاك إلى منطقة البيع من خلال المزاد الإلكتروني، ما يعطي الفرصة للمشاركة من الخارج وآلية معنية بوصول هذه القطع.

وأشار إلى أن الهدف هو الارتقاء بمزادات الآثار في المملكة، لتكون ماركة على مستوى المملكة بهوية سعودية، وقال إن لدينا مقتنيات عالمية، وتقدر القيمة السوقية لهذه القطع بمئات الملايين.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص لإدارته كيانا تعليميا مخالفا بمصر الجديدة
  • وزير العدل يزور النيابة الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • عتيج.. هوية جديدة لمزادات الأثريات والقطع النادرة في الشرقية
  • مستقبل وطن يفتتح معرضا للأدوات المدرسية بالقاهرة الجديدة (صور)
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • «التنمية الصناعية»: طرح 10 ملايين متر أراضي للمستثمرين بالمدن الجديدة خلال أيام
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 4 أيام- تفاصيل
  • حلول جذرية لمشكلات انقطاع المياه بالقاهرة الجديدة
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة: نشكر مصر لإنجاح العملية الانتخابية (فيديو)