تنظّم "هيئة فنون الطهي" بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة فعالية "سوق المزارعين" في جادة النخيل بمحافظة عنيزة خلال شهر أغسطس الجاري، إضافةً لإقامتها في مزرعة عسيب بمدينة بريدة خلال الشهر ذاته؛ وذلك بهدف دعم المزارعين والعاملين في قطاع الطهي، وإبراز وتوثيق المحاصيل الزراعية والتعريف بها.

ويتضمن السوق منصات تعرض عددًا من المنتجات الزراعية التي تشتهر بها منطقة القصيم من شتلاتٍ زراعية، وتمور، وخضار، وورقيّات، إضافةً إلى منطقةٍ مخصصة للأسر المنتجة لتقديم أبرز المأكولات والمشروبات التي تتميز بها المنطقة، والتي يدخل في إعدادها بعض المنتجات الزراعية المحلية، إضافةً إلى عددٍ من الفعاليات المصاحبة مثل: العروض الموسيقية الحيّة، وفعاليات مخصصة للأطفال مثل الرسم على الوجه.


وتسعى هيئة فنون الطهي عبر هذه الفعالية إلى تعزيز سوق المزارعين، ودعمه وتطويره باعتباره منصة داعمة للمنتجات الوطنية تُسهم في تسويقها محلياً وعالمياً، كما تُمكّن المزارعين من بيع منتجاتهم بشكلٍ مباشرٍ إلى المستهلكين، وذلك في سياق جهود الهيئة الرامية إلى استدامة الإنتاج والاستثمار المحلّي في قطاع فنون الطهي، والنهوض بجميع مساراته واتجاهاته.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الزراعة أخبار السعودية هيئة فنون الطهي آخر أخبار السعودية سوق المزارعين فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الإعلام

 
استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم، معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، يرافقه عدد من قيادات الوزارة.
وأكد سموه على ما يحظى به قطاع الإعلام بالمملكة من دعم لا محدود من القيادة الرشيدة – أعزها الله -، لصناعة إعلام رائد ومميز بجميع وسائل الاتصال المرئية، والمسموعة، والمقروءة، في المملكة العربية السعودية.
وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بجهود وزارة الإعلام لتطوير الصناعة الإعلامية بما يحقق المساهمة الاقتصادية، وزيادة حجم القطاع، وتنويع المحتوى الإعلامي وزيادة جودته، وإبراز المكتسبات الوطنية محليًا، وإقليميًا، وعالميًا.
من جانبه، قدم معالي وزير الإعلام شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم، على حرصه واهتمام بالقطاع الإعلامي، مستعرضًا الجهود التي تبذلها وزارة الإعلام لدعم وتطوير وتجويد جميع الجوانب الإعلامية في المملكة

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات يستعد للسفر إلى أوزبكستان للمشاركة في كأس العالم في الـ14 من الشهر الجاري
  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • التمياط يفتتح مهرجان المنتجات التحويلية للمنتجات الزراعية بدومة الجندل
  • «الإسكان»: 26 شركة يابانية ترغب في الاستثمار بمصر خلال الشهر الجاري
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم “مقهى العمارة والتصميم” في حائل
  • هيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان مركز المنتجات الزراعية بـ جامعة الأزهر.. صور