الوطن:
2024-09-10@15:32:30 GMT

البنتاجون: إرسال غواصة صواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

البنتاجون: إرسال غواصة صواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط

قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن وزير الدفاع الأمريكي يبلغ نظيره الإسرائيلي بأنه أمر مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية «أبراهام لينكولن» بتسريع وصولها إلى الشرق الأوسط.

وأضاف وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» بأن وزير الدفاع الأمريكي أمر أيضا بإرسال غواصة الصواريخ الموجهة «جورجيا» إلى نطاق منطقة القيادة المركزية الوسطى.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» أن وزير الدفاع الأمريكي أكد لنظيره الإسرائيلي أن الولايات المتحدة ستقوم بكل ما هو ممكن للدفاع عن إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غواصة صواريخ أمريكا الدفاع الأمريكية

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا وترد على مزاعم الغرب

نفت إيران، الأحد، صحة المزاعم الغربية بشأن إرسالها صواريخ باليستية إلى روسيا، مؤكدة أن هذه الاتهامات غير صحيحة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "لا أساس لمزاعم الغرب بإرسال إيران صواريخ باليستية إلى روسيا"، مشددًا على أن إيران لم تكن جزءًا من النزاع الروسي الأوكراني في أي وقت.

تأتي هذه التصريحات في وقت كانت فيه وكالة رويترز قد أفادت في أغسطس بأن روسيا تتوقع تسلم مئات الصواريخ الباليستية قصيرة المدى من طراز فتح-360 من إيران قريبًا، وأن عشرات العسكريين الروس يتدربون في إيران على الأسلحة الموجهة بالأقمار الاصطناعية لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا. كما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة، نقلًا عن مسؤول أمريكي لم تسمه، أن إيران قد سلمت صواريخ قصيرة المدى إلى روسيا.

من جهته، عبّر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، شون سافيت، عن انزعاجه من الأنباء حول تعزيز الشراكة الأمنية بين روسيا وإيران، محذرًا من أن أي نقل للصواريخ الباليستية الإيرانية إلى روسيا سيشكل تصعيدًا جذريًا في دعم إيران للغزو الروسي لأوكرانيا.

في سياق متصل، أبلغت الولايات المتحدة حلفاءها بأنها تعتقد أن إيران قد تكون نقلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا لاستخدامها في الصراع الأوكراني، على الرغم من عدم تقديم تفاصيل دقيقة حول عدد الأسلحة أو توقيت النقل.

بدورها، أعربت وزارة الخارجية الأوكرانية، السبت، عن قلقها البالغ إزاء تقارير إعلامية عن احتمال نقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا، معتبرة أن تعزيز التعاون العسكري بين إيران وروسيا يشكل تهديدًا لأوكرانيا وأوروبا والشرق الأوسط، وداعية المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على البلدين.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح جدا مقتل الناشطة الأمريكية بنيران جنودنا
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • تدمير منظومة صواريخ موجهة للبحر الأحمر
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا وترد على مزاعم الغرب
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا